غرائب عادات الزواج في العالم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:42
غرائب عادات الزواج في العالم‎

عادات الزواج في العالم

تمتلك كل منطقة في العالم عادات وتقاليد واعتقادات تؤمن بها وقد تبدو هذه التقاليد للبعض درباً من الجنون، خاصة إذا كانت تتعلق بحالات الزواج، ولكن أصحابها يرونها غير ذلك تماما.

غرائب عادات الزواج في العالم

الزواج عند الصينيين

من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله و إن لم تعجبه أرجعها إلى عائلتها.

ضوضاء في منزل العروسين

طريقة شعبية فرنسية للاحتفال بالعرسان الجدد، تسمى “شاريفاري” وهي منتشرة منذ القرون الوسطى، حيث يتم استخدام الصحون والأطباق الموجودة في منزل العروسين لافتعال ضوضاء عارمة، ولا يعرف الهدف الرئيسي من ورائها ولكنها مازالت تستخدم في العديد من القرى الفرنسية حتى وقتنا هذا.

ارتداء الخاتم في اصبع القدم

الجميع يعلم أن خاتم العرس يتم ارتداؤه في أصابع اليد، ولكن العرائس الهندوسية لا تفعل ذلك أبدًا، بل يتم ارتداء خاتم العرس في الإصبع الأكبر بقدم العروس اليسرى، ولذلك، لا تجد أي نساء ترتدي خواتم في قدمها سوى النساء المتزوجات فقط.

ممنوع الحمام على العرسان

صدق أو لا تصدق، في سانداكا، ماليزيا، لا يتم السماح للعروسين باستخدام الحمّام لمدة ثلاثة أيام كاملة، وإلا يعتبر ذلك نذير شؤم، يأخذ العروسان معهم القليل من الماء ويظلوا في غرفتهم ثلاثة أيام كاملة دون مغادرتها، حتى تنقضي المدة.

الرقص مع العروس

تقليد بولندي حيث تقوم العروسة بالرقص مع والدها، ثم يبدأ الجميع بعد ذلك في إخراج الأموال من محفظته للفوز برقصة مع العروسة، حتى يأتي العريس في النهاية ويخرج الكثير من الأموال من محفظته أكثر من الجميع، وفي النهاية يفوز بقلب عروسته ويتم إعلان زواجهما رسمياً.

طقوس تحطيم الأطباق

لا يعرف أصل هذا التقليد حتى وقتنا هذا، حيث يقوم العروسان بتكسير مجموعة من الأطباق والصحون بهدف التخلص من المشكلات التي قد تعترض طريقهما في المستقبل باكراً، وهو الأمر الذي لا ينجح مع الجميع على ما يبدو.

اختطاف العرائس

تقليد قديم مازال يستخدم حتى الآن بين الغجر، كل ما عليك فعله هو خطف الفتاة التي تحبها وإذا تمكنت من إبقائها معك لمدة 3 أيام دون أن تهرب منك أو تتسبب لك في أي مشكلات، فهي زوجتك بشكل رسمي .

الزواج من الحيوانات

في بعض مدن الهند، تقوم الفتيات بالزواج من الحيوانات لعدة أهداف، إما طرد الأشباح التي تتسبب في تأخير زواجها، أو لأنها تربطها علاقة عاطفية بالفعل مع حيوانها الأليف، وفي كلتا الحالتين، فالأمر مجرد تقليد شعبي، ثم يمكن للفتاة بعد ذلك الزواج ممن تحب.

رمي العروس بأشياء كريهة

يحدث هذا الأمر في العديد من دول العالم، حيث يتم اصطحاب العروس أو العريس في رحلة مع أصدقائه، ومن ثم البدء في الرشق باستخدام المواد كريهة مثل البيض والصلصات المختلفة والريش، وهو تقليد يهدف أيضاً لطرد الأشباح والأرواح الشريرة ومباركة زواجهما.

قفز العرسان من فوق مكنسة

في بعض الدول، يدل قفز العرسان من فوق المكنسة على بداية صفحة جديدة في حياتهما، وانتهاء المشكلات والأزمات الخاصة بالماضي ونسيانها تماما.

ضرب قدم العريس

في كوريا الجنوبية، يتم ربط العريس من قبل أصدقائه، ثم تبدأ العروس في ضربه على قدمه باستخدام نوع معين من الأسماك، وهو الأمر الذي يهدف لجعل العريس أقوى وأكثر تحملاً في ليلة الزفاف.

جنوب المحيط الهادى

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

قبيلة جوبيس الأفريقية

تجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعت.

جنوب الهند أم العجائب

فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة.

الخطوبة فى التبت

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعند إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها.

اقرأ:




مشاهدة 82