عبارات رائعة عن الحياة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:15
عبارات رائعة عن الحياة‎

عبارات رائعة عن الحياة

إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية.

وهى رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.

لماذا يبكي الشيخ على شبابه ولا يضحك الشاب لصباه؟. وليست الحياة بعدد السنين ولكنها بعدد المشاعر … لأن الحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة.

لا يغرنك إرتقاء السهل، إذا كان المنحدر وعراً. الدين هو البوصلة التي تساعد الإنسان على الحفاظ على اتجاهاته السليمة في هذه الحياة، وتحول بينه وبين الهيام على وجهه دون هدف، مما قد يعرضه إلى السقوط في براثن الشر.

ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبد ولنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود، أما عندما نعيش لغيرنا، أي عندما نعيش لفكرة، فإن الحياة تبد وطويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية، وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض.

الحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة.

جَرِّدْ أي إنسان من الشعور بحياته تجرده من الحياة ذاتها في معناها الحقيقي.

إن الأمة التي يعرف رجالها كيف يموتون هي الأمة الجديرة بالحياة.

لوكان الموت يصنع شيئاً لوقف مد الحياة! ولكنه قوة ضئيلة حسيرة بجانب قوى الحياة الزاخرة الطافرة الغامرة! من قوة الله الحي تنبثق الحياة وتنداح.

أريد من الطالب أن يظهر اهتماما ورغبة في البحث عن الجواب.

أنتم تريدون أجوبة جاهزة والحياة ليست هكذا.

وإنما سر الحياة هو أن تبذل في سبيل غاية.

الحياة أمانة يعهد لك بها لايحق لك يوم تُسترد منك أن تحتج لأنها في الحقيقة ليست ملكك.

أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل وانما من أجل التأمل، تضع اصبعك على الزر دون أي جهد، تصعد إلى الأعلى أ وتنزل إلى الأسفل، قد يتعطل وانت قابع فيه، انه كالحياة تماماً لا يخل ومن العطب، تارة أنت في الأعلى وتارة أنت في الأسفل.

أخبرت أبنائي بأن يحتفلوا بتخرجي حال موتي، فما الموت بالنسبة لي إلّا تخرج من مرحلة الحياة الصعبة. قال أحد الحكماء احذر الحقود إذا تسلط، والجاهل إذا قضى، واللئيم إذا حكم، والجائع إذا يئس، والواعظ المتزهد إذا كثر مستمعوه.

على مدى عمرٍ خنت الشعر.. كنت دائمة الإنشغال عنه بكتابة ما يفوقه شاعرية.. حرصت أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل.. لا تبحثوا في هذه النصوص عن أشعاري.. ما هذه المجموعة سوى مراكب ورقية لإمرأة محمولة على أمواج اللهفة، ما ترك لها الحب من يد سوى للتجديف بقلم.

والمغرور مِن الناس، والذي ينظُر إلى صُنوف الحيوان والطير، فلا يلمسُ فيها رابطة الحياة التي تُؤاخي بينهُ وبينها.

كلما حرم المجتمع من ممارسة الحياة، كلما زاد تعطشه لممارسة الموت.

لم يخل مكان أ وزمان اجتمع فيه البشر من استغلال بعضهم لبعض واعتداء بعضهم على بعض، واللافت للانتباه أن المستغِلين والمعتدين يستندون إلى أيديولوجيا ما مؤكدين أنهم على حق.. باسم الأديان ارتكبت جرائم، باسم حقوق الانسان ارتكبت جرائم، باسم الشيوعية والرأسمالية ارتكبت جرائم، باسم الأخلاق ارتكبت جرائم الخ.. المشكلة ليست في الأيديولوجيات لكنها في الانسان، وقد صدق هوبز إذ أقر أن الانسان ذئب للإنسان.. وأجمل ما في هذه الحياة أن الإنسان قادر على الأسوأ وعلى الأفضل.. هذا كله يؤكد لي أن هذه الحياة لا يمكن أن تكون الا دنيا، وأن الفضيلة المطلقة لا توجد على هذه الأرض.

الحياة تستمر طالما هي مستمرة انفعالاتنا، وبدونها تصبح الحياة غباراً فحسب.

الإنسان الذي لديه شجاعة خارجية، يجرؤ على الموت.. والإنسان الذي لديه شجاعة داخلية، يجرؤ على الحياة. هيئوا للأطفال ملاعب أ ورياضاً حيث يتكيفون فيها للحياة الصالحة تحت إشراف مرشدين أكفاء.. علموهم بأن القوة التي تحكم العالم اليوم ليست هي قوة فرد إزاء فرد أ وسيف إزاء سيف.. إنها قوة العلم والصناعة والنضام فمن فشل في هذه آن له أن يفشل في معترك الحياة رغم ادعائه بالحق وتظاهره بالمثل العليا.

تبدأ الحياة عندما نزيح جانباً الأنا الخاصة بنا، ونفسح المجال لمحبة الآخرين.

ينقسمُ الجنس البشريّ إلى نوعين من البشر 95% منهُم يعرفون أنّهُم ليسُوا عظماء ولن يكُونوا ويقبلُون موقعهُم من الحياة ويستمرّون في عملهم اليوميّ دُون أسئلة كثيرة، وبقيّة 5% لديهم إحساسٌ مُحدّد بأنّهُم ينبغي أن يكونُوا عُظماء وقد لا يعرفُون كيف يُحقّقون ذلك.. إلاّ أنّهُم ينظرُون حولهُم ولا يقتنعٌون ببساطة أن يكونُوا مثل الآخرين.

السؤال الحقيقي ليس ما إذا كان هناك حياة اخرى بعد الموت.. السؤال الحقيقي هو هل كنت على قيد الحياة قبل الموت ؟.

إن الحياة إما مغامرة جريئة أ ولا شيء.. الأمن غير موجود في الطبيعة، ولا يمكن للبشرية جمعاء أن تختبره بشكل مستمر.

لا يمكن السكوت على عقوبة الاعدام سوى من قبل الرجعيين المتطرّفين الذين يطالبون بدولة لها من القوة والطغيان ما يمنحها حقّ سلب الحياة والقتل.

إننا نحبّ الحياة لأننا نحبّ الحريّة. ونحبّ الموت متى اعتقدنا أنه الطريق إلى الحياة.

من بين جميع أنواع الطغيان، يتميز الطغيان الذي يمارس من أجل مصلحة ضحاياه بأنه الأشد قمعاً، فربما من الأفضل أن تعيش في نظام لأباطرة الفساد على أن تعيش تحت حكم السلطة المطلقة لمدعي الفضيلة الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم.. فالظلم الذي يمارسه أباطرة الفساد قد يخمد أحياناً، وقد يصل جشعهم إلى مرحلة الإشباع، لكن الذين يقمعوننا من أجل مصلحتنا كما يدعون، سيستمرون في قمعهم إلى ما لا نهاية، لأنهم يفعلون ذلك بضمير مستريح.

العقول المبدعة تبقى على قيد الحياة خلال أي نوع من أنواع التدريب السيء. نحن مسجونون في عالم الحياة، مثلنا كمثل البحار على قاربه الصغير في المحيط اللامتناهي.

ستجد أن الحياة لا تزال جديرة بالاهتمام، إذا كنت تبتسم.. الحياة كالمرآة، تحصل على أفضل النتائج حين تبتسم لها.

الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة.

البخيل شخص يعيش طيلة حياته دون أن يتذوق طعم الحياة.

التشاؤمه وتسوس الحياة. لا حياة مع اليأس، ولا يأس مع الحياة.

المتشائم لا يرى من الحياة سوى ظلها.

إني لأعجب من الذي يظن الحياة شيئاً والحرية شيئاً آخر، ولا يريد أن يقتنع بأن الحرية هي المقوم الأول للحياة وأن لا حياة إلا بالحرية. الحرية هي الحياة، ولكن لا حرية بلا فضيلة.

في حياة المرأة ثلاث رجال الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه.

الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر وفي نظر المرأة زواج وفي نظر الزوجة تجربة قاسية. الحياة قصيرة، لكن المصائب تجعلها طويلة.

عش رجباً تر عجباً. الحياة حلم يوقظنا منه الموت. إن الحياة لا طعم لها بلا أمل. إننا لا نستحم في مياه النهر مرتين. الحياة قطار سريع ما اجتازه حلم، وما هومقبل عليه وهم.

بورك من ملأ حياته بعمل الخير لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر. عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت. ليس للحياة قيمة إلا إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله.

الحياة شعلة إما أن نحترق بنارها أ ونطفئها ونعيش في ظلام. قل الحقيقة، وإلّا سيقولها شخصٌ آخر بدلاً منك.

وجدت الحياة لتستمتع بها، لا لتتحمل مصاعبها. بعض الأشخاص يملكون حياة يعيشونها، والبعض الآخر يمتلك موسيقى يسمعها.

أكثر الأشياء التي أراها، هي أقل الأشياء التي أعلم حقيقتها. يجب على المرأة أن تعيش حياتها الطبيعية، أو أن تعيش لتكفر عن خطاياها في هذه الحياة.

لا يولد الأشخاص جيدين أو سيئين، قد يولدوا لكلا الحالتين، ولكن المهم الطريقة التي تعيش بها حياتك.

الحياة هي ذلك الشيء الذي يعيشه الإنسان والموت هو الذي تنتهي به الحياة، اجعل الحياة كالموسيقى والموت كاللحن القديم الذي أصبح من الماضي.

أكثر شيء مؤلماً في أوقاتنا هذه، شخص فاقداً للابتسامة.

كونك لست ميتاً لا يعني أنك على قيد الحياة.

لا تقل بأنك لا تملك الوقت الكافي، فأنك تمتلك نفس عدد الساعات اليومية التي أعطت لهيلين كيلر وألبرت أينشتاين وجميع المبدعين في هذه الحياة.

إذا استطعت منع قلباً واحداً من الانكسار، لا يجب أن أعيش دون جدوى.

الأشياء التي تفعلها لنفسك تذهب بمجرد ذهابك، ولكن الأشياء التي تفعلها من أجل الأخرين ستبقى إلى الأبد.

البساطة والصبر والرحمة، هذه الأمور الثلاثة من أهم الأشياء التي تملكها في الحياة، البساطة في الأفعال والأفكار، يمكنك العودة إلى مصدر كل شيء، الصبر على أصدقائك وأعدائك، تتفق مع جميع الأمور كما هي، الرحمة تجاه نفسك، ستوافق بين جميع الكائنات في العالم.

إذا بدت القطط مثل الضفادع ندرك حينها بأن الأمر مقزز، الأوغاد القاسية قلوبهم هم من يتذكرهم الأشخاص.

لماذا لم نتعلم كيفية معالجة الأمور كما كانت عليه من قبل، الشيء الذي أتأسف عليه هو كم من الأمور كنت أعتقد حدوثها في المستقبل.

يقول الأشخاص بأن الحياة عبارة عن شيء، ولكنني أفضل القراءة.

كان ذلك الشيء، الذي لم تعتد عليه مطلقاً، فكرة أن شخصاً ما قد رحل، بمجرد تفكيرك أنه شيء مقبول، سيوضحها شخصٌ ما إليك، وسيبقى كذلك ويتسبب لك بالمتاعب.

هل قمت بتدمير أعدائي عندما جعلتهم أصدقائي؟ تكمن الحقيقة في، مالم يسمح لك بالذهاب، مالم تسامح نفسك، مالم تسامح الموقف الذي حصل، مالم تدرك أن الموقف قد hنتهى، لا يمكنك المضي قدما.

الذي يسيئ استخدام الوقت هو اول من يشتكي من قصره من غفل عن نفسه خسر، و من صبر غنم زينة الرجل في عقله وهيبته في حكمته وفطنتهُ في حنكته وجمالهُ في فكره من جد وجد، و من زرع حصد الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابني بها سلما تصعد به نحو النجاح من فهم علم، و من سعى وصل ليس خطأك ان تولد فقيرا, ولكنه خطؤك ان تموت فقيرا.

بل جيتس الفضيلة و الثروة ثقلان في كفتي ميزان لا يمكن أن يرتفع أحدهما دون أن ينخفض الآخر أعظم مصائب الجهل أن يجهل الجاهل جهله جودة الكلام في الإختصار لا تكن ليناً فتعصر ولا صلباً فتكسر اذا حققت النصر فليس مطلوباً منك أن تبرر ذلك، ولكنك إن هزمت فمن الأفضل ألّا تكون موجوداً لتبرر ذلك تابع دربك بالحياة ولا تقف اذا واجهتك الصعاب خذ من الدنيا قوتاً ينفعك بالآخرة داو الآخرين بطيبة قلبك وصدق مشاعرك رافق من يخاف الله ورسوله ومن يحسن للناس شاهد عيوبك في عيون الآخرين وحاول إصلاحها.

اقرأ:




مشاهدة 182