عادات وتقاليد الزواج في العالم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:14
عادات وتقاليد الزواج في العالم‎

عادات وتقاليد الزواج في العالم

في كل دولة في العالم هناك تقاليد و عادات في الزواج المتبعة في اداء المراسيم المعنية به, وهناك عادات غريبة في الكثير من الدول و سندكر هنا في هذا الموضوع مجموعة من عادات وتقاليد الزواج في مختلف دول العالم.

عادات وتقاليد الزواج في الصين

يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما بعضا فإن تم الإتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها و وضعها بعد ذلك فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة فيراها وان أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها.

عادات وتقاليد الزواج في جنوب الهند

تختبر العروس عريسها بوضعه فى امتحان قاس وصعب فتصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العاري ، فإن تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها و تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا حدث العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج.

عادات وتقاليد الزواج في اندونيسيا

يحظر على العروس أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها وخاصة حين تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

عادات وتقاليد الزواج في جزيرة جرين لاند

يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال.

عادات وتقاليد الزواج في قبيلة جوبيس

تجبر العروس على ثقب لسانها ليلة زفافها حتى لا تكون ثرثارة فيمل منها زوجها و بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها فبشّدة واحدة من هذا الخيط يضع حداً لثرثرتها.

عادات وتقاليد الزواج في موريتانيا

من العادات الطريفة والغريبة في طقوس الزواج ان تختبىء العروسة في مكان لايعرفه سوى صديقاتها ويقوم العريس واصدقائه في البحث عن العروس لفترة طويلة لايجادها وكل مازادت وصعبت فترة البحث دل ذلك على حب العريس لعروسه وعند ايجادها يأتي بها في وسط زفة كبيرة تبارك زواجهم.

عادات وتقاليد الزواج في إحدى القبائل الافريقية

يذهب العريس والعروس الى الغابة لتقيس العروس مدى تحمل وصبر الزوج وفي اثناء الرحلة تقوم بوضع النار على ظهره اذا استطاع التحمل ولم يتألم اكتمل الزواج واحبته واذا بدأ بتالم تركته وافشلت الزواج ولكن بشرط ان لاتخبر احد في ذلك حتى يستطيع اعادة التجربة والزواج مناخرى.

عادات وتقاليد الزواج في جزيرة جاوة

تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها.

عادات وتقاليد الزواج في مقاطعة التبت

تختلف طريقة الخطوبة في مقاطعة التبت عن غيرها من المناطق في العالم، فعندما يختار العريس عروسه فإن أهل العروس يضعونها فوق شجرةٍ، ويتوّزع تحت الشجرة عددٌ من أهلها يحملون معهم العصي، وإذا أراد العريس عروسه فعليه أن يخترق كل هؤلاء الذين يحملون العصي ويصل ليمسك بيد العروس، ثم عليه حملها والفرار بها، وإذا استطاع أن يقوم بذلك فإنه يعتبر جديراً بثقة أهلها.

عادات وتقاليد الزواج في المحيط الهادي

تمتاز العادات والتقاليد للزواج في جنوب المحيط الهادي عند قبيلة ريتو بأنها بسيطة، حيث يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية لديهم فيقوم بدق رأسيهما معاً وبذلك يعلنهما زوجاً وزوجة.

عادات وتقاليد الزواج عند الهندوس

عادة ما يتم رباط البنت والولد برابط الخطوبة المقدس لدى الهندوس وهم لا يزالون أطفالاً صغار بناءً على قرار من كبار العائلة، ويتبع الهندوس عادات صارمة عند انتقاء العريس أو العروس المناسبة للعائلة، حيث يعارضون الزواج ما بين الطبقات الاجتماعية المختلفة وذلك لضرورة بقائها كما حددتها الآلهة دون دمج فيما بينها، وبينما يمكن للشاب من الطبقات الغنية الاقتران بعروس من الطبقات الأقلّ غنىً، إلا أنّه يرفض ارتباط فتاة من الطبقات الغنية مع شاب من طبقات أقلّ غنى.

عادات وتقاليد الزواج في الهند

يحتل حفل الزفاف مكانة كبيرة في المجتمع الهندي، وذلك لاعتباره واحداً من الطقوس الدينية المهمة والتي تقوم على إنشاء رابط أبدي مقدس بين العروس والعريس.

وعادةً ما تمتد مراسم حفل الزفاف على عدّة أيام تشتمل على عدد من الحفلات والطقوس المتنوعة:

  • يكون تحديد موعد الزفاف من قبل رجل الدين الخاص بعائلة العريس، فإذا ما شعر بأنّ طالع العريسين مشؤوم فيؤجل العرس إلى حين تحسّن طالعهما.
  • يقيم أهل العروسين حفلين منفصلين بحيث يقوموا في الحفل الأول بدهن وجه العريس بخليط الكركم، وبعد انتهاء الحفل يتوجهون إلى منزل العروس للاحتفال بدهن وجهها بالكركم.
  • يقيم أهل العروسين ليلة الحناء ضمن حفل ضخم وكبير تقوم فيه الفتيات والنساء بنقش الحناء على أيديهن ويد العروس.
  • يتوجه أهل العريس إلى بيت أهل العروس ضمن موكب ضخم وكبير يرافقه الأغاني الهندية التقليدية الخاصة بالأعراس، ويكون العريس مخفياً وجهه بالورود وهو على ظهر حصانه كدليل على رجولته وفروسيته، بينما تكون العروس وأهلها على شرف المنزل من أجل استقبال أهل العريس.
اقرأ:




مشاهدة 68