علامات الحب عند الرجل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:44
علامات الحب عند الرجل‎

الحب

الحب في علم النفس هو شعور من الداخل يؤثر على سلوك الفرد بشكل إيجابي أو سلبي، ويحدث له تغييرات في تصرفه وردود فعله، والحب هو أسمى شعور يمتلك قلب الإنسان، حيث إن المحب يشعر بالسعادة والسمو الروحي، واشتعال المشاعر والأشواق طيلة الوقت.

فمن المعروف أن الرجل يمتلك قدرة على تحمل كتمان الحب أكثر من المرأة، وقد يكون عاشقاً ولم يفصح عن هذا لفترة طويلة لا يتخيلها العقل، وعلى الرغم من ذلك إلا أن علم النفس قد تعمق في العديد من الدراسات التي تسهل اكتشاف إن كان الرجل في حالة من الحب أم لا.

علامات الحب عند الرجل

هنالك آراء للبروفسور ريك عن علامات حب عند الرجل، يمكن تلخيصها كالتالي:

من علامات الحب لدى الرجل أنه يرغب بالبقاء بجانبها أطول فترة ممكنة، لرؤيتها ومساعدتها، وإعطائها القوة لإنجاز ما تريد ودعمها مادياً ومعنوياً.

يعبر الرجل للمرأة التي يحبها عن حبه بالكلمات الجميلة، والعاطفية إذ يشعر بأن هذه الكلمات مرضية للمرأة وتجذبها وحتى يلفت انتباهها لحبه ورغبته بالتقرب منها.

يرغب الرجل بأن يعطي المرأة التي يحبها لقب عائلته، وأن يضمها لدينه، وجميع الأشياء التي تخصه حتى يشعر بالملكية تجاهها وأنها له.

وقد أثبتت دراسات في علم النفس أن من علامات الحب لدى الرجل كالتالي

دائماً الرجل المحب ينظر للمرأة التي يحبها ويحدق بها بعمق دون أن يشعرها بذلك، ويحب النظر بعينيها أيضاً بشكل مباشر، فإن رأيت الرجل كذلك فاعلمي أنه مغرم بكِ.

عندما يحب الرجل فإنه يحضر لحبيبته كل ما تتمنى دون طلب منها، ويفاجئها بكل ما يسعدها، ويوفر لها جميع الاحتياجات من تلقاء نفسه، ويؤمن لها حياة ترضيها ومريحة لها.

إن جلبتِ للرجل هدية كمعطف أو ساعة مثلاً، وشعرتِ بمدى حبه لارتداء ذلك المعطف أو الساعة فاعلمي أن هذا من علامات حبه لكِ.

الرجل المحب يهاتف حبيبته دائماً، ويعطيها الاهتمام حتى يجذبها باهتمامه له، ويحاول أن يفعل جميع الأشياء كي يجعلها تلتفت له ويبتعد عن كل ما يضايقها.

تدل جميع هذه العلامات على حب الرجل للمرأة، فعندما يدخل الرجل في حالة من الحب سوف تظهر عليه علامات كثيرة يمكن للشخص ذي الدراية بعلم النفس أن يعرفها، مع العمل أن الرجل غامض بطبيعته ولا يبوح بحبه للمرأة ورغبته في الارتباط بها دون أن يتأكد من مشاعره، وتظهر هذه المشاعر من خلال تلك التصرفات والعلامات.

الحب عند الرجل

الرجل بطبيعتهِ مغامر ويتبع قلبهُ الى درجة الجنون وأن يفعل المستحيل الى أن يصل لمن يحبّها ولكن بالحلال وأن يخاف عليها من الوقوع في العشق الحرام، فالرجل الحقيقي الذي يثبت رجولتهُ عندما يتقدّم لمن يحبها أمام الناس ولا يخاف من حبه للمرأة، فالكثير يقول أن الرجل يضحك على النساء ويأخذهن فقط للتسلية فعذراً هؤلاء ليسوا رجال فهم أشباهُ رجال ولا تطلق عليهم لقب الرجولة، وأنا أرى عكس هؤلاء فمنهم سادات عشق يفعلون المستحيل ويضحون بالكثير، فحب الرجل معروف وقد قال نزار القباني : من السهل جداً أن تجد رجل يضحي من أجل من يحبها ولكن من الصعب أن تجد إمرأة تستحق ذلك فلا تحزن إن خانتك فتاة فهي كالطير تشرب من كل بئر، والعكس هناك إناث يستحقنّ لقب الأنوثة ويستحقنّ أن يضحي الرجل من أجلهن، وطبيعة القلب الوفيّة صفة نادرة في زمن كثرت فيه الخداع والزور، فهنيئاً لمن وجد قلب وفي لا يعرف للخيانة عنوان إن كان ذكراً أو أنثى.

الرجل عندما يحب يغار، فالرجل الذي لا يغار رجولتهُ تشتكي منهُ، فمن يحب بقلب عميق يغار على من يحب من كل شيء حتى لو من نظرة قد يراها البعض أنّها بسيطة ولكن عند الرجل هي كبيرة حتى لو صغرت.

الرجل عندما يحب يغمر من يحبها بكل شيء فلا يجعل منفذ ولو بشيء بسيط أن يحتل أحداً مكانها، فالرجل الحقيقي لا يراقب المرأة أين ذهبت وماذا تفعل وإن سأل كان من باب الإهتمام، فهو يغمرها وسندها الوحيد.

الحب عند الرجل طرقهُ معروفة وليس كطرق المرأة، ف الحب عند الرجل تفضحهُ عيناهُ وإهتمامهُ، والمرأة تفضحها الغيرة، والرجل إذا أحبّ إمرأة وبكى من أجل إمرأة فعلم أنهُ لن يكون هناك رجل من بعدهُ سوف يحبها أكثر منهُ، والمرأة إذا بكت على من تحب فاعلم أنّها أحبتهُ من قلبها، فالحب معروف ليس فيه حيرة وساقاهُ الإهتمام والإحترام وغير ذلك فهو حب أعوج، فهنيئاً لمن إختار شريك حياتهِ مع من يحب، فلا تترك إمرأة أحبّتك من كل قلبها وتقول أنّها كانت على علاقة بي فعذراً ستأخذ إمرأة كانت على علاقات كثيرة وأنت لا تعرف، فكن رجل لها لا عليها هكذا تكسب حب المرأة، وإذا أردتي أن تكسبي حب الرجل عليك أن تسمعي كلامهُ بما يرضي الله ويرضي نفسك.

اقرأ:




مشاهدة 673