طرق تنظيف الوجه بالبخار في المنزل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:38
طرق تنظيف الوجه بالبخار في المنزل‎

تنظيف الوجه بالبخار

يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جدا لمساماتك، ولتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا. تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويلين الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.

تساعد درجة الحرارة العالية على فتح المسامات وهذه طريقة جسمك في التخلص من السمومِ والشوائب من كل خلية.

طرق تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

  1. غسل الوجه جيدا.
  2. نضع مرطب للبشره ( يستحسن الفازلين ).
  3. نخذ خيط ذو سمك متوسط ونشده على الوجه.
  4. ونسحبه من الأسفل للأعلى( يستحسن تغير الخيط في كل جهه لضمان النظافه) ستلاحظين الأوساخ على الخيط.
  5. ثم نغسل الوجه جيداً لإزالة الأوساخ.
  6. قبل تلك العمليه نكون جهزنا ماء مغلي.
  7. نقرب الوجه من بخار الماء لمدة 10 او 15 دقيقه مع وضع منشفه على راسك لمنع الماء البخار من الهروب ويمكنك وضع بعض الأعشاب مثل الزعتر والنعناع وقشر اليمون, و للبشرة الحساسة، يفضل استعمال البابونج chamomile أو اليمون الأخضر. أما للبشرة العادية فيمكنك استعمال ماء الورد أو إكليل الجبل أو الافندر
    ( احذري من الماء الساخن وابتعدي عنه بمسافه كافيه)
  8. ثم امسحي بشرتك بماء الورد وأفضل وقت لوضع قناع التنظيف يكون بعد حمام البخار، لأن المسامات تكون مفتوحة، ما يسهل على المطهرات الدخول إليها وتنظيفها.

طريقة أخرى لتنظيف الوجه

  • اربطي شعرك وغطيه بقبعة بلاستيكية أو منشفة حتى لا يصل إليه البخار.
  • قومي بإزالة الماكياج أو آثاره باستخدام مزيل الماكياج أو بقطنةٍ عليها قطرات من زيت الزيتون.
  • اغسلي وجهك بعد ذلك بالصابون الطبي أو الطبيعي للتخلص من أي بقايا للماكياج أو الشوائب على البشرة.
  • قومي بإعداد حمام البخار لبشرتكِ كالآتي: ضعي قِدر من الماء على النار إلى أن يصل إلى درجة الغليان، أنزليه وأضيفي له الأعشاب العطرية كالبابونج،أو اللافندر، أو الميرمية.
  • أحضري مباشرة منشفة، ولفيها حول رأسك وضعي وجهك مقابل الماء والبخار المتصاعد ، مع تغطية القدر ورأسك بنفس المنشفة ومنع دخول الهواء.
  • ابقي على هذه الوضعية حتى يتوقف تصاعد البخار، قومي بغسل وجهك بالماء البارد أو تمرير مكعب من الثلج على البشرة؛ لاغلاق المسامات المفتوحة، ثم بعصير الليمون، ثم بالماء الفاتر، ثم ضعي الكريم المُرطب، وتُكرر العمليّة مرتين أسبوعيا.

فوائد تنظيف الوجه بالبخار

  • تنظيف البشرة من آثار وبقايا الماكياج، والمستحضرات التجميلية، والغبار، والأتربة التي تعمل على سد المسامات، وتمنع تنفس البشرة بشكلٍ سليمٍ.
  • ترطيب البشرة، فالأعشاب المضافة ترطب البشرة وتخلص البشرة الدهنية من إفرازاتها، كما أن البشرة الجافة تضاف لماء حمام البخار بضع قطرات من الزيت مع الأعشاب لترطيبها.
  • التخلّص من الزيوان، والرؤوس السوداء، والبيضاء التي تظهر حول الأنف وعلى الجبهة.
  • تنظيف البشرة يعكس بريقاً للوجه ويضفي الجمال والأنوثة للمرأة. فتح المسامات وبالتالي تتمكن من امتصاص الأقنعة والكريمات المُرطبة والزيوت التي تُوضع على البشرة، وتحقق الفائدة منها لتغذية وترطيب البشرة. زيادة ضخ الدَّم إلى البشرة وتنشيط الدورة الدموية.
  • إراحة العين من الإعياء والتعب والجهد؛ لذلك يجب ابقاء العينين مفتوحتين خلال حمام البخار. تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر نتيجة استنشاق الروائح العطريّة المنعشة. تخفيف الاحتقان في الأنف بسبب الرَّشح، كما أنه يعمل على تنظيف الأنف من الداخل. يمنع من تكرار حمام البخار بشكل يوميّ؛ لأن ذلك يؤذي البشرة، كما أنّ من يمتلك بشرة خالية من البثور عليه عدم الإكثار من حمام البخار.
اقرأ:




مشاهدة 81