طريقة عمل مكياج خفيف لوجهك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:33
طريقة عمل مكياج خفيف لوجهك‎

مكياج خفيف

تتساءل السيدات عن كيفية تطبيق مكياج خفيف على وجههن، فإن جمال المرأة هو بجمال وجهها الطبيعي لذلك من المحبذ أن تطبّقي المكياج الخفيف والناعم على وجهك لكي تبقى اطلالتك ناعمة ورقيقة. اليك من ياسمينة كيفية تطبيق مكياج وجه خفيفاً بالخطوات السهلة.

كيفية تطبيق مكياج خفيف

  • كخطوة أولى، يجب تطبيق مكياج الوجه على وجه نظيف وناعم وخالٍ من الاوساخ لذلك قومي بغسله وطبّقي بعدها كريمًا مرطبًا لكي تترطّب بشرتك بالكامل. انتظري حتى يجف الكريم لكي تنتقلي الى تطبيق الفاونديشن.
  • طبّقي الفاونديشن على بشرتك بلونها الداكن الذي هو أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين. تمنحك الفاونديشن تغطية كاملة ومثالية لمكياجك لكي يكون جذابًا. يمكنك أن تضعيها على وجهك بواسطة الاصبع ثم امرغيها بواسطة اسفنجة المكياج التي يجب أن تكون رطبة أو يمكنك أن تستخدمي ريشة المكياج الكثيفة.
  • من ثم، طبّقي الكونسيلر الخافي للعيوب والبثور والهالات السوداء وكل الشوائب على وجهك. طبقيه تحت العينين بشكل مثلث مقلوب وعلى نصف الجبين ولاسيما على الذقن لكي يعطي اضاءة لهذه المناطق الجميلة في الوجه.
  • ثم استخدمي كونسيلر أو كريم أساس بلون داكن كلون البني لكي تنحفي أنفك اذا كان عريضًا ولكي تحدّدي به الوجنتين والذقن.
  • أمامك لونان لظلال العينين، الاول هو لون الابيض المات والثاني هو اللون الوردي المات. طبّقي اللون الابيض على الجفن المتحرك للعين ولاسيما على العظمة تحت الحاجب من خلال فرشاة مكياج رفيعة. يمكنك أن تضيفي من حدّته على الزوايا الداخلية للعينين لكي يعطيهما لمعانًا. ثم طبّقي اللون الوردي الفاتح بشكل على الزوايا الخارجية للعينين ثم طبّقي القليل منه على زوايا الجفن الثابت.
  • قومي بواسطة ريشة صغيرة الحجم، بتطبيق ظلال عيون باللون الابيض على الزوايا الداخلية للعين لكي تضيفي الاشراق اليها. يمكنك أيضًا أن تطبّقي هذا اللون على الجفن المتحرك للعينين. ولكن من الافضل أن تتركيه طبيعيًا بالكونسيلر فقط.
  • استخدمي القلم الاسود لرسم الايلاينر الاسود، طبّقيه بشكل خط رفيع جدًا موازٍ لخط الرموش. لا تقومي بمدّه بل اتركيه عند الزوايا الخارحية للعين.
  • أما ألان فطبّقي ماسكرا من Sephora مثلاً أو من Rimmel لكي تمنحك رموشاً طويلة وكثيفة جدًا. يمكنك أن تستعيني بمكبس الشعر لكي تساعدي الرموش أن تبدو طويلة أكثر.
  • أما في الخطوتين الاخيرتين لمكياجك الخفيف  اعتمدي بلاشر بلون الزهر الداكن على وجنتيك وطبقيه بدءًا من تحت عظمة الخدين وصولاً الى منتصف الخد. ثم اختاري لون روج فاتح مناسب لنهار كاجويل وطبقيه على شفتيك. كما يمكنك أيضًا أن تطبّقي القلوس اللماع على الشفتين الذي لا يتضمن أي لون لانه شفاف ويعطي لماعية للشفتين.

قواعد أساسية لمكياج خفيف

فالتجدد والظلال الطبيعيّة وعدم المبالغة هي قواعد أساسيّة.

  • تتمثّل في كريم خافي العيوب، الذي يتناسب مع البشرة اليافعة، وكذلك الأمر مع كريم الأساس، الذي يفضّل عدم استعماله إلا عند الحاجة إضافة القليل من البودرة إليه.
  • تتمثّل في ماكياج العينين، الذي يجب حصره بظلال العيون الفاتحة و المسكارا وتجنب قلم الكحل الأسود، والآيلاينر، مع الإشارة إلى أنّ القلم الملوّن داخل العينين، والألوان المشرقة والماسكارا البنيّة تقع ضمن قائمة المسموحات.
  • تتجسد في أحمر الخدود الذي من المفضّل أن يكون زهريّاً، وكذلك الأمر مع أحمر الشفاه، اللمّاع وليس الجاف، وذات الألوان الفاتحة وليس الداكنة.
اقرأ:




مشاهدة 17