طريقة عمل مساج للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:05
طريقة عمل مساج للجسم‎

 مساج للجسم

إذا كنت تعاني من آلام وأوجاع بجسمك عندما تستيقظ من النوم أو عندما تقضي يوم عمل شاق فمن المؤكد أن جسمك يحتاج إلى تدليك أو مساج بطريقة صحيحة كي تتخلص من هذه الآلام كما أنه لا داعي لدفع الأموال في مراكز العناية بالجسم بل من خلال دقائق قليلة يمكنك أن تقوم بعمل تدليك لجسمك بنفسك وانت بالمنزل

طريقة عمل مساج للجسم

ان الجسم المرهق من العمل والجلوس طوال اليوم يحتاج الى تدليك وراحه وافضل طرق اراحه الجسم هي عمل مساج لراحه الجسم من الانهاك البدني وراحه الاعصاب يمكنكم تعلم الطريقة لتقوموا بها في المنزل دون الحاجه للذهاب الى صالونات التجميل فقط يمكنكم طلب المساعده من شخص قريب منكم وكل ماعليكم هو تهيئة المكان للراحه النفسية وتخفيف الاضائة وتجهيز الزيوت اللازمة وتجهيز مكان للاستلقاء بكامل البدن كالسرير او الاريكة

زيوت التدليك

طريقة عمل مساج للجسم
ينصح باستعمال الزيوت التالية

  • زيت السمسم يوصى باستخدام زيت السّمسم بسبب صفاته الخاصّة فزيت السّمسم المعصور بارداً هو الانسب لعمل مساج منشط للجسم وملين للجلد ويعطي البشرة لمعاناً غير متوقعاً.
  • البعض يفضل أستعمال زيت جوز الهند في الصّيف , بسبب أثره البارد.
  • زيت الزيتون زيت الزيتون ينصح باستعماله للمناطق المرهقة او المتعبة كالرقبة والارجل لانه يعمل على علاج العظام

خطوات عمل المساج

طريقة عمل مساج للجسم

  • قبل أن تبدأ مساجك توضع كمية من الزيت ( حوالي 50 مل أو أقلّ ) في وعاء صّغير الذي يمكن أن تضعه في سلطانيّة أو إبريق ماء ساخن جدًّا لكي يسمح للزيت أن يسخن لدرجة تقبله على ان لايكون حاراً لدرجة تحرق الجلد. كبديل , يمكن أن تضع زجاجة الزّيت في وعاء أكبر تحتوي ماء ساخن و تتركت هناك لفترة حتّى يكون الزيت دافئ . بمجرّد أنّ يكون دافئ , أنت جاهز أن تبدأ مساجك .
  • لابد من اختيار مكان مناسب لراحة النفس والجسد يفضل ان يجرى المساج في الحمام اذا كان كبيرا او واسعا ومجهزا او في غرفة النوم وتخفيف الاضائه تجهيز سرير بفراش ناعم املس حتى يريح الجسم.
  • تخلع الملابس ويصب الزيت في راحة اليد ثم يدلك الجلد باليد حتى يمتص الجلد الزيت ويكرر ذلك عدة مرات حسب الحاجة مع ملاحظة ان يترك فرصة للجلد ليمتص الزيت قبل الاغتسال بماء دافئ. وتستخدم حركات المساج الدائرية على المناطق والمفاصل الدائرية كالأكتاف والمرافق والبطن ، ويربت على العظام الطويلة والمناطق المستقيمة كالرقبة والسيقان والاذرع.
  • التدليك بشكل دائري لجلدة الرأس. على الأقدام يجب ان تعطى وقتاً كافياً لتدليك باطن القدم باسخدام الضغط بالابهام على جميع المناطق ولا تنسى بين الأصابع وان تدلك كل اصبع على حده. وبعد 20 دقيقة يوخذ حمام ساخن ( غير ساخن جدًّا ) للشّطف بعيدًا الشوائب المظهرة من قبل الزيت . و إذا سمح الوقت, فإن الاستحمام لفترة طويله يؤدي الى نتيجة أفضل.

 

 تدليك مناطق الجسم

طريقة عمل مساج للجسم

  • تدليك الوجه يكون بالضغط الخفيف بأطراف أصابعك مع التركيز على أماكن التجاعيد، ويجب تقسيم الوجه الى 5 أجزاء، الجبهة والخدود والأنف والذقن والعنق، وذلك لأن كل منطقة لها طريقة خاصة فى التدليك.
  • منطقة الخدود هى اول منطقة يجب ان تبدأي بها. احضري كريم او لوشن مرطب مناسب لنوع بشرتك وضعي القليل منه على يديك وابدئي بالتحرك على منطقة الخدود بحركات دائرية خفيفة لمدة دقيقة واحدة.
  • منطقة الجبهة ابدئ من منطقة الحواجب الى اعلى حتى منابت شعرك، ثم ابدئd بالتحرك للأسفل من جانب الوجه حتى تصلي للخدود، كرري هذه الحركة 5 مرات على ألا تزيد كل مرة عن دقيقة واحدة.
  • منطقة الأنف دلكي جلد بشرتك عند فتحتي الانف واتجهي بحركات خفيفة الى أعلى نحو الخدين.
  • منطقة الذقن ابدئي من أسفل الذقن بحركات دائرية واتجهي الى أعلى حتى تصلي للفك السفلى، ثم اتجهي الى اعلى مرة اخرى فى اتجاه الأذنين. كرري هذه الطريقة 5 مرات على ان لا تزيد كل مرة عن دقيقة واحدة.
  • منطقة العنق ارفعي ذقنك الى فوق قليلا، وابدئي فى تدليك الرقبة من اسفل الى اعلى بيديك الاثنين، أي من قاعدة العنق حتى الذقن، ثم اتجهي للأسفل مرة اخرى من خلف الاذنين حتى جوانب الرقبة.
  • ولأفضل النتائج ننصحك بإستخدام وصفة كريم العسل لإكساب عنقكِ الحيوية مع مقاومة التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة.
اقرأ:




مشاهدة 34