طريقة أكل المحار‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:30
طريقة أكل المحار‎

 المحار

المحار من الرخويات غير عادية اللذيذة والتي توفر للجسم البشري العديد من العناصر الغذائية والمعادن الفريدة من نوعها، والتي تؤدي لبعض الفوائد الصحية الكبيرة.

هناك أصناف متعددة من المحار، والبعض منها في المقام الأول مثل اللؤلؤ، و لا تستهلك عادة من قبل الناس، ولكن تؤكل مجموعة متنوعة من المحار تحمل اسم عائلة العلمي من Ostreidae كما لها طعاما شهيا، وتسمى بالمحار الحقيقي، في حين المحار الريش (تلك اللآلئ) في عائلة بعيدة تسمى Pteriidae.

يمكن للصمامات في المحار تطهير فعلا النظم الإيكولوجية بأكملها من الملوثات، وتمثل فائدة كبيرة للبيئة، ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، انخفض عدد المحار في العالم بشكل كبير، مما أدى إلى النظم الإيكولوجية عموما أضعف في المناطق التي المحار ازدهرت مرة واحدة. وقد تسبب هذا الانخفاض في عدد السكان حسب الأنواع الغازية، والتدهور البيئي العام. وقد جعل هذا المحار أكثر من طعاما شهيا، وزاد السعر بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

حقائق غذائية من المحار

الفوائد الصحية للمحار تأتي من مخزوناتها الهائلة من المعادن والفيتامينات والمركبات العضوية.
في الواقع، بعض الأصناف المعدنية هي في أعلى محتواها في المحار، مما يعني أنها هي العنصر الغذائي العرض الأول في العالم بأسره للمكملات، لا سيما من الزنك.
وتشمل المكونات الأخرى مستويات عالية جدا من البروتين ، وفيتامين D وفيتامين B12، الحديد، النحاس، المنغنيز، والسيلينيوم.
كما يحتوي المحار أيضا مستويات عالية من النياسين والريبوفلافين والثيامين، وفيتامين C، والفوسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم. وأخيرا، والمحار هي مصدر هائل من الكوليسترول المفيد، ومضادات الأكسدة، أحماض أوميغا 3 الدهنية، والمياه.
هذه العناصر من المحار يجعلها غذاء صحي للغاية التي يمكن أن تعزز وظيفة على محمل الجد الشاملة في الجسم.

من أين تحصل على المحار الجيد؟

  • إذا اردت الحصول على المحار الجيد فعليك أن تذهب إلى مطاعم المأكولات البحرية (السي فود) حيث يكون هناك الطهاة لهم خبرة طويلة في هذا المجال وفهم يكونون على دراية جيدة بالأنواع الجيدة من المحار التي يمكن تقديمها لك.
  •  عليك أن تذهب الى مطعم كثير الازدحام لان الطعام الذى يقدم في هذا الوقت يكون طازجا فيمكنك الاستمتاع بوجبة المحار الطازجة.
  •  عند تناول المحار فعليك أن تطلب أن يقشر المحار أمامك وليس أن يكون مقشر من قبل لذا إذا تناولت المحار بمجرد تقشيره في غضون 5 دقائق فبذلك فأنت قد حصلت على وجبة من المحار الطازج واللذيذ.

كيف تأكل المحار

عند طلب المحار فعليه أن يكون صغير الحجم حوالي من2 -2.5 سم، ويفضل الحصول على أكثر من نوع من المحار (المحار من سواحل مختلفة وليس من ساحل واحد) وبعد ذلك يمكنك أن تختار أي نوع تفضله.

وأيضا بعض الأشخاص الذين لا يحبون تناول المحار دسمًا يجب تجنب تناوله في فصل الصيف لأن هذا هو موسم تكاثر المحار ويصبح المحار في هذا الوقت دسمًا جدا، هناك بعض الأشخاص يحبونه كذلك وآخرين لا وخاصة الفرنسيين.

  •  عليك ان تتأكد من أن رائحته شهية تشبه رائحة البحر مع النسمات الباردة التي تشعر بها وأنت تقف عند البحر، وليست رائحة سيئة.
  •  عليك أن تتأكد من أن المحار بارد جداً، فاذا لم تجده بارداً فلا تأكله.فأقصى مده لتقديمه هو بعد خروجه من الثلج ب 5 دقائق على الأكثر.

ما الأشياء التي يمكن أن تضيفها على المحار

يمكنك أن تضيف عليه الكاتشب أو عصير الليمون ولكن يفضل إذا كنت تتناوله لأول مرة أن لا تضع عليه أي شيء حتى تعرف المذاق الحقيقي للمحار الطازج.

وعند ذلك يمكنك أن تقوم بشفطه فهذه أسهل طريقة لتناوله وعليك أن تضع الصدفة المتبقية من المحار في أي مكان ولكن يجب أن يكون في الثلج.

عليك أن تبتعد عن المشروبات السكرية التي تعطى طعم الحلاوة عند تناولها، لذلك فأنسب اختيار هو تناول المشروبات الغازية فسوف تكون مناسبة جداً مع المحار

فبذلك نكون قد تحدثنا باستفاضة عن كيفية التعامل مع المحار كشخص خبير نرجو الاستفادة.

اقرأ:




مشاهدة 76