طرق تبييض اليدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:29
طرق تبييض اليدين‎

طرق تبييض اليدين

من معالم الأنوثة أن تمتلك المرأة يدين صافيتي اللّون ، وناعمتي الملمس ، تعكسان رقّة وليونة ونعومة ، لا تتخلّلهم عقل مفاصل سوداء داكنة ، ولا خشونة في الجلد والبشرة والملمس ، وإن من أفضل الطرق الطبيعية المنزلية لتبييض اليدين هو الطريقة التالية :

إنها طريقة تحتاج إلى الدقة والإلتزام والمثابرة والصبر ، وتستخدم على ثلاثة فترات زمنية في الجلسة الواحدة :

الفترة الزمنيّة الأولى : وهي الفترة الموجّهة للتخلّص من كل الجلد الميّت ولتقشيره ولتنعيم البشرة وجعلها مرنة ولينة . ونحتاج فيها لصنع خلطة تتكوّن من ملعقة عصارة اللّيمون مضاف إليها حجم ملعقتين من ملح الطّعام ونقوم بدهن اليدين بخليطهما ودهن كل الأصابع والأظافر مع الفرك الجيّد باستخدام أية فرشاة أسنان ولمدة لا تزيد عن عشرة دقائق فقط ، وهذه العمليّة من شأنها القضاء على كل الفطريات والتخلص من الجلد الزائد والميّت والذي يعتبر سبب السّواد – وأي شكل من أشكال التصبغ- الأول ، كما أن اللّيمون يعمل على تجديد الخلايا وتوحيد لونها وتبييضها كذلك ، ثم بعد مرور الوقت المذكور نغسل اليدين بماء فاتر .

الفترة الزمنية الثانية : وهي تعقب الأولى مباشرة ووظيفتها القيام بعمليّة التّرطيب الكامل لليدين ، ولمعالجة كافّة المشكلات المتعلّقة بهما وبكافّة أجزائهما ، ونحتاج أن نستخدم فيها القليل من زيت اللّوز غير المر والممزوج بما يعادل كوباً أو أكثر بقليل من الحليب الطازج وكامل الدّسم ، وتضاف إليهما نصف وردة بلديّة مطحونة مع ملعقة واحدة من الجلسرين ، نقوم بتسخين مكونات المزيج السابق دون الوصول إلى مرحلة الغليان ، وإنما للوصول لمرحلة السخونة فقط ، ويتم طمر اليد الأولى فيه ولمدة لا تزيد عن عشرة دقائق ، ونسخنه مرة أخرى ونطمر اليد الثانية فيه تماماً مثل الأولى ، ثم نغسل اليدين بالماء.

الفترة الزمنية الثالثة : وهي المسؤولة عن مد جلد بشرة اليدين بالتّغذية الصحيةّ اللازمة ، ونحتاج فيها إلى القليل من العسل بحجم ملعقة واحدة ، مخلوطة بنفس الحجم من الزبدة ، ونقوم بتفريغ محتويات حبتين من فيتامين إي بهما وخلطهما وندهن بهما اليدين ونرتدي كفوف مطبخ ونسلطهما على مصدر حراري لمدة نصف ساعة . ونغسل اليدين بعدها ، وسترون نتائج باهرة بعدها .

خلطات طبيعية لتبييض اليدين

في البداية قبل الانتقال عن الخلطات الطبيعيّة التي يمكن استخدامها للتبييض اليدين يجب على السيدة التي تخرج في الشمس وضع كريم واقي الشمس على يديها قبل الخروج من المنزل، كما يجب لبس القفازات الخاصّة لحمايتهما من التعرّض لأشعّة الشمس، ومن الخلطات الطبيعية نذكر ما يلي:

خلطة اللبن وعصير الطماطم

للبن قدرة كبيرة على ترطيب اليدين، وتنعيمهما بفعل الموادّ الموجودة فيه، ويمكنكٍ إعداد الخلطة بمزج القليل من اللّبن مع القليل من عصير الطماطم وقومي بتدليك يديكي بها.

زيت الزيتون والليمون

يعمل زيت الزيتون على ترطيب اليدين وتنعيمهما، ويعمل اللّيمون على تبيضهم، ويمكن تحضير الخلطة من خلال خلط زيت الزيتون وعصير اللّيمون معاً وتدليك اليدين بها لمدّة عشر دقائق.

خليط ماء الورد والجلسرين

يتمّ خلط ماء الورد والجلسرينويُمكن إضافة عصير اللّيمون، ثمّ يتمّ تدليك اليدين بها لمدّة 1عشر دقائق ثمّ تُغسل اليدين.

خلطة الجلسرين وزيت جنين القمح

يتمّ احضار علبة جلسوليد، وعلبة جلسرين ،وفازلين اليدين، ونصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، ويتمّ خلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض ويتم دهن اليدين من الخليط يوميّاً قبل النوم، حيث يعمل على تبيض اليدين، وتنعيمهما وإزالة البقع، وتأخير نموّ التجاعيد وترطيبها، ويفضّل مع استخدام هذه الخلطة العمل على تقشير اليدين مرّة كلّ أسبوع باستخدام السكّر واللّيمون للحصول على نتيجة أسرع. خلطة العسل واللّيمون أحضري ملعقتين من العسل واخلطي معها عصير نصف ليمونه وابدئي بفرك اليدين بالمزيج لمدّة ربع ساعة، ثمّ قومي بغسل اليدين.

خلطة عصير البطاطا والليمون

نحضر كميات متساوية من عصير اللّيمون، وعصير البطاط،ا وندهن بهم اليدين ونتركهم على اليدين لمدّة ربع ساعة، ثمّ نقوم بغسل اليدين ويُمكن وضعه على اليدين قبل النوم، ونكرر العمليّة يوميّاً للحصول على نتيجة جيدة.

خلطة العسل والجلسرين

أحضري ملعقة ونصف من العسل، وعشر ملاعق ماء ورد، وأربع ملاعق جلسرين، ونصف ملعقة خل، وقومي بتسخين العسل على نار هادئة، ثم اخلطيه مع بقية المواد وضعيها على يديك والبسي كفوف بلاستيكية لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي اليدين خلطة عصير الليمون والخل اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من الخل، وامزجي المكوّنات معاً، ثم دلكي اليد بالخليط لمدة خمس دقائق يوميا، والنتيجة تظهرفي الغالب بعد أسبوع من استخدام هده الخلطة، وتذكري يجب العمل على ترطيب اليدين بشكل دائم، وشرب كميّة كافية من المياه.

اقرأ:




مشاهدة 70