طريقة وضع المكياج بالخطوات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:39
طريقة وضع المكياج بالخطوات‎

المكياج

تستخدم الكثير من السيدات المكياج، وتقمن بوضعه بشكلٍ يومي؛ فمنهن من يجدن وضعه، ومنهن من يرون أن هناك صعوبةً في وضعه. للمكياج أساسيات وطرق يجب اتباعها كي يكون جميلاً، وكي تحصل المرأة على إطلالةٍ رائعة بطريقةٍ سهلة وبسيطة، وأوّل الخطوات للحصول على مكياج لافت اختيار أنواع جيّدة من المكياج ذات جودة ممتازة، وذلك كي يتم الحصول على نتائج مرضية، إضافةً إلى اتباع طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة كما سنشرحها في هذا المقال.

طريقة وضع المكياج بالخطوات

  • يتم وضع كريم الأساس عن طريق وضع كريم الأساس الفاتح على منطقة الأنف والجبهة والذقن ومنطقة تحت العيون، ثم وضع كريم الأساس الغامق على جوانب الأنف وأعلى الجبهة وجوانب الوجه.
  • يتم توزيع الأساس باستخدام الفرشاة الخاصة أو باستخدام إسفنجة الأساس؛ حيث يجب التأكّد من خلط ألوان الأساس جيداً كي لا يظهر الوجه بلونين.
  • يتم وضع بودرة الوجه إذا كانت بشرة الوجه دهنيّةً، أمّا إذا كانت جافّة أو عادية يفضّل عدم وضع بودرة الوجه.
  • يتم رسم الحواجب وتحديدها إمّا باستخدام القلم الخاص برسم الحواجب، أو باستخدام بودرة تحديد الحواجب.
  • يتم استخدام لون ظلال العيون المناسب؛ حيث يتمّ وضعه باستخدام فرشاة ظلال العيون من أوّل خط العين وحتى آخره مع ملاحظة عدم وضعه عند خط الرموش.
  • يتم توزيع ظل العيون بعد وضعه، واستخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة لتوزيعه، والقيام بإيصاله إلى حدود الجفن من الخارج.
  • يتمّ وضع خط من نفس لون ظل العيون تحت خط الرموش السفلي، وذلك ليتمّ تحديد العين من الأسفل.
  • يتم وضع ظل العيون بلون آخر مختلف عند خط الرموش العلويّة، ونوزعه جيداً حتى الوصول إلى آخر العين.
  • يتم استخدام لون مناسب من ظل العيون اللمّاع، ويمكن استخدام ظل العيون اللماع الّذي يكون شفّافاً ليعطي لمعةً للعين، ونوزّعه على جفن العين كاملاً.
  • يتم وضع الكحلة داخل العين بكاملها.
  • يتم وضع الآيلاينر تحت الخط السفلي للرموش وفوق خط الرموش العلوي بطريقة تتناسب مع رسمة العين، وذلك كي تحصل العين على تحديد جيد.
  • يتم وضع طبقة من الماسكارا فوق الرموش العلويّة والرموش السفليّة، ثم ننتظر قليلاً حتى تجف، بعد ذلك نضع طبقةً أخرى من الماسكارا فوق الرموش العلوية فقط لتعطيها الكثافة المطلوبة.
  • يتمّ استخدام بودرة الخدود أي أحمر الخدود، ويوضع بشكلٍ دائري باستخدام الفرشاة الكبيرة على عظمة الخد، ويمكن سحبه حتّى الوصول عند منطقة شعر الرأس كي لا يظهر أحمر الخدود على شكل دائرة، مع مراعاة عدم المبالغة في استخدامه كي لا يظهر بلونٍ ملفت.
  • يتم وضع لون أحمر الشفاه المناسب للطلة.

طريقة وضع المكياج الناعم

المكياج البيج مع الآي لاينر: ابدئي بتوزيع ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب، ثم وزعي ظلال العيون البيج على كامل الجفن المتحرّك، الآن حددي الجفن العلوي بالآي لاينر من بداية الزاوية الداخلية للعين وصولاً للخارجيّة، كثفي رموشك بالماسكارا ثم املئي شفاهك بلون مرطّب الشفاه ناعم كالوردي أو المشمشي.

المكياج الفضي والأسود السموكي: ضعي ظلال العيون الأبيض على كامل العين وتحت الحاجب، ثم استعيني بفرشاة ناعمة ورفيعة لتضعي ظلال العيون النيود الفاتح على امتداد عظمة الحاجب، وانثري ظلال العيون الفضي على كامل الجفن المتحرك ثم ضعي ظلال العيون الأسود على الزاوية الخارجية للعين، وامرغيه قليلاً بفرشاة ناعمة حتى يندمج مع ظلال العيون الفضي، حددي العين من الداخل بالكحل الأسود ومرري الماسكارا على رموشك، ثم ضعي الروج البرتقالي الهادئ على شفتيك.

المكياج الترابي: انثري ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب، وظلال العيون البيج الفاتح على كامل العين، ثم ضعي ظلال العيون النيود على امتداد الحد الفاصل ما بين الجفن المتحرك والجفن الثابت، استخدمي ظلال العيون البني المتوسط على الجفن المتحرك باستثناء الثلث الأول، ثم طبقي ظلال العيون البني الغامق على الزاوية الخارجية للعين وادمجي الألوان ببعضها، حددي الجفن العلوي بالآي لاينر واستعيني بالكحل الأبيض لتحددي العين من الداخل، بعدها امئلي شفاهك بالروج النيود أو مرطب الشفاه البيج.

المكياج اللؤلؤي والرمادي: وزعي ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب، ثم استعيني بظلال العيون اللؤلؤي وضعي القليل منه على الجفن المتحرك، خذي القليل من ظلال العيون الرمادي الغامق ووزعيه على الحد الفاصل ما بين الجفن المتحرك والثابت، وبعد أن تضعي الكحل الأسود داخل العين مرري فرشاة الماسكارا على رموشك، ثم اعتمدي مرطب الشفاه المشمشي على شفتيك.

اقرأ:




مشاهدة 73