طريقة جلب الحظ‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:59
طريقة جلب الحظ‎

الحظ

يقف الحظّ العاثر أمام الكثير من الأشخاص فيبعدهم عن تحقيق آمالهم وأحلامهم بعد أن خطّطوا لها وقتاً طويلاً، وبعد جهدٍ وتعبٍ متواصل تأتي الصّدفة لتهدم كلّ شيءٍ قاموا ببناءه، ومع ذلك هناك الكثير من النّاس الذين لا يؤمنون بهذا الكلام، ويعتبرون الحظّ مجرّد عذرٍ يتمسّك به أصحابه كي يبرّروا أخطاءهم وفشلهم في تحقيق الأمنيات. وسنذكر لكم في هذا المقال بعض الأدعية الّتي يستحبّ ترديدها من قبل كلّ شخص يعتقد بأنّ حظّه عاثر.

طريقة جلب الحظ

هناك العديد من الطرق التي تشعرك بأنك أصبحت محظوظاً أكثر، وهي :

العمل بجد

فالعمل الجاد هو الذي يجلب الحظ، ويمكنك من إثبات نفسك، ويساعدك على تعزيز نقاط قوتك، ومعالجة نقاط الضعف .

التفاءل بالخير

فالشخصية المتفائلة تسعى بكل قدراتها لتصل الى أعلى المراتب، وتعمل على جلب الحظ بصورة قوية جداً، فالتفاؤل بحد ذاته قوة، لا يمكن لآي شخص أن يصل اليها، فنقاط القوة في الغالب تلغي الضعف، وتساعد على الوصول الى اعلى المراتب.

المجازفة

لا تقف مكتوف الأيدي، واعمل بكل جهدك، ولا تتحجج بالظروف، وتترك نفسك تغوص في أعماق الخطر، وجازف لكي تصل إلى مبتغاك، وإعشق التحدي، وواصل جهودك، فالحظ والكسل لا يلتقيان أبداً .

تشجيع النفس

إن لم تجد من يشجعها : حاول أن تشجع نفسك، عندما تشعر أنك قمت بعمل رائع، فإن لم تجد من يشجعك، ستشعر بالخيبة، فقط كن أنت الحكم على تصرفاتك، وإعمل على ابهاج نفسك بكل الطرق، وذكر نفسك دائماً، بأنك شخصية تستحق الإعجاب، والحظ سيكون حليفها على الدوام .

حول أحلامك إلى حقيقة

إجتهد، ولا تتحجج بالظروف، وإصنع من الحلم حقيقة، وأنظر الى نفسك في المرأة، وآمن بقدراتك، وساعد نفسك على تحقيق الهدف المرجو . تحرر من القيود : فالشخص الذي يشعر أنه مكتف، لا يمكن له أن ينجز أي عمل، فتجده يتحجج بالحظ، وفي الحقيقة، فإن الشخص المنطلق، الذي يعشق التحدي، ويغامر، هو الذي يجلب الحظ لنفسه، ويسعى للوصول الى أعلى المراتب.

لا تتردد

فالتردد هو عدو النجاح الأول، بل أترك كل شيء خلفك وتقدم، وإن تعثرت قم مجدداً، ولا تعجل في سقوطك، وأبصر النور حتى وإن كان بعيد، وكن على يقين أن القرارات السريعة، لا تخرج إلا من شخصية قوية، مبصرة، ومتفهمة.

إنهض بعد الهزيمة

فالهزيمة تجعلك تشعر أنك منحوس، فقم مجدداً ولا تتكاسل، وأيقن أنك تستحق الفوز بعد هذه الهزيمة، وأرسم أمامك طريق، وشقه حتى لو كان طويلاً . وفي الختام، فإن الشعور بأنك شخص محظوظ نابع من ايمانك بقدرك، فإن آمنت بشخصيك، شعرت بأن الحظ حليفك.

أدعية لجب الحظ

  • لا إله إلّا الله الملك الحق المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كل شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة .
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر، والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، اعصمني من فتن الدنيا، ووفقني لما تحبذ وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعينا، وحافظا وناصراً، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم استر عورتي، واقبل عثرتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السّعداء، والنّصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين، آمين يا أرحم الراحمين.
اقرأ:




مشاهدة 78