طرق تنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 11:43
طرق تنعيم الشعر‎

تنعيم الشعر

طريقة تنعيم الشعر بشكل طبيعي هي أقل شعبية من التمليس الدائم الذي يعتمد على المواد الكيميائية ولكن للتنعيم الطبيعي إيجابيات عديدة تساعدكم على ظهور شعركم بمظهر صحي وأملس إليكم أربعة أساليب لتنعيم الشعر بشكل طبيعي مظهر شعرنا وصحته ينبعان من عوامل وراثية تغيرات هرمونية تغذية صحيحة والتعرض لمواد مختلفة لا شك في ان الشعر الاملس والطبيعي يبدو اكثر حيوية. تنعيم الشعر يتم في احيان عديدة بواسطة استعمال مواد كيميائية، قد تكون ضارة جدا وخطيرة في احيان كثيرة.

هنالك طرق طبيعية تساعدنا على التخلص من التكلفة الزائدة لتمليس الشعر بواسطة المواد الكيميائية وهي طريقة تنعيم الشعر من خلال تغذيته بمواد صحية، بدون اثار جانبية اذا كانت الاساليب الطبيعية اي تمليس الشعر بواسطة الادوية المنزلية ارخص تكلفة فلماذا لا تكون هذه الاساليب شعبية ورائجة لان تحضير هذه المواد يستغرق الكثير من الوقت واحيانا يجب الانتظار بضعة اشهر لكي نرى النتائج. مع ذلك، فالنتائج بشكل عام مرضية جدا على المدى البعيد، لان الشعر سيصبح املس، اكثر لمعانا وجمالا من ذي قبل.

افضل الطرق لتنعيم الشعر

  •  زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.
  •  شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر  و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي مغلي القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن المستحلب و ملعقة من الجلسرين  نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة و مزجهما جميعا فى قنينة  يرج قبل الإستخدام  ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.
  • شامبوالبقدونس يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.
  • شامبو زهرة البيلسان لزيادة لمعان الشعر يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البيلسان فى كوب ماء مع إضافة زيت جوز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.
  •  السفرجل للعناية بالشعر الجاف كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

وصفات لتنعيم الشعر

الوصفة الاولى قشور الموز وتنشيفها جيدا تحت الشمس ثم طحنها حتى يصير على شكل بودرة ثم تأخذي تفاحة وتقومي بتقشيرها وسلقها جيدا جدا ومن ثم هرسها وإضافة ملعقة من بودرة الموز إليها  وبعد ذلك تقومين بتقسيم شعرك وتوزيع هذا الخليط عليه جيدا وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر  وسوف تلاحظين من أول مرة مدى نعومة شعرك وجماله فما بالك لو قمتي بتكرار وضع هذا الخليط كل اسبوع مرة ستصلين إلى نتائج مذهلة لجمال شعرك ونعومته

الوصفة الثانية  خدي زيت الزيتون مع مخ عظم البقر إخلطيهم و ضعي الخليط على نار هادئةعندما يبرد ادهني شعرك لازم يكون نظيف و مبلل كله ثم غطيهو اتركيه ليلة كاملة او يوم كامل قبل الغسل.

الوصفة الثالثة زيت اللوز و زيت الخروع مع زيت جوز الهند اخلطيهم بكميات متساويةضعي الزيت يوميا او كحمام زيتي مرة في الاسبوع وبعد غسل الشعر هدي الوصفة تقضي على تجاعيد الشعر وتنعمه اكثر وتكثفة لكن يتوجب المداومة.

الوصفة الرابعة الوصفةالرابعة استعملي العسل بعد غسيل شعرك وذلك بوضع ملعقتين عسل في كاس ماء ساخن قليلا وشللي بيها شعرك دون غسله مرة خرى.

الوصفة الخامسة يؤخذ 25 جرام أملج مطحون ويعجن ب 50 سم زيت سمسم ويدهن به الشعر جيداً ويتركلمدة طويلة حوالي ساعتين ويغسل بالشامبو الطبيعي المناسب لطبيعة شعرك  والنتيجة اكتر من رائعة بحيث يكون شعرك وكأنه مفرود بمكواة مصفف الشعر وناعم كالحرير .

الوصفة السادسة اخلطي أربع ملاعق كبيرة زبادي مع بيضة بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو وشطفه جيدا قومي بتوزيع الخليط على شعرك وابدئي من الجذور حتى الأطراف حتى تتأكدي أن الشعر كله أصبح مغطى بالزبادي والبيض وقومي بتدليك الشعراتركي الخليط على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد لا يفضل أن يكون الماء ساخنا أو دافئا  وبعد الحمام ستلاحظين نعومة شعرك ولمعانه كما أن التمويجات أصبحت أقل.

زيوت طبيعية لتنعيم الشعر

  • زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون كالمهدئ للشعر يحميه من التنفيش ويتمتع بقدرة سحرية على ترطيب الشعر الجاف والتالف، وهو يجعل الشعر ينمو سريعاً إن وضع على فروة الرأس، ويحمي من تساقط الشعر أثناء تحميمه أو تمشيطه، ويمنحه اللمعان وبوجه خاص في فصل الصيف وبإمكانك أن تستخدميه كقناع للشعر من خلال تسخينه ودمجه مع مكونات أخرى كالقرفة ووصفار البيض والعسل.
  • زيت الخروع تجدينه عند العطارين في عبواتن دلكي به فروة الرأس والشعر واتركيه لفترة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك، والأفضل أن تقومي بهذا قبل الاستحمام.
  • زيت النارجيل اخلطيه مع زيت الخروع والخردل بمقدار معلقتين لكل نوع ومن ثم ضعيه على رأسك وشعرك، واتركي الزيوت على الشعر لمدة أربع ساعات ثم قومي بغسله جيداً.
  • زيت الاوفوكادو وهو ممتاز للحصول على شعر ناعم كالشعر الطبيعي تماماً ويفضل أن تخلطيه مع بعض الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند بمقدار معلقتين لكل زيت ثم ضعيه على شعرك وقومي بالتدليك، ثم اتركيه لنصف ساعة، وبعدها قومي بشطف شعرك وغسله جيداً بأي نوع من أنواع الشامبو المتوفرة عندك.
  • زيت النعنع وهو يحفز الشعر وينشط البويصلات ويغذيها، ويساهم في نعومة الشعر الجاف، ويحميه من التقلبات الجوية، وبإمكانك أن تضيفي قطرات منه إلى مستحضر غسل الشعر الخاص بكِ.
  • زيت اللافندر وهو أحد الزيوت العطرية المستخدمة في تجميل الشعر وتنعيمه، فيقوم بالحفاظ عليه ويمنع ظهور القشرة على فروة الرأس ضعيه على رأسك مع التدليك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك، وستحصلين بالإضافة على النعومة على لمعان ورائحة عطرية.
  • زيت الذرة وهو سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وحمايته من أعراض الجون ادهني شعرك منه قبل الاستحمام.
  • زيت الصبار يغذي الشعر ويصلح التالف منه ويعمل على إخفاء التعاريج فيهن تنعيمه دلكي شعرك به ثم اغسليه بعد ثلث ساعة.
اقرأ:




مشاهدة 52