عناية متكاملة ليدين مثالية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:23
عناية متكاملة ليدين مثالية‎

عناية باليدين

يداك عنوان إطلالتك وبطاقة حضورك اللافت. عبّري عن أنوثة كاملة مفعمة بأرقى أنواع الجمال بتخصيص عناية خاصة بهما وتدليلهما بمنتهى الدقة.

ضعي القفازات دائماً كلما تعرضت يداك إلى المياه والمستحضرات الكيميائية الموجودة في مساحيق التنظيف والغسيل. حتى في الشتاء وأثناء الأيام الباردة عليك بحمايتها من هذا الطقس الذي يتسبب بجفافها عن طريق وضع قفازات سميكة خاصة بالخروج.

ضعي كريم الوقاية من الشمس عليهما كلما تعرضت إلى أشعتها، واحتفظي بهذا الواقي في حقيبتك حتى تطبيقيه إذا تعرضت للشمس بشكل غير متوقع. وانتقيه بعامل وقاية بنسبة 15 بالمئة على الأقل. وبهذا تحمي يديك من الجفاف وتقيهما من خطر ظهور البقع البنية مع التقدّم بالعمر.

اعتني بهما عن طريق تقشيرهما تماماً كعنايتك بوجهك. فالبشرة التي تغلق اليدين رفيعة جداً ولا تحتمي بكمية كبيرة من الدهن تحتها، مع التقدم في العمر تتراجع كمية الدهن الصغيرة الموجودة في هذا المكان وتبدأ العظام والأوردة بالبروز وتبدو البشرة مترهلة. والتقشير سيساعد على إضفاء النضارة إلى بشرة اليدين ويمنحها الطراوة والحياة. واختاري كريم تقشير الوجه الناعم لا مقشّر الجسم لتطبيقه على بشرة يديك.

ترطّبيهما بالمراهم بشكل دائم، لأن غسل اليدين المتكرر سيسبب جفافها. اختاري المرهم الذي يحتوي على المياه لا على الزيوت لأن البشرة تمتصه بسرعة خلال النهار. أما خلال الليل فيفضل اللجوء إلى كريم أثقل يحتوي على الزيت الذي تمتصه البشرة خلال النوم ويترك يداك ناعمتين في الصباح، ويمكنك استخدام هذا الكريم صباحاً ومساءً إذا كنت تجهدين يديك بالأعمال المنزلية.

5-عليك معاملة يديك بلطف وعناية عند تدليكهما وبطريقة سريعة عند تطبيق المراهم عليهما، وابدئي بالتدليك من البشرة قرب الإبهام.

نصائح سريعة ليديك

  • يمكنك غسل يديك ومن ثم استخدام السكر أو الملح لتقشيرهما.
  • فالملح يزيل الجلد الميت ويحسن الدورة الدموية ويمنح يديك الانتعاش والنعومة.
  • يجب تزويد الجسم بالفيتامين “ب” والكالسيوم عن طريق الطعام أو المكملات الغذائية؛ لأن النقص فيهما سيؤدي إلى تكسّر الأظافر وهشاشتها.
  • يجب العناية بالأظافر لأنها تكمل جمال يديك. وذلك بتطبيق الزيوت المناسبة لها لضمان عدم جفافها وتكسرها وتدليكها ووضع الطلاء بشكل جميل عليها.

مرطبات منزلية ليديك

  • امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع الغليسيرين وأضيفي 5 قطرات من ماء الورد في زجاجة صغيرة. دلكي يديك بهذا المزيج بعناية واتركيه عليهما من 10 إلى 15 دقيقة.
  • امزجي الغليسيرين والخيار المهروس وطبقيهما على يديك لمنحهما الانتعاش المميز.
  • يمكنك أيضاً تطبيق بياض البيض على يديك وتدليكهما به؛ لأنه سيعمل على شد الجلد ويمنع ظهور التجاعيد عليهما.

أهمية الزيوت لليدين الزيوت

هي من أفضل الطرق الصحية للحصول على رطوبة في الجلد ولذلك يوصي الخبراء باستخدام كريمات اليد التي تحتوي على زيوت بذور عباد الشمس.

الحماية والوقاية من الشمس

لابد من حماية اليدين من الشمس ووضع واقي للشمس بدرجات عالية، حتى لا تؤذى أشعة الشمس يديك ولا تؤدي إلى تجعيدها، فمحلول الشمس يجعلها تبدو أكثر إشراقا ويفضل استخدام مستخلصات نباتيه في أوقية الشمس الخاصة بيدك .

الحفاظ على أظافر يديك

يساعد على الحصول على يد أفضل مكملات البيوتين هي من أفراد فيتامين B التي تعمل على زيادة سمك الظفر ويمنع من تكسيرها وتقسيمها ولكن لابد من الرجوع إلى الطبيب في مثل تلك الأمور حتى لا تؤدي تلك المواد إلى أضرار بالجلد.

تجنب مزيلات الأظافر الأسيتون

عند وضع ملمعات الأظافر أو ما شابهها فلابد نلجأ إلى إزالتها بالأسيتون، لأنها تؤدى إلى جعلها هشة، فقد أثبت أن مزيل الأظافر الأسيتون يؤدى إلى أضرار بأظافرك ويتسبب في أن يجعلها هشة.

تجنب الصنفرة بالطرق القديمة

تلك الطريقة قاسية جدا على اظافر اليد وتتسبب في تصدعات وشقوق صغيرة والتي من الممكن تؤدي إلى الكسر فتجنب الصنفرة وغيرها من الطرق التي تؤذى أظافرك وتؤذى جمال يديك.

تنعيم اليدين

وصفات طبيعية لأنواع البشرات المختلفة أنواع البشرة كثيرة ومختلفة ولذلك كل نوع من البشرة يختلف عن الأخر في استخدام الكريمات المرطبة له أو المفيدة لتبيض اليدين ، وهنا سنقدم مجموعة متنوعة لوصفات طبيعية  للأنواع المختلفة .

 للبشرة الحساسة  البشرة الحساسة تعتبر من أصعب البشرات لأنها تتأثر بأشياء كثيرة، ودقيق الذرة أفضل وصفة للبشرة الحساسة .

مكونات  

  • ملعقتين دقيق ذرة
  •  ملعقتين جلسرين
  •  ماء ورد .
  • يتم وضع الجلسرين على نار هادئة حتى تمام الذوبان ويضاف الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يتم استكمال تقليبه بعيدا عن النار حتى تكوين عجينة ، ومع استكمال التقليب يتم وضع ماء الورد حتى يتم تكوين كريم متماسك يضع في زجاجة ويستخدم على اليد لنقائها ونعومتها بدون أي حساسية على اليدين.

 الأيدي الجافة الأيدي الجافة من الأفضل لها دوما استعمال الزيوت لنقائها ونعومتها ، ولذلك وصفة الزيوت التالية وصفة رائعة لمن يعانون من بشرة يدين جافة ،

  • فيتم تسخين ملعقة صغيرة من العسل على نار هادئة
  • ثم يضاف إليه نصف ملعقة من الجلسرين ومجموعة مختلفة من أنواع الزيوت وهى ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت اللوز .
  • ويقلب كل ذلك جيدا ثم يضع في زجاجة ويضع على اليدين كل مساء وستلاحظ من أول مرة أثر وضعه على اليدين الجافة وتأثيره على البشرة الجافة ونعومتها ونضارتها التي ستلاحظها

منظفات لليد

  •  التعرض للجو والأتربة وغيره من تأثيرات خارجية مضرة للبشرة ، فلابد من الإلحاق بتنظيفها جيدا حتى لا يتم تكوين رواسب كثيرة يصعب فيما بعد إزالتها .
  •  ومن المنظفات الجيدة لليد : السكر والليمون فهو إحدى الوصفات السهلة والبسيطة حيث يضاف السكر في راحة احدى اليدين ثم يضع عصير الليمون في اليد الاخري  ويدلك اليدين مع بعض
  • وستجد أن ذلك سيجعلها نظيفة ويمنع عنها الكثير من الرواسب الخارجية وتأثيرات الجو والشمس.
اقرأ:




مشاهدة 14