طريقة تعلم وضع الماكياج‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:44
طريقة تعلم وضع الماكياج‎

الماكياج

غني عن التعريف أن طريقه وضع المكياج هي العامل الأساسي لظهور شكله النهائي، فنفس الفتاة أو السيدة يمكن أن يشوه المكياج جمالها الحقيقي ويظهر بمظهر غير محبب، في الوقت الذي يمكن أن يؤدي معها المكياج النتيجة المرجوة منه، وهي عدم إخفاء الوجه أو تغييره، بل إظهار مفاتنه وجماله وإخفاء عيوبه ومشاكله الغير مرغوب في إظهارها وأهم العوامل المحددة لذلك طريقه وضع المكياج، مع ملاحظة أن النتيجة المرجوة من المكياج يجب أن تكون بأقل تدخل ممكن، فالبساطة دائما أجمل وأفضل.

طريقة وضع المكياج بالصور خطوة بخطوة

  •  ما بني عل خطأ فهو خطأ، لذا فإن أول ما يجب القيام به هو التخلص من البثور وعلاج حب الشباب وحبوب الوجه والتخلص من الهالات السوداء وإزالة شعر الوجه وتقشير الشفايف للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من المكياج دون تعب أو عناء، وتقدم المجلة العديد من المواضيع المتعلقة بهذه الأمور والتي يمكن تصفحها في قسم الوجه.
  • قبل وضع المكياج يجب أن يتم تنظيف البشرة جيداً باللوشن المناسب لنوع بشرتك.
  • بعد تنظيف البشرة نقوم باختيار كريم الأساس المناسب والقريب للون بشرة الوجه، مع ملاحظة انه يجب اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة إذا كانت البشرة فاتحة وهذا عكس ما تعلمه الكثيرات خاصة من حديثات العهد والمبتدئات، فيقول خبراء التجميل أن تفتيح البشرة الفاتحة بكريم الأساس يجعلها باهتة ويطفئ جمالها، بينما تكون النتيجة النهائية أجمل وأكثر طبيعية في حالة اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة الطبيعي، وفي الوقت نفسه ينصح باستخدام كريم أساس أفتح درجة تحت العين مباشرة، خاصة إذا كانت هناك هالات سوداء نرغب في إخفائها. ويتم توزيع كريم الأساس باستخدام الإسفنجة الخاصة بذلك.
  • الخطوة التالية من طريقه وضع المكياج هي وضع البودرة الشفافة علي كريم الأساس والتي تحدثنا عنها مسبقاً باستفاضة في دورة تعليم المكياج، بحيث يتم وضعها علي الوجه كاملاً ويتم إزالة البودرة الزائدة باستخدام فرشاة كبيرة، ومن ثم يتم وضع بودرة تلمع تحت العينين.
  • باستخدام القلم الأسود يتم تحديد العين، بحيث يتم تحديد العين من الداخل اذا كانت العيون كبيرة ومن الخارج إذا كانت صغيرة.
  • يتم تحديد منطقة فوق العين بعد منابت الرموش من أجل توسيع العين وإعطاء الفرصة لوضع آي شادو Eye Shadow بصورة أفضل.
  • باستخدام فرشاة صغيرة يتم وضع الآي شادو eye shadow من فوق العين علي الكحل الأسود، ومن ثم يتم وضع eye shadow مناسب مثلما تم اختيار اللون البرتقالي في الصورة ليناسب لون شعر الفتاة وعيونها.
  • بعد ذلك يتم وضع الماسكارا الفاتحة ومن ثم تتم إضافة رموش اصطناعية في أول العين ووسطها وطرفها مع ملاحظة أن الاهتمام بالماسكارا يعمل علي توسيع العين.
  • في هذه المرحلة يتم وضع البلاشر بالتحرك من عظمة الخد إلي الأذن ليتم توزيع اللون بدرجة متساوية.
  • لم يعد تحديد الشفايف باستخدام Lip Liner بلون مختلف عن لون الشفايف موضة كما كان من قبل، لذا يفضل تحديد الشفايف بنفس اللون المستخدم في تزيين الشفايف، مع ملاحظة تكبير الشفايف في حالة كانت صغيرة والعكس صحيح. ويجب في هذه الخطوة اختيار لون للشفايف مثل اللون المستخدم في الآي شادو وينصح باستخدام فرشاة تلوين الشفايف لأنها سهلة التحكم وتعمل علي توزيع اللون بصورة صحيحة وبعد ذلك يتم تثبيت اللون من خلال وضع glitter في منتصف الشفاه
  • الخطوة التالية في طريقه وضع المكياج هي تعديل الآي شادو الموجود فوق العين بواسطة تسييح أي منطقة فوق العين حتى تليق مع شكل المكياج بصورة عامة.
  • يتم فك الشعر الملفوف من أجل البحث عن تعديل أو إضافة للشكل العام في المكياج.
اقرأ:




مشاهدة 24