طريقة إنبات شعر اللحية بسرعة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 26 أكتوبر 2016 - 10:40
طريقة إنبات شعر اللحية بسرعة‎

طريقة إنبات شعر اللحية بسرعة

تعاني فئة كبيرة من الشباب من قلة نمو شعر اللحية ، كما يمكن أن يكون نموه بطيئا أو غير كثيف، مما يجعله موضوعا هاما بالنسبة للشباب لأن في ذلك انتقاصا من أناقتهم وجاذبيتهم باعتبار أن كثافة اللحية تعتبر إثباتا مميزا على سر الجاذبية في الرجولة .
وعليه نرى الكثير منهم يبحثون حول هذا الموضوع في كيفية تكثيف شعر اللحية وتسريع نموها، ويعود السبب فى عدم كثافة شعر الذقن إلى قصور فى أداء هرمونات الذكورة، كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة لبعض العوامل الوراثية، ولو أنه في الغالب قد يرجع إلى الإصابة بمرض الثعلبة، لذلك يجب مراجعة الطبيب المختص .
ولان عدم نمو شعر اللحية له عدة أسباب يجب البحث عنها لتحديد السبب، فإذا كان الخلل هرمونيا وجب تصحيح ذلك، وإذا لم ينمو الشعر رغم المحاولات نكون ربما أمام سبب عائلي ووراثي (مثل وجود نقص الشعر هذا عند أحد أقربائك من الدرجة الأولى أي الأخ أو الأب)، ولذلك يجب استقصاء كل أفراد العائلة من الذكور عن تاريخ العائلة في موضوع نمو شعر اللحية.

الخطوة 1 العناية بالجسم
إن حالة الشعر لها علاقة مباشرة بصحة الجسم عند الانسان، فكلما كانت حياة الانسان الصحية جيدة، كلما نما الشعر أسرع. هذه الخطوة تدعوك للإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات كالفول والبيض والسمك. كما يعتبر الاجهاد من الأشياء التي تقضي على نمو الشعر… ولا بد من تحسين الدورة الدموية في الوجه من خلال تدليكه وفركه بمقشر خاص لإزالة الخلايا الميتة وبالتالي تحفيز نمو الشعر.

الخطوة 2 المعادن والفيتامينات
عليك استكمال النظام الغذائي بالمعادن والفيتامينات بانتظام واعتدال لتساعد لحيتك تنمو بشكل أسرع. فبعد استشارة طبيبك، تناول على الأقل 2 ملغ من البيوتين كل يوم، وهو متاح في محلات الأغذية الصحية، هذه الطريقة سوف تساعد على زيادة نمو أظافرك وشعر وجهك. لا بد، من دمج المزيد من الخضار والفواكه في النظام الغذائي الخاص بك، فهي كلها غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بسرعة أكبر.

الخطوة 3 ترك اللحية لمدة شهر
إذا كنت تريد فعلا أن ينمو شعر لحيتك بشكل طبيعي، اتركها لمدة شهر من دون حلاقة كي تصبح جذور الشعيرات قوية أكثر، وسميكة… بهذه الطريقة سوف تحصل على لحية جذابة يعجب بها كل الرجال والنساء!

خطوة 4 المرطبات
بكل سهولة يمكن استخدام كريم أو مرطب يحتوي على الإيوكاليبتوس Eucalyptus لأنها مادة مفيدة جدا وتساعد الشعر على النمو بشكل أسرع في الوجه، وإزالة الجلد المتقشر.
خلطة عصير الليمون

خلطة عصير الليمون والقرفة لتكثيف شعر اللحية بسرعة

ضع كمية قليلة من العجينة فوق الوجه واتركها لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، اشطفها بالماء البارد، ضع مرطباً على البشرة لكي تحميها من الجفاف، استخدم نفس الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع طالما لم تظهر أي علامات تهيج على وجهك بسبب الليمون.
زيت املا

اصنع عجينة من أوراق الخردل وأضف لها بعض قطرات زيت أملا، وبعد إعدادك للعجينة ضعها علي منطقة اللحية التي تريدها أن تنمو بسرعة واتركها لمدة تصل إلي 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء البارد، واعلم جيدا أنك بحاجة إلي تطبيق هذه الطريقة حوالي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى تحصل علي النتيجة المطلوبة. ويعتبر زيت أملا من أهم الزيوت التي تعمل علي تطويل شعر الجسم، لذا فإنه ينصح باستخدامه لتطويل شعر اللحية، وإذا كنت ترغب في نتيجة حقيقية فما عليك إلا أن تضيف زيت أملا إلي منطقة اللحية ثم تتركه لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة التي وضعت عليها الزيت بالماء البارد ثم قم بتنظيف هذه المنطقة.

زيت اللوز والزيتون لتكثيف شعر اللحية
بعد كل حلاقة مباشرة ادهن مكان اللحية بزيت اللوز المر الممزوج بكمية متساوية من زيت الزيتون ويترك حتى يجف على البشرة تماماً لأن هذه الزيوت تساعد البشرة على تنشيط الدورة الدموية ووبصيلات الشعر بشكل كبير.

تكثيف شعر الذقن بالثوم

في حال وجود فراغات في اماكن الذقن ونمو عشوائي فيها قم بفرك مكان الفراغ بالثوم وتركه على الوجه مدة ربع ساعة لانه من المحتمل وجود داء الثعلبة في الذقن يؤثر على نموها بشكل منتظم ، ولاداعي للقلق من وجود احمرار على الجلد لان الثوم بطبعه حامي وهذا دليل على انه يقتل الجراثيم والامراض التي تسم اللحية وتمنع نموها.

زيت الخروع لشعر الذقن الخفيف
• في حال لم تستطع استعمال الثوم على بشرتك يمكنك التوجه لخلطة ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة من زيت اللوز المر وملعقة من زيت الخروع ومد الخلطة بعد مزجها على منطقة الذقن وتركها حتى تجف اي حوالي 15 دقيقة ومن ثم غسلها وتكرر الخلطة مرتين الى ثلالثة اسبوعياً.

نصائح أخرى لتطويل شعر اللحية في مدة قصيرة

  • ومن أهم الطرق التي يتم استخدامها في تطويل الشعر هي طريقة تهذيب وقص الشعر؛ حيث أن تهذيب شعر اللحية بطريقة متقنة يقوم بتخليصك من الشعر الميت والتالف، ومن ثم يمكنك الحصول علي شعر لحية أفضل وأطول بعد ذلك.
  • الطريقة الأخرى لتطويل شعر اللحية هي طريقة الحلاقة المتقنة والتي تكون من خلال حلاقة شعر اللحية من اليمين إلي اليسار والعكس، ومن الأعلى إلى الأسفل، والعكس أيضا.
  • ينصح خبراء الشعر من يريدون تطويل شعرهم، أن يقوموا بحلق الشعر في الاتجاه المخالف لشعرهم وذلك حتى يحصلوا على أفضل نتيجة عند حلاقة الشعر.
  • أما الطريقة الأخرى لحلاقة الشعر والتي ينصح بها الجميع لتطويل شعر اللحية وسرعة نموها، هي ما يعرف بـ “الطريقة الشعبية” وهي التي يتبعها الجميع والتي تكون من خلال حلاقة شعر اللحية ثلاث مرات في الأسبوع من أجل زيادة نمو الشعر.
  • يمكنك ايضا استعمال مينوكسيديل ” تكثيف شعر اللحية عن طريق Minoxidil بسرعة “ مع استشارة الطبيب قبل الاستعمال.

طريقة زراعة شعر الذقن (اللحية)

• يتم اللجوء لهذه الحالة في حال عدم الاستفادة من أي علاج أو وصفة وفي حال التأكد من الطبيب من أنه لا أمل في ذلك أو ان يكون الشاب لايملك المقدرة على الصبر والانتظار ويتوفر معه المبلغ المادي لها ، لأنها تعتبر باهظة الثمن مقارنة بالطرق الباقية لكن نتائجها مضمونة في الغالب اذا تم اختيار الطبيب المناسب لهذه العملية ويتم زراعة الشعر بالوحدة ويحتاج الشخص بمعدل 600 حتى 1500 شعرة تقريباً حسب نسبة الفراغات الموجودة والطبيب المشخص للحالة هو الذي يقدر العدد النهائي الذي تحتاجه .
• من الطبيعي جدا ان تشعر بوخز خفيف من العملية أثنائها وبعدها وأيضاً سيتم نزول بعض قطرات الدماء من الجلد بسبب الزراعة والوخز مع ارفاق الم في وتوهج بالوجه لكن يكون بالقدر المحتمل تبقى على هذه الحالة فترة 15 يوم إلى الشهر تقريباً .
• كما يلاحظ البدء في نمو الشعرواطالته بعد شهرين أو ثلاثة تقريباً وليس مباشرة ومن المحتمل سقوط بعض من الشعرات المزروعة في حال قمت بحلاقته خلال فترة العلاج لذا يجب التأكد والضمان من الطبيب بزرع شعرات جديدة في حال سقوط جزء منها.
• كما ان العملية لاتستغرق سوى ساعات قليلة بمعدل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

• كما ان الشعر المزروع سيكون متناسق تماما مع الشعر الطبيعي ولن يلاحظ احد انه غير طبيعي أو يمكن أخذ شعر من مناطق في جسمك واعادة زراعته في اللحية.

سعر زراعة شعر الذقن واللحية
بالطبع تختلف حسب عدد بصيلات الشعر التى سيتم اخذها من خلف الرأس الى الذقن ولكن فى الغالب يكون عدد البصيلات حوالى 1200 بصيلة وستكون التكلفة تتراوح ما بين 8000 الى 10000 ريال سعودى

اقرأ:




مشاهدة 1215