علاج اسمرار البشرة من الشمس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:15
علاج اسمرار البشرة من الشمس‎

 اسمرار البشرة من الشمس

يبقى اسمرار لون البشرة مشكلة مستمرة مع بداية موسم الصيف الطويل. شمس الصيف قاسية بما يكفي لتسبب ضررا على مناطق الجلد المكشوفة. فهي تسبب جفاف البشرة، بقع خشنة وتغيير اللون بشكل عام. وفي حين أن أكثر من نوع من الكريمات والمستحضرات يمكن أن تقلل من شدة الاسمرار، لكن المشكلة تكمن في ذوي البشرة الحساسة، والذين لا يستطيعون استخدام المنتجات الكيميائية. وبالتالي، نلقي نظرة على بعض الطرق السهلة والطبيعية لإزالة تان (اسمرار) الشمس وتلطف الجلد.

اسباب سواد الوجه واسمرار البشرة

التعرض لشمس يحفز انتاج مادة الميلانين وبكثرة ومع تعرض لشمس تتفاعل وتعطي لون اسود, داكن للبشرة.
ومع ضيق الوقت نحتاج لحلول سريعة لتبييض البشرة وازالة الاسمرار, واغلب الناس يستخدمون مستحضرات التجميل المبيضة التي تلحق اضرار كبيرة وخطيرة على الجلد في المدى الطويل, وانا شخصيا افضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الاسمرار

وصفات لتبيض الوجه من حروق الشمس

بدلا من التباهي بالمستحضرات التجميل الباهظة الثمن, الكيميائية الضارة, استعمل مواد طبيعية متاحة وسهلة للحصول على نفس النتائج بطرق امنة وبدون اضرار جانبية.
بخار الاعشاب
يعرض الوجه لحمام البخار لمدة 10 دقائق بعد دلك تقومين بتقشير الوجه بمقشر طبيعي لطيف لازالة اثار الحروق واسمرار البشرة الناتج عن تراكم الخلايا الجلد الميتة, ثم بعد دلك تضعين احدة الخلطات التالية كقناع.
خلطات لازالة اسمرار البشرة وتبييضها

 خليط الزبادى والكركم

يمزج الزبادى مع القليل من الكركم جيداً ثم توضع العجينة لمدة 20 دقيقة على اليدين والوجه والرقبة قبل الاستحمام ويمكن غسله بمجرد أن يجف.

 خليط الخيار والحليب

تعصر شريحتان من الخيار ثم يضاف إليهما 2 معلقة كبيرة من الحليب وبعض قطرات الليمون وتخلط المكونات جيداً ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء (لأفضل نتائج، يتم استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين).

 تدليك البشرة بالطماطم

تقطع الطماطم إلى نصفين وتدليك البشرة بها جيداً، للتخلص من البقع السمراء.

 خليك اللوز وزيت خشب الصندل

تطحن 10 حبات من اللوز ويضاف إليهم 5 قطرات من زيت خشب الصندل للتخلص من البقع السمراءعن طريق وضع هذا الخليط على المناطق المصابة.

 خليط الكركم وعصير الليمون

يخلط الكركم كونه منتج طبيعى يساعد على علاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً، مع عصير الليمون ثم يضاف ملعقة من الحليب ويوضع الخليط على اليدين ويغسل بعدها بالماء البارد

 البطاطس

تقطع البطاطس وتفرك ثم توضع على المناطق المتضررة تترك حتى تجف ثم تغسل. (تستخدم هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج مرضية).

 جيل الصبار وماء الورد

يعتبر الصبارعلاجًا طبيعيًا يساعد على التخلص من الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، ولهذا يمكن وضع قطع منه مباشرة على الجلد لتخفيف الحروق أو استخدام خليط من “جيل الصبار” وماء الورد ووضعه على البشرة.

 عصير الليمون

يمكنك استخدام هذا العلاج بسهولة عن طريق وضع عصير الليمون مباشرة على البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. (يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى يساعد على التخلص من الجلد الميت ولكن يجب ترطيب البشرة بعدها).

الوقاية من اسمرار البشرة

تجنب التعرض للشمس فى اوقات الذروة و هى ما بين 10 صباحا حتى 4 عصرا لتقليل افراز الميلانين (صبغة الجلد التى تعطيه اللون الداكن) حيث انه يفرز عند التعرض للشمس ليحمى الجلد من اشعة الشمس و حروقها, لذا يجب وضع واقى الشمس وهو ثانى خطوات الوقاية
كريم الحماية من الشمس :معظم الناس ما زالوا يعتقدون ان واقى الشمس يوضع فقط فى المصايف و عند نزول البحر, واقى الشمس يجب ان يوضع على البشرة طوال النهار ابتداءا من الشروق و حتى الغروب , صيفا و شتاءا حتى و ان كان التعرض للشمس غير مباشر .مثلا اذا كنت فى سيارة مكيفة او تتجولين بين طرقات المحلات فى وسط النهار فى الشارع لكن فى الظل , يجب وضع واقى الشمس ايضا.

اقرأ:




مشاهدة 71