علاج الكلف العميق‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:27

علاج الكلف العميق

الكلف العميق هو أحد أنواع الكلف، وهو عبارة عن اسمرار أو تبدل لون البشرة الطبيعي بلون غامق، ويظهر على شكل بقع غير منتظمة الشكل وبحدود واضحة، وتكون هذه البقع بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وتنتج عن إفراز الخلايا صبغة الميلانين بكمية كبير، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، أو هرمون الأستروجين في الجسم، ويتركز ظهور هذه البقع على الأنف والخدين وفوق الشفة العليا، وعلى الرقبة والجبهة، ويعّد الكلف أحد المشاكل الجمالية المنتشرة عند النساء بصورة أكبر من الرجال، ويوجد لهذه المشكلة يوجد العديد من الطرق العلاجية

ما هي الاماكن الاخرى في الجسم غير الوجه التي يمكن ان يظهر الكلف عليها؟
أعلى الصدر، والظهر، والكتفان، واليدان، والركبتان، والبطن الذي يظهر عليها الكلف بشكل خاص في فترة الحمل نتيجة التبدلات الهورمونية. فكل بقعة داكنة تظهر على الجسم يمكن ان تتحول الى كلف في حال عدم علاجها ومنها: النمش، آثار حب الشباب، حروق الشمس، قناع الحمل والندبات المختلفة.
علاج الكلف أسهل الطرق لتنقية و الوجه من الكلف والنمش
 معجون الفراولة 

الفراولة تحتوي على حامض الستريك والذي أثبتت فاعليته في محاربة و علاج الكلف. تهرس بضع حبات من الفراولة وتوضع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً وتكرر العملية يومياً.

 عصير البقدونس

غسل الوجه بعصير البقدونس فعال جداً في تنقية الوجه تماماً من البقع. لنتائج أفضل يمكن مزج مقادير متساوية من عصير البقدونس والليمون والبرتقال والتوت البري.

 اللبن

اللبن أو الحليب الحامض هو مقشر طبيعي للبشرة فهو يحتوي على حامض اللاكتيك والذي أثبتت فعاليته كمقشر وفي الوقت نفسه يمنع جفاف البشرة. يمكن غسل الوجه يومياً به وتركه على البشرة حوالي دقيقة ثم يغسل الوجه.

 الفجل مع الليمون 

الفجل يحتوي مواداً تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً.. للحصول على أفضل النتائج يخلط الفجل المقطع مع عصير الليمون في الخلاط حتى يصبح على هيئة معجون ثم يوضع على بشرة الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل.

 زيت الخروع 

زيت الخروع معروف بفوائده الكثيرة للبشرة وللشعر. في حالة الكلف فإن زيت الخروع يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه ولذلك يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.

 زيت فيتامين E 

فيتامين E هو الفيتامين صديق المرأة، فهو الفيتامين الأفضل لبشرة الوجه ليس فقط كعلاج للنمش والكلف وإنما يحتوي على جميع المغذيات الضرورية للحصول على بشرة صحية. في حالة الكلف فإن المداومة على استخدامه تعمل على اختفاء البقع تماماً. يمكنك استخدام كبسولة من فيتامين E بثقبها من ثم تفريغ محتواها على بشرة الوجه يومياً وستشاهد البقع تختفي تدريجياً يوماً بعد يوم.

 الحمضيات 

من أفضل علاجات الكلف وفقاً لتجارب من يعانون منه، سواء كانت الليمون، البرتقال، الجرييب فروت وغيرها، ويفضل مزجها مع الزبادي لصنع معجون يترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل.

السكر وزيت الزيتون

قليل من  السكر وزيت الزيتون نفرك به الوجه ثم يغسل بالماء الدافئ

قناع خميرة البيرة
وهي متوفرة في المحلات ويمكنك أن تصنعيه بنفسك ؛ ومقاديره كالتالي
• ملعقة من خميرة البيرة
• ملعقة لبن زبادي طبيعي
• قطرات من عصير الليمون
اخلطي هذه المكونات وغطي وجهك كاملا بها واتركيه لمدة ربع ساعة
ويمكنك تكراره مرتين يوميا.

قناع البصل
كما يمكنك استخدام قناع جديد مكوناته: ( عصير البصل، الخل، عصير الليمون وماء الورد) اخلطيهم بمقادير متساوية واستخدميهم مرتين أسبوعيا.

قناع الأوكسجين 
وهو عبارة عن مزيج من عصير الليمون والأكسجين تركيز10% بكميات متساوية، ادهني بها بشرتك مرتين في الصباح والمساء.

قناع الترمس
أما قناع الترمس فيعده خبراء التجميل ” سيد الأقنعة” للقضاء على اللون الداكن وبإمكانك تحضيره كالآتي
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر( عن طريق غلي المياه واستخدام القطرات المتبخرة بداخل الغطاء أو احضريه من الصيدلية،ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
عزيزتي، دورة العلاج بهذه الأقنعة تستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو بدأت باستخدامها والمواظبة عليها من الآن فلسوف تشع بشرتك عما قريب إشراقا وجمالاً إن شاء الله تعالى.

وصفة لإزالة بقع الوجه السوداء
اضف ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق الحناء اخلط جيداً ثم ادهن البقع السوداء بهذا الخليط واترك القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسل بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد كرر هذا القناع صباحاً ومساءً يومياً إلى أن تختفي البقع السوداء.
لتبيض البشرة وجميع المناطق الغامقة بالجسم حتي المناطق الحساسة
1 ملعقةطحينة
1ملعقة زيت زيتون
1ملعقة زبادي
الطريقة
يخلطو جيدا
ثم يضعو علي الوجه او اي منطقة تريدين تفتيحها

علاج الكلف بالنعناع

الخلطة الأولى

تتكون الخلطة الأولى من النعناع فقط. طل ما عليك القيام به هو عصر مجموعة من أوراق النعناع، ومن ثم استعمال هذا العصير لتنظيف الوجه. يومياً، قومي بدهن وجهك بهذا العصير، مستعينة بقطنة جديدة.

الخلطة الثانية

قومي بهرم بضع اوراق النعناع الطازج وامزجيها مع ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى أن تتكون لديك عجينة متماسكة. ضعي هذه العجينة على وجهك يومياً، في المساء لمدة ساعتين أو يمكك تركها إلى صباح اليوم التالي. بعدها إغسلي وجهك جيداً بالماء العادي.

الخلطة الثالثة

ضعي ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة المخرطة في زجاجة، وصبي فوقها ملعقتني صغيرتين من خل التفاح، وأغلقي الزجاجة بإحكام واتركيها مدة أسبوع. بعدها قومي بتصفية الخل من النعناع وأضيفيه إلى كوب من الماء، وأعيدي تعبئته في زجاجة محكمة الإغلاق. إستعملي هذا المزيج في دهن البشرة بشكب منتظم للتخلص من الكلف.

وإذا لم تجدي الطرق السابقة نفعاً مع التكرار اليومي لمدة طويلة، يفضل الذهاب للطبيب وأخذ وصفة طبية منه لعلاج هذه المشكلة إما بالكريمات الطبية، أو بتحديد مواعيد لجلسة الليزر.

اقرأ:




مشاهدة 83