ما هي طرق توحيد لون الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:52
ما هي طرق توحيد لون الجسم‎

توحيد لون الجسم

يعاني الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالاً أو نساء من مشكلة تغّير لون الجسم، بحيث تظهر بعض المناطق بلون أغمق من المناطق الأخرى، فيصبح الجسم ملوّناً بأكثر من لون ممّا يتسبّب بالإحراج والانزعاج. وقد يلجأ الكثيرون إلى طرق العلاج الدوائيّة التي تكلّف الكثير من المال للحصول على لون جسم موحّد، والبعض يلجأ للعلاجات المنزلية كونها أرخص وفي متناول الجميع. ولحلّ هذه المشكلة يجب علينا أولاً معرفة المسببات الحقيقية للمشكلة كي نعالجها من جذورها ونتخلص منها بشكل سريع وآمن.

ما هي طرق توحيد لون الجسم
أسباب عدم توحد لون الجسم

  • الاحتكاك  ويصيب منطقة ما بين الفخذين نتيجة للسمنة ، كما يصيب الركب والكوعين .
  • التعرق الزائد  ويصيب منطقة الإبطين والفخذين ، وثنايا الجسم .
  • التغيرات الهرمونية  نتيجة للحمل والذي يظهر في ما يعرف بكلف الحمل ويظهر في الوجه ، الصدر ، والأكتاف ، كما تؤدي التغيرات الهرمونية في الغدد للتصبغات الجلدية والتي تظهر في عظمة الخدين .
  • النمش وهي نقاط بنية اللون صغيرة تصيب أصحاب البشرة البيضاء ، وتنتشر على الكتفين ، الوجه ، والصدر .
  • آثار حب الشباب والذي قد يترك بقع بنية في الوجه والأكتاف والظهر .
  • الهالات السوداء والتي تظهر بسبب الأنيميا ، الجيوب الأنفية ، الإمساك المزمن واضطرابات الهضم ، الوراثة
  • الإكزيما الشديدة والتي تكون مصحوبة بتغير واشح في لون البشرة .
  • التهابات الكبد المزمنة والتي تظهر في تغير بلون البشرة وخاصة الوجه .
  • كريمات التفتيح تسارع كثير من النساء في تجربة كريمات تفتيح البشرة دون استشارة الطبيب ، وهي التي تعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان ، والتي من الممكن أن تعطي نتائج ايجابية في بعض مناطق الجسم على عكس مناطق أخرى .

خلطات طبيعية لتوحيد لون الجسم

ما هي طرق توحيد لون الجسم

  • ماسك البطاطا والموز وتتكون من حبة بطاطا مسلوقة تهرس مع موزة مهروسة ، ملعقتين من ماء الورد ، ملعقتين من عصير الليمون ، وملعقتين من الحليب السائل ، تخلط جميع المكونات معا حتى تمتزج وتدهن بها البشرة بعد غسلها جيدا وتجفيفها ، تترك الخلطة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف .
  • ماسك الحليب البودرة  ويتكون من ملعقة من العسل النحل مع كمية من الحليب البوردة للحصول على عجينة طرية ، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت اللوز ويدهن به الوجه ويترك لعشرة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • ماسك عصير الليمون والعسل  وهو قناع شهير ومغدي للبشرة ويتكون بخلك كميات متساوية من العسل وعصير الليمون ، ثم تدهن به البشرة ويترك ليغسل بعد ربع ساعة .
  • ماسك الكركم  يتشهر الكركم بالتبييض وعلاج الالتهابات الجلدية لذا يمكن خلط قليل من مسحوق الكركم مع قطرات من عصير الليمون ، وملعقتان من الحليب السائل مع ملعقة من الدقيق لنحصل على عجينة طرية يمكن فردها على البشرة ، وتترك لعشرة دقائق ثم يفرك الجلد برفق ويغسل بالماء الفاتر .

 

أسرع خلطات تبييض الجسم

ما هي طرق توحيد لون الجسم

 خلطة البيض والليمون

أحضري بياض بيضة واحدة، مع ملعقة طعام من عصير الليمون، وأخرى من ماء الورد، وبعد المزج جيّداً ابدئي بوضع الخلطة على المناطق المراد توحيد لونها لمدة ساعة على الأقل، قبل غسلها بالماء الفاتر، بشرط الاستحمام قبل وبعد الخلطة. ويمكنك مضاعفة كميّة المكونات إذا كنت تودين استعمال الوصفة على مناطق كثيرة من جسمك.

 خلطة الزبادي والخيار

أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، ثمّ أضيفي إليه ملعقة صغيرة من النشاء، وبعدها ملعقة طعام من زيت الزيتون. لاحقاً أحضري حبّة أو حبتين من الخيار المقشّر، وابرشيهما، ليتحوّل الخليط لديك بمثابة عجينة سميكة نوعاً ما. عندها ضعيه على جسمك لمدة نصف الساعة، وأزيليه بعد نصف الساعة من خلال غسله بالماء البارد، ثمّ الاستحمام بالماء الفاتر.

 خلطة الحليب والعسل

امزجي نصف كوب من الحليب مع ملعقة طعام من العسل، وأخرى من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وبعدها امزجي الخليط جيّداً، وضعيه على بشرة جسمك لمدة لا تقل عن ساعة، لتزيليه لاحقاً بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تساهم أيضاً في ترطيب البشرة ومحاربة جفافها.

 خلطة الملح الخشن وخشب الصندل

أحضري نصف كوب من الملح الخشن، مع ملعقتي طعام من مسحوق خشب الصندل، والذي يمكنك شراءه من محلات تركيب العطور، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وماء الورد. وامزجي الخليط جيدأ، حتّى تتمازج المكونات مع بعضها، ثمّ ضعيها على المنطقة المراد توحيد لونها لمدة أربعيدن دقيقة، وأخيراً أزيليها بالماء الفاتر.

من الضروري إدراك أنّ خلطات توحيد لون الجسم تتطلب وقتاً لإعطاء مفعولها، لذا إبدأي بإتباعها قبل ثلاثة أشهر من  وكرريها مرتين خلال الأسبوع الواحد.

اقرأ:




مشاهدة 20