علاج السيلان بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:21
علاج السيلان بالاعشاب‎

علاج السيلان بالاعشاب

يعرف مرض السيلان بأنه مرض جنسي بحيث يصيب الاغشية المخاطية لكل من جنس الذكر او جنس الانثى ، حيث ان السيلان يمكن انتقال العدوى وذلك بوسائل الاتصال الجنسي المختلفة حيث ان من ابرز اسباب مرض السيلان هي البكتيريا الكروية كما انها تدعى بالنيسيريا جونوريا ، حيث ان اعراض مرض السيلان هي وجود افرازات مهبلية كما ان المريض يشعر بصعوبة اثناء عملية البول ويكون ذلك عند الاناث ، حيث ان الشخص الذكر المصاب بالسيلان تكون اعراضه بوجود بإفرازات من القضيب كما انه يواجه ايضاً مثل الانثى صعوبة اثناء عملية التبول ، حيث اذا تجرثم الدم للمصاب بمرض السيلان قد يعرضه ذلك الى الاصابة بمرض السحايا ايضاً او شغاف القلب ، كما ان هناك العديد الاعشاب الطيعية والتي تعد علاجاً ودواء لعلاج السيلان

الزعتر

وطريقة استعمال الزعتر البري هو أخذ ملعقة كبيرة من الزعتر البري ووضعه في كوب ثم يضاف له الماء المغلي حتى يمتلئ الكوب ثم يحرك جيداً ويترك لينقع لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب الماء فقط وذلك بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بعد وجبات الطعام ويفضل أن تكون الأخيرة عند النوم. كما يمكن عمل مقعده ساخنة ودش مهبلي من الزعتر وذلك بغلي مقدار 50 جراما من الزعتر الطازج في حوالي 5 لترات من الماء لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يصفى هذا المغلي ويوضع في حمام ساخن ثم تجلس فيها المرأة لمدة نصف ساعة قبل العشاء يوميا ولمدة شهرين على الأقل حتى ولو تم الشفاء .

 البردقوش

البردقوش أو ما يعرف بالمردقوش ويستخدم كدش مهبلي حيث يؤخذ ما مقداره ملعقتين كبيريتن من نبات البردقو ش ووضعها في مقدار لترين من الماء ويترك على النار ليغلي مدة نصف ساعة ثم يصفى جيدا ثم يستعمل هذا المغلي المصفى كدش مهبلي للسيدات اللاتي سبق وأن تزوجن كما تغسل به يدويا المنطقة المحيطة بالمهبل والفرج من الخارج والداخل ويجب الاستمرار في هذا العلاج يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثين يوما.

 إكليل الجبل و الشمر

إكليل الجبل يعرف أيضا باسم حصا البان وهو نبات عشبي معمر عطري الرائحة يحتوي على زيت طيار وهو يستخدم كتابل وكعلاج على نطاق واسع والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق نبات أكليل الجبل وتخلط مع معلقة صغيرة من مسحوق بذور الشمر, ويوضع المزيج في كوب ثم يضاف إليه الماء المغلي حتى الامتلاء ويترك لينقع بعد التقليب لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب إلى كوبين في اليوم الواحد بعد الوجبات مباشرة, ويستمر استخدام هذا العلاج لمدة ثلاثين يوماً على الأقل.

 الورد

تستعمل بتلات الورد أو الوردة قبل تفتحها على نطاق واسع في العلاج الطبي وفي إنتاج أغلى أنواع الزيوت العطرية يؤخذ ملعقة صغيرة من بتلات الورود وتوضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلي حتى يمتلىء الكوب, ثم تحرك جيداً ويترك لمدة 15دقيقة لينقع, ثم بعد ذلك يصفى ويشرب بمعدل كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية مباشرة, ويستمر الاستعمال لمدة لاتقل عن ثلاثين يوماً.

 البابونج

أزهار البابونج تستخدم على نطاق واسع حيث تحتوي على زيت طيار يختلف عن جميع الزيوت الطيارة بلونه الأزرق المميز, ويستخدم كدش مهبلي وكمقعدة ساخنة لعلاج السيلان حيث يؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أزهار البابونج دون سحق وتوضع في وعاء ثم يضاف إليها لترين من الماء ويوضع الوعاء على النار حتى درجة الغليان ويستمر في الغليان لمدة لاتقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم يصفى هذا المغلي ويضاف إلى المقعدة الساخنة حيث تجلس فيها المرأة أو الفتاة مدة نصف ساعة ويكون ميعاد هذه الجلسة قبل العشاء ليلياً وتكرر هذه الجلسة لمدة شهرين متتاليين دون انقطاع كما يؤخذ من المغلي المصفى مايكفي لعمل دش مهبلي .

 الخــل

يمكن استعمال الخل المخفف كدش مهبلي لعلاج السيلان وذلك بأخذ ثلاث ملاعق أكل ومزجها بلتر واحد من الماء الذي سبق غليه وتبريده ثم يستعمل دشاً مهبلياً مرة واحدة في اليوم ولمدة ثلاثين يوماً ولايستخدم من قبل الفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج.

 بذور البقدونس

تستعمل بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي وذلك بأخذ 110جرامات من البذور وتضاف إلى لتر واحد من الماء ويغلي لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويستعمل فاتراً كدش مهبلي وذلك بمعدل مرة واحدة إلى مرتين في اليوم والاستمرار حتى الشفاء التام.

 ورق الجوز

يستعمل ورق الجوز لعلاج السيلانات المهبلية وذلك بأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من ورق الجوز الجاف ويمكن استعمال الأوراق الخضراء إذا لم يوجد أوراق يابسة وتضاف إلى لتر من الماء وتوضع على النار وتترك تغلي لمدة ثلاث دقائق فقط ثم يزاح من على النار ويترك ينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويستعمل كدش مهبلي مرة واحدة في اليوم ويكرر ذلك لمدة ثلاثين يوماً.

 أوراق اليوكالبتوس

وأوراق اليوكالبتوس تجمع من نبات شجرة اليوكالبتوس المعروف باسم شجرة الكينا, أو شجرة الكافور, حيث تؤخذ الأوراق المحتوية على الزيت الطيار بمقدار قبضة اليد ثم تضاف إلى لتر من الماء ويوضع على النار ليغلي لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويستعمل فاتراً كدش مهبلي, وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم ويكرر الاستعمال حتى الشفاء بإذن الله.

 الحبه السوداء
تقوم باحضار الحبه السوداء وطحنها جيدا وتقوم باخذ مقدار نصف فنجان منها مع فنجان عسل نحل وتقوم باخذ مقدار معلقه على الريق وقبل النوم وتقوم بالاكثار من تناول مشروب الحبه السوداء , تقوم بوضع معلقه صغيره على كوب ماء مغلي اوتغلي على النار مثل الشاي وتقوم بشربه وتحليه بالعسل .

 الردبكيه
تقوم هذه العشبه بتحفيز جهاز المناعه لانتاج الكرات البيضاء لمهاجمه البكتريا والفيروسات المختلفه تقوم باحضار مستخلص الردبكيه واخذ مقدار معلقه صغيره على كوب ماء
مغلي وتقوم بتناوله ثلاث مرات يوميا .

 الثوم
تقوم باحضار ثلاث فصوص ثوم وتقوم بفرمهم جيدا واحضار جزر وصنع منه عصير وخلط الثوم عليه وتناوله على الريق وقبل الوجبات وللقضاء على الريحه يمكنك تناول اوراق النعناع او البقدنس .

البصل
للمفعول القوي تقوم بشرب معلقه من عصير البصل ثلاث مرات يوميا العصير هو الماده البيضاء التى تكون داخل البصل او عمل حساء من البصله كامله وتقوم بتناولها وشرب الحساء .

الجنكه
تشتهر الجنكه على قدرتها فى تحفيز الاجسام المناعيه التى تقوم بمنع البكتريا كما انها تقوم على زياده فعاليه خلايا المناعه فى الدم وبالاخص كرات الدم البيضاء وذلك سوف يجعل الدم يتدفق الى البصيلات الرفيعه والاماكن المصابه.

 

اقرأ:




مشاهدة 115