طرق تنقية الجسم من السموم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:50
طرق تنقية الجسم من السموم‎

ما هي السموم

السموم في كل مكان حولنا  في الهواء في غذائنا والماء وحتى في المنتجات التي نستخدمها كل يوم وفي المنزل يتم التعامل مع بعض أقمشة الملابس لدينا والسجاد والأثاث المنجد التي تشكل خطرا على أجسادنا  معطرات الجو والشموع يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية سامة جدا يتم تحميل العديد من المنظفات المنزلية والمبيدات الحشرية المشتركة مع البتروكيماويات. لأنها كانت تهدف إلى قتل العفن  والحشرات فإنه ليس من المستغرب أن هذه المنتجات التي تضر أجسامنا للغاية
وفي طعامنا المكونات مثل الزيوت المهدرجة وغيرها من المواد المضافة والأصباغ وتحلل خلاصة الخميرة هي في الأطعمة التي نشتريها من السوبر ماركت حاويات بعض من الأطعمة ونحن نشتريها ونخزنها بالإضافة إلى ذلك ونحن عندما نطهى أو نتناول الطعام في المطعم الذي يستخدم المقالي غير لاصقة هناك المواد الكيميائية الخطرة الحق في الذهاب إلى وجبات الطعام لدينا .
وعلى بشرتنا المكونات الاصطناعية المستخدمة في العطور يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي  وأمراض الحساسية والالتهابات الجلدية الكبريتات الغار الصوديوم والتي تستخدم عادة لتنظيف محركات السيارات وتوجد أيضا في الصابون والشامبو العديد من معاجين الأسنان تحتوي على كل من SLS والأسبارتام .

السموم في جسم الإنسان

يعتبر الإنسان من أكثر الكائنات الحية عرضة للمرض فكثيرا ما يُصاب بالإرهاق والتعب والألم والصداع وعسر الهضم ومشاكل في البشرة والشعر واختلال في عمل أحد الأعضاء فجميع هذه الأمراض ناتجة عن مجموعة من السموم المتراكمة في الجسم هنالك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم كالكبد والرئتين والكلى والمرارة ولكن بسبب وجود كم هائل من الملوّثات في وقتنا الحاضر أصبح لا بد من اتباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم، وفي هذا المقال سنتطرّق إلى مسبّبات السموم في الجسم وطرق التخلّص منها.

مسببات السموم في الجسم

  • الأشعة الناتجة من الأجهزة الخلوية والتلفاز والحاسوب .
  • الدخان الناتج من المصانع والسيارات وحرق المواد البلاستيكية.
  • تناول المشروبات الغازية والكحول والعصائر المصبوغة، والدخان، والأرجيلة.
  • المواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلّبة والجاهزة.
  • بعض أنواع العقاقير الطبية.
  • المنظّفات الكيميائية التي تستخدم بشكلٍ يومي لتنظيف المنازل.
  • تناول أطعمة تحتوي على كم هائل من الزيوت والدهون.

طرق ازالة السموم من الجسم

العديد من الطرق ينصح بها لتنظيف الجسم من السموم كالساونا النوم الكافي شرب الشاي الأخضر والتخلص من السكر إذا كنتم ترغبون في تنظيف جسمكم بسهولة وبشكل طبيعي وطرد الافكار السلبية يجب عليكم اتباع الخطوات التالية

توقفوا عن التدخين
قد يكون الاقلاع عن التدخين هو الخطوة الاكثر صعوبة ولكنه طريقة تنظيف الجسم من السموم الاكثر اهمية الخبر السار هنا هو ان كل شخص يمكنه الاقلاع عن التدخين خلال ثلاثة الى اربعة اسابيع اذا توقف هذا الاسبوع، واتخذ القرار منذ اليوم بعدم التدخين.

شاركوا في دورة اليوغا او عدة دورات مختلفة
اذا كان جسمكم قادر على التعامل مع يوغا البيكرام او اي نوع من انواع اليوغا الساخنة فهذا يمكن ان يكون شيء رائع لاي شخص ينظف جسمه بواسطة خلطة الـ Detox للتخلص من السموم ابقاء الجسم بوضعيات معينة في درجة حرارة مرتفعة يساعد الجسم على طرد السموم بسرعة فائقة اذا كنتم تفضلون اجراء اليوغا في درجة حرارة الغرفة اذا فاليوغا العادية سوف تساعدكم على التدرب بشكل صحيح التعرق واخراج السموم وتخفف التوتر وتعزز القلب والعقل اذا كان التدريب الذي اخترتموه قوي بشكل خاص مع وضعيات متغيره كثيرة اخبروا مدربكم اذا ما كنتم ترغبون في تغيير وضعيات معينة وفقا لمستويات الطاقة اليومية الموجودة لديكم، حتى تعتادوا على تنفيذ كل الوضعيات في التدريب.

دللوا انفسكم في المنزل
دللوا انفسكم في المنزل مع الكريمات والشموع العطرية وحتى البخور اذا كنتم تستمتعون به خلق بيئة مدللة ومغذية نفسيا في المنزل او المكتب بشكل جزئي سوف تساعدكم على الحفاظ على الحياة الصحية التي بدئتم باتباعها عليكم ان تفهموا ان هناك العديد من الطرق لاسعاد حواسكم بطريقة صحية من دون تناول الوجبات السريعة.

 افركوا الجلد
يوصي العديد من اطباء المعالجة الطبيعية بفرك الجلد بالفرشاة مرتين في اليوم خلال عملية تنظيف السموم من الجسم ومرة واحدة على الاقل في اليوم على اساس منتظم اشتروا فرشاة مع مقبض الذي يمكن ازلته حتى تتمكنوا من فرك ظهركم جيدا افركوا بشكل دائري كل الجسم الوجه الاذنين والرقبة وصولا الى اكف القدمين فرك الجلد بالفرشاة يساعد على تنظيف الجلد ويشجع نمو الخلايا الجديدة ابقوا هذه الفرشاة جافة وبعيده عن كل الفراشي اخرى التي تستخدمونها في الحمام.

طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم 

يمكنك البدء في التخلص من السموم من الجسم عن طريق التحول إلى الأغذية والمنتجات المنزلية التي لا تحتوي على مواد مضافة ضارة والمواد الكيميائية والهرمونات

  • شرب كميات وفيرة من الماء فيجب شرب ما يزيد عن لترين منه يوميا فهو ينظّف الجسم ويخرج السموم معه على شكل عرق أو بول.
  • الإكثار من تناول الخضروات وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الألياف القادرة على إذابة الدهون السامة وإخراجها على شكل فضلات من الجهاز الهضمي وأكثر أنواع الخضار قدرة على تنظيف السموم وإزالتها البصل والثوم والفلفل الحلو والبندورة والبروكلي والخيار.
  • الإكثار من تناول الفاكهة الطازجة كالتفاح والموز والحمضيات بأنواعها والبطيخ.
  • الإكثار من تناول العصائر الطبيعية الطازجة المحضّرة منزليا فهي تساعد على تنشيط عمل كل من الكلى والكبد وبالتالي تخليص الجسم من السموم.
  • تناول المكرات غير المحمصة أو غير المملحة فهي تحتوي على مجموعة من القيم الغذائية القادرة على مساعدة الأعضاء كي تتخلّص من السموم.
  • تناول قدر كبير من البقوليات وجعلها موجودة بشكل يومي على المائدة كالقمح الموجود بالخبز أو تحضير بعض أنواع الشوربات من الشوفان والفول والعدس.
  • تناول بعض أنواع الأعشاب الطبيعية كالبانونج والزعتر والميرامية والشاي الأخضر فالعناصر الموجودة فيها بالإضافة لمضادات الأكسدة، يعملان سويا على تنظيف الجسم من السموم ويفضل شرب منقوع تلك الأعشاب على الريق.
  • تناول الأسماك الطازجة والابتعاد عن الأسماك غير معروفة المصدر خاصة أنها ظهرت أنواع كثيرة من الأسماك التي تنمو في المياه العادمة.
اقرأ:




مشاهدة 16