طرق زيادة الرغبة الجنسية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:45
طرق زيادة الرغبة الجنسية‎

طرق زيادة الرغبة الجنسية

1.التفكير بايجابيه دائما , والتقليل من التوتر : فاذا كنت تشعر بالثقه في النفس وانك على صحه جيده , فهذا يجعل شريكك يشعر ناحيتك بجاذبيه اكثر و برغبه جنسيه اكبر .

التوتر لفترات طويله يؤدي الى فقدان الرغبه في الجنس وبالنسبه للأشخاص الذين يعملون وظائف مرهقه او الوظائف التي تتطلب منهم السفر الى مسافات طويله . فإن هذا يؤدي الى نقص الدافع الجنسي .

يختلف رد فعل النساء والرجال مع المواقف العصبيه . فالرجال غالبا ما يميلون الى ممارسه الجنس لتفريغ هذه الطاقه . اما النساء فيكرهون ممارسه الجنس عندما يكونون في حاله عصبيه سيئه . لذا وجب التواصل بينك وبين شريك حياتك لمعرفه افضل الأوقات لممارسه الجماع .

2. الاطعمه والمكملات الغذائيه التي تساعد على زيادة الرغبه الجنسيه , وأيضا يمكن ان تساعد المكملات الغذائيه على زيادة تدفق الدم الى المهبل مما يساعد على الحد من جفاف المهبل عند النساء .

بعض المكملات الغذائيه التي قد تزيد من الرغبه الجنسيه وتشمل : فيتامين E3 , الزنك , فيتامين C , فيتامين A , ( Arginine ) , ( Octacosanol ) , ( Beta- Carotene ) , فيتامين B6 , فيتامين B المركب . هذه المواد العذائيه تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنويه وتحسين قدرتها على التحرك , وتعمل على تعزيز البروستاتا ووظائفها , وتعمل على زيادة انتاج هرمون ال ( Testosterone ) , وجعل الجهاز العصبي اكثر صحه .

بعض الاطعمه التي تزيد الرغبه الجنسيه : الكرفس , المحار , الموز , الافوكادو , المكسرات , المانجو , الخوخ , الفراوله , البيض , الكبد , التين , الثوم , القرع , الشوكولاته .

بعض الاطعمه والمكملات الغذائيه الطبيعيه مثل هذه قد تضيف المواد المغذيه والمعادن التي يكون نظامك الغذائي بحاجه اليها , ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على الرغبه الجنسيه والدافع الجنسي :

اتباع نظام غذائي مغذ وصحي ويحتوي على الكثير من البروتين و الدهون المشبعه ولكن بحدود , ومجموعه متنوعه من الفواكه والخضروات الطازجه ( لاحظ ان الدهون المشبعه في النظام الغذائي يمكن ان تؤدي الى انسداد الشرايين مما يؤدي الى منع تدفق الدم الى المناطق التناسليه ) .
ii. الاهتمام بالفيتامينات والاوميجا بشكل يومي لمعالجه أي نقص في التغذيه .
iii. التمارين الرياضيه اليوميه والمحافظه على الجسم بنسبه اقل من الدهون .

3. المواد المضاده للاكسده ( NAC or Other Antioxidants ) : تساعد تلك المواد على توسيع الاوعيه الدمويه مما يساعدك على الحصول على تدفق دم بشكل طبيعي عند الرغبه في ذلك وأيضا يحارب مشكله عدم القدرة على الانتصاب

  • في كي ثلاث كبسولات ( NAC 600 mg ) في اليوم الواحد , يزيد أيضا من ارتفاع المزاج الطبيعي والرضا بالنفس ويجعلك دائما الشعور بأنك اقل سنا .
  • بالاضافه الى شعور كبير للرجل والمرأه بالرغبه الجنسيه بشكل كبير لا يمكن انكاره .
  •  مواد أخرى تكون مضاده للاكسده بشكل قوي مثل : القهوة , العنب , الجوز , الشاي الأخضر .

4. الاهتمام بالتكوين النفسي لك ولشريك حياتك , فلها تأثير كبير جدا على الدافع الجنسي .

لتجنب تعكر المزاج , يجب عليك ازاله الأشياء التاليه من غرفه نومك :

صور والديك او اطفالك ( بعض الأشخاص ينظرون الي تلك الصور ويعتقدون انها تنظر اليهم وتراقبهم ) . أيضا الحيوانات الاليفه في الغرفه .
أي أوراق او كتب او ملفات لها علاقه بالعمل .

 للمساعده في ضبط المزاج 

حدد الاضاءه مثل الشموع الخفيفه او اللمبات ذو الفولت الواطي او لمبات الطيف الهادي .
السماح بدخول بعض الهواء النقي الى الغفه الخاصه بك , واستخدام البخور او معطرات الجو او الشموع المعطرة . مع اختيار بعض أنواع العطور ذات التأثير الجنسي .

5. الاستعداد للجماع : اذا كنت تخطط لليله اكثر رومانسيه وتأمل في ان يكون شريك في مزاج هادئ .
تناول القهوة والشكولاته معا قبل الجماع , فتناولهم يعمل على انتاج بعض المنشطات التي تعمل على زياده الهدوء والمزاج للطرفين وأيضا زياده الطاقه وزياده طاقه التحمل البدني .

6. التحلي بالصبر , اذا كان شريكك يعاني من فقدان للرغبه الجنسيه او يعاني من عدم الاستمتاع في الجماع , فعليك ان تكون صبورا لان علاج تلك المشكله قد يستغرق عده اشهر :

اذا كنت تحب شريكك فعلا وعلى استعداد التحمل معه حتى يتم علاجه من تلك المشكله فيجب عليك التحلى بالصبر من اجله و يمكنك ان تستعين بنصائح مستشار علاقات جنسيه ليساعدك على التخلي عن بعض الضغوط النفسيه التي تواجه شريكك لتجعله يشعر بمتعه اكثر وقت الجماع . وخاصة اذا كان شريكك يعاني من ماضي مؤلم فيجب عرضه على الاخصائي ليساعدك على حل تلك المشكله معا .

7. يجب عليك معرفه دور هرمون ال ( Testosterone ) في تنظيم الدافع الجنسي على المدى الطول لدى الرجال والنساء على حدا سواء .

الرغبه الجنسيه لدى النساء وزيادة دافع المرأه للجماع يتوقف على ال ( Testosterone ) ومكملاته , كما أظهرت دراسه أجريت في أوروبا , ولكنها مازالت تحت الاختبار في إدارة الاغذيه والعقاقير في الولايات المتحده ( FDA ) .
أيضا الرجال تناولون مكملات ال (Testosterone ) لعلاج انخفاض مستويات هرمون (Testosterone ) ومن ثم زيادة الرغبه الجنسيه وتحسين الأداء الجنسي .

كلا من الرجل والمرأه تقل مستويات هرمون (Testosterone ) بشكل تدريجي مع التقدم بالسن , ولكن هذا الانخفاض يزداد سرعته عن طريق التدخين والافراط في شرب الخمور وزيادة الوزن من خلال زيادة الدهون بالجسم .

يصبح هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته في الفتره الصباحيه عند الرجال , لذا اذا كان الزوج يعاني من ضعف الرغبه الجنسيه فيفضل ممارسه الجماع في فتره الصباح حيث يكون انتاج هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته .

كلا من الرجال والنساء اثبت التقارير ان هرمون (Testosterone ) يزداد انتاجه مع زيادة التمارين الرياضيه اليوميه الخاصه ببناء العضلات

أطعمة تحفز الرغبة الجنسية لدى الزوجين

اللوز
اللوز مصدر ممتاز لأحماض أوميجا-3 الدهنية. وتعتبر هذه الأحماض الصحية عنصر رئيسي لإنتاج هرمون التستوستيرون، وزيادة الخصوبة وتحفيز الرغبة الجنسية.
الموز
الموز من الفواكه الغنية بفيتامينات B والبوتاسيوم. وهما عنصران لا بد من تواجدهما في الجسم لإنتاج الهرمونات الجنسية اللازمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

المحار

المحار من الأطعمة التي تعتبر مصدر جيد لعنصر الزنك. ويعتبر الزنك واحد من العناصر الغذائية الرئيسية المشاركة في انتاج هرمون التستوستيرون، وإنتاج الحيوانات المنوية وتحسين الصحة الإنجابية.

الأفوكادو

الافوكادو معروف بفوائده الغذائية والجمالية التي لا تحصى. كما انه يحتوي على حامض الفوليك، فيتامين B6، البوتاسيوم، وكلها عناصر لازمة لزيادة انتاج هرمون الذكورة وتعزيز الرغبة الجنسية.

بذور اليقطين او القرع العسلي

بذور القرع العسلي غنية بالزنك وأحماض أوميجا-3 الدهنية. وكلاهما من العناصر الغذائية الحيوية اللازمة لإنتاج هرمون التستوستيرون، وتحسين الصحة الإنجابية.

خلطات تحفيز الرغبه الجنسيه

الوصفة الأولى
حبتين بصل احمر + صفار بيض + بيضتين+ عسل طبيعي + سمن أو زبدة حيوانية.

التحضير

يقطع البصل شرائح يطبخ في الكثير من الزبدة ،حين يجف من مائه و يحمر يضاف إليه البيض. وقبل الأكل يضاف له العسل .

الوصفة الثانية

150 غ سمسم
150 غ زبدة بقر
يحمر السمسم بالزبدة على نار هادئة ثم يطحن. ويترك جانبا.
200 غ لوز .
200 جوز ( عين الجمل )
150 غ فستق .
100 غ فول سوداني
100 غ زبدة بقر
نفرغ الزبدة الذائبة على المكسرات نخلط جيدا ونحمرهم بالفرن.
نطحن الجميع ونخلط معهم السمسم المطحون. ثم نضيف 200 غ عسل صافي وتخلط جيدا، ويفضل تناول الخلطة مرتين إلى ثلاثة يوميا.

أطعمة تؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية

أشار مجموعة من الأطباء إلى مجموعة أطعمة تسبب في خفض هرمونات الذكورة “هرمون التستوستيرون” عند الرجال مما يؤدي إلى فقدان القدرة الجنسية و هي كالتالي

أولاً الأطعمة الغنية بالسكريات :
اكتشف مجموعة من الباحثين مؤخراً أن الأطعمة السكرية تسبب اضطراب هرمون الأنسولين بالجسم كونها تزيد من نسبته و هرمون الأنسولين يؤثر سلباً على هرمون الذكورة التستوستيرون .

ثانياً تناول المعلبات : الأطعمة المعلبة و بعض الأكلات الجاهزة تحتوي على مواد حافظة و مواد أخرى مثل مادة BPA و أكدت الأبحاث الطبية أنها مادة كميائية خطيرة تؤثر على هرمونات الذكورة .

ثالثاً اللحوم الحمراء : يبادر لذهن الكثير أنها مصدر غني بالبروتين و مفيد للعلاقة الحميمة كونها تمد الجسم بالطاقة و هذا خطأ فتناولها قبل العلاقة مباشرة يسبب انتفاخ و آلام و عسر هضم و تسبب اضطراب للرجل أثناء ممارسة العلاقة .

رابعاً اللبان ذات النكهات : أشار الأطباء إلى ان تناول اللبان خاصة ً بنكهة النعاع قبل ممارسة العلاقة الحميمة يتسبب في زيادة نسبة البرود الجنسي عند الرجل بجانب ذلك فإن النكهات التي تعطر الفم غنية بمادة المنثول تقلل من هرمون الذكورة التستوستيرون عند الرجل .

خامساً الأطعمة المحمرة : تناول الأطعمة المحمرة تزيد من نسبة الدهون ولكن هنا تشير الدراسات تحديداً إلى البطاطس المقلية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر مما يسبب الإصابة باضطراب هرمون التستوستيرون .

ملاحظة

 جميع الأطعمة سالفة الذكر يحذر تناولها مباشرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة للحد من أثارها السيئة على الصحة الجنسية.

اقرأ:




مشاهدة 245