علاج البرود الجنسي عند النساء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:22
علاج البرود الجنسي عند النساء‎

البرود الجنسي عند النساء

البرود الجنسي عند النساء ناجم عن أسباب عديدة ومختلفة، جسدية وعقلية. والعديد منها يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في ممارسة الجنس، وبالتالي الشعور بإحباط شديد. تكون اسباب الضعف الجنسي عند النساء متنوعة ومعقدة. بعضها مخفي في الجسم والبعض الاخر في النفس. واحيانا يكون حتى مزيج بين الاثنين. وعادة ما تتجلى هذه المشاكل بصعوبة الوصول لهزة الجماع (Orgasm)، الشعور بالالم اثناء ممارسة الجنس وحتى التجنب التام للعلاقة الحميمة الجنسية. من هنا يختصر الطريق الى الشعور بالكثير من الاحباط الذي يمكن ان يؤدي الى الاكتئاب.

أسباب البرود الجنسي عند النساء

أسباب النفسية: الخوف بسبب التحرش الجنسي أو النزاعات مع الشريك يجعل المرأة باردة جنسيا. علاج ضعف الاثارة الجنسية لأسباب نفسية يكون عن طريق استشارة طبيب مختص.

أسباب المادية: يمكن أن يكون هناك أسباب مادية مختلفة للبرود الجنسي مثل:

الهرمونات: الهرمونات تلعب دورا حيويا في النشاط الجنسي. تغير مستوى هرمون خلال فترة الحمل، وانقطاع الطمث، ونقص الفيتامينات وغيرها قد يؤدي الى البرود الجنسي.

الامراض الخطيرة: الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ومرض السكري قد تسبب انخفاض في تزييت المهبل وتسبب البرود الجنسي.

ممارسة الجنس المؤلمة: تظهر العديد من النساء عدم التمتع الجنسي والبرود بسبب تجربة مؤلمة سابقة مثل عدم وجود مواد ملينة في المهبل، والتهابات الحوض أو المهبل، ووضعيات الجنس غير المريحة.

التصورات والمعتقدات حول الجنس العديد من النساء اللواتي كبرن وتربين على معتقدات معينة، قد ينظرن إلى الجنس بنظرة سلبية وليس كجزء لا يتجزأ وممتع في العلاقة. فقد يشعرن بالخجل، الشعور بالذنب، الخوف أو الغضب في كل ما يتعلق بالجنس. من ناحية أخرى، ثمة من (النساء والرجال) يستوعب الجنس حسبما صور في السينما الإباحية (porno) والانترنت ليضع توقعات غير واقعية لممارسة الجنس. ومن شأنهم أن يشعروا بخيبة أمل وحزن عندما لا يتطابق الجنس في الواقع لذلك الذي يظهر في وسائل الإعلام. وقد يؤدي ذلك الأمر نشوء تشويه في صورة الجسد، مما يتجلى أيضًا في السرير.

علاج البرود الجنسي عند النساء

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها بأمان في المنزل لعلاج البرود الجنسي عند النساء.

النظام الغذائي: المواد الغذائية مثل براعم، بذور اليقطين، والشوكولاتة، يمكن للبيض أيضا ان يزيد من الرغبة في ممارسة الجنس.

الزنجبيل: وهو مثير للشهوة الجنسية الذي يمكن أن يزيد الدافع الجنسي

الحلبة: وهي أيضا منشط جنسي متاح بسهولة لعلاج البرود الجنسي.

الثوم المعمر: هذه الأعشاب بصلية الشكل غنية بالمعادن التي تزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية وبالتالي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية وعلاج الضعف في الشبق.

 

قرفة كاسيا: وهي تعمل عن طريق تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، ويجعل الأعضاء التناسلية أكثر حساسية واستجابة للمس فيعالج البرود الجنسي ويزيد الرغبة الجنسية.

علاج البرود الجنسي عند النساء عن طريق الادوية

هناك العديد من الأدوية في السوق التي يتم تقديمها كعلاج للبرود الجنسي عند الإناث. لسوء الحظ هذه الأدوية لها اثار جانبية ولا ننصح بها.

فياجرا النساء: تم مؤخرا تقديم منتج حديد تحت اسم فياجرا النساء لعلاج البرود الجنسي. هذه الأدوية تعمل عن طريق زيادة الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية. وقد أظهرت نجاحا يذكر في علاج البرود الجنسي لكن مع بعض الاثار الجانبية.

علاج بواسطة هرمون التستوستيرون: هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة واظهرت نتائج إيجابية في علاج البرود الجنسي عند الإناث الذين خضعوا لاستئصال الرحم، ولكن زيادة استخدام التستوستيرون يسبب شعر الوجه وتغيير في الصوت.

الاستروجين لعلاج البرود الجنسي: هرمون الاستروجين هو الهرمون الذي يحسن الرغبة الجنسية ويزيد من تزييت المهبل أيضا.

نصائح تفيد في علاج البرود الجنسي

  • إذا كانت مشاكل العلاقة هي السبب، يمكن علاج البرود الجنسي من خلال تقديم جلسات المشورة لكلا الشريكين.
  • اذهبي للعلاج النفسي للتخلص من المخاوف الخفية تجاه الجنس.
  • اجعلي غذائك يتضمن الكثير من الأفوكادو والمحار والبيض وزيت الزيتون وزيت السمسم وفول الصويا وبذور اليقطين والمكسرات والشوكولاتة وفيتامين E والزنك.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واليوغا تعطي دفعة للصحة الجنسية العامة وتعالج الفتور الجنسي.
  • التخلص من التوتر عن طريق تدليك الجسم، والمنتجعات، والتأمل واليوغا وفي أي وقت، وسوف تبدأ إمكانات غير مستغلة جنسيا بإظهار نفسها.
  • خلق أجواء رومانسية في غرفة النوم.
  • عند علاج البرود الجنسي الابتعاد عن المواد الغذائية التي تحتوي على السكر والدواجن واللحوم الحمراء.
اقرأ:




مشاهدة 191