طرق العناية بالأظافر وتبيضها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:30
طرق العناية بالأظافر وتبيضها‎

طرق العناية بالأظافر وتبيضها

تعدّ الأظافر جزءاً لا يتجزّأ عن باقي الجسم؛ فهي علامة واضحة على الجمال والأناقة. تعتبر الأظافر البيضاء الطويلة حلم كلّ سيّدة تهتمّ في العناية بذاتها، وسنذكر في هذا المقال طريقةً للعناية بجمال اليدين والأظافر معاً، وتتكوّن هذه الطريقة من ثلاث مراحل كلّها تتمتّع بالبساطة والسهولة، وبعد الانتهاء سوف تلاحظين النتائج مباشرة.

ومن خلال هذا المقال نقدم لكي سيدتي وصفات لتبيض الأظافر وتقويتها
 الليمون 
الليمون هو عامل التبييض الطبيعي وهو منظف فعال للبقع الصفراء المتراكمة على الأظافر. قومي بملأ وعاء من المياه الدافئة وقطعي شرائح من الليمون ثمّ انقعي أصابعك في الخليط لمدّة 30 دقيقة ثم استخدامي فرشاة أسنان ناعمة للفرك بلطف اللون الأصفر وأخيرااشطفي اليدين بالماء الفاتر وضعي القليل من كريم الترطيب. قومي بهذه العمليه مرتين يوميا حتى تحصلين على النتائج. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الليمون وزيت الزيتون ضعي بعض قطرات من الليمون و ملعقه زيت زيتون في وعاء مملوء بالماء وانقعي يدك فيه لعدة دقائق، ثم افركي أظافرك بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين. كريري هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح أظافرك.

 بيروكسيد الهيدروجين 
بيروكسيد الهيدروجين فهو مزيل للبقع و فعال جدا في تبييض الاظافر الصفراء وتأكدي من استخدام بيروكسيد الهيدروجين 3٪ فقط . قومي بصب ثلاث ملاعق كبيره
من بيروكسيد الهيدروجين في نصف كوب من الماء، وانقعي أظافرك لمدة دقيقتين، ثم افركيهم بلطف باستخدام الفرشاة. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع . بدلان من ذلك طبيقي بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على أظافرك وافروكيهم بالفرشاة. ضعي مرطب اليدين بعد إستخدام العلاج.

 صودا الخبز
صودا الخبز يساعد في تبيض و تقشير البشره ويمكن أن يساعد أيضا على إزالة البقع من الأظافر. امزجي ملعقة من صودا الخبز وملعقة من بيروكسيد الهيدروجين و قليل من الماء الدافئ في وعاء صغير، طبّقيها بقطعة قطن على الأظافرك واتركيها لمدة ثلاث دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر، كرري العملية مرة كل ستة أسابيع . بدلا من ذلك امزجي ملعقة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة، افركي الخليط على أظافرك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة واتركه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج كل أسبوعين والنتيجه مبهره.

4. معجون أسنان :
معجون الأسنان يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضا ويمكن أيضا أن تستخدميه لإزالة البقع الصفراء على أظافرك ، يمكنك استخدام معجون أسنان يحتوي على أي عنصر تبييض بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين. إستعيني بفرشاة أسنان قديمة وضعي عليها القليل من معجون الأسنان، ثمّ قومي بفرك أظافركِ جيّداً في حركة دائريّة بمعدّل دقيقة واحدة كمدّة مخصّصة لكل اصبع، كرري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر، والنتيجه أظافر ناصعة و صحيه.

أقراص تنظيف الأسنان 
من المكونات الأكثر شيوعا وجدت في أقراص تنظيف أسنان هي بيكربونات الصوديوم وحمض الستريك الذي يساعد على إزالة العديد من أنواع البقع. قومي بحل اثنين أو ثلاثة من أقراص تنظيف أسنان في وعاء من الماء الفاتر وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيهم و إستعملي مرطب الدين، كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين و النتيجه فعاله.

 زيت شجرة الشاي 
زيت شجرة الشاي يعتبر من أفضل العلاجات المنزلي، فهو مطهر وله خصائص المضادة للميكروبات من شأنها أن تساعد على الحد من العدوى واستعادة اللون الطبيعي للأظافرك. قومي بتطبيق زيت شجرة الشاي على الظفر باستخدام قطارة العين واتركيه
لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، قومي بهذه العمليه مرتين يوميا لعدة شهور حتى تلاحظي التحسن. بدلامن ذلك أخلطي كميات متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون وطبيقيهم على أظافرك باستخدام كرات القطن، كررها مرتين يوميا لعدة أشهر.

 يسترين 
يسترين هو العلاج فعال للأظافر المصابه بالالتهابات الفطرية وهو يحتوي على المكونات النشطة مثل المنثول، يوكاليبتول، الساليسيلات الغنية بالمضادات للفطريات. قومي بنقع أظافرك في اليسترين لمدة نصف ساعه كرري هذه العمليه يوميا
لمدة أسبوع ،سيتحول الظفر إلى اللون الأخضر ولكنه سيختفي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أيام. بدلا من ذلك، اخلطي كميات متساوية من يسترين والخل وانقعي أظافرك المتضررة في هذا الخليط لمدة نصف ساعة، إستعملي الوصفه يوميا حتى تحصلين على نتائج إيجابية.

 قشر البرتقال 
كمية عالية من فيتامين C الموجودة في البرتقال تساعد على إزالة البقع الصفراء وتبيض الاظافر. قومي بفرك الاظافر مع قشر البرتقال الطازج مرتين أو ثلاث مرات يوميا، في غضون بضعة أسابيع سوف تحصلين على نتائج فعالة. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال المجففة والقليل من الماء للحصول على عجينة سميكة وضعي المعجون على أظافرك واتركيه لمدة 10 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة العجينه من أظافرك ثم اغسليها بالماء الفاتر، واتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لمدة أسبوعين.و النتيجه فعاله .

 البرتقال و الثوم 
عصير البرتقال يحتوي على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين والأحماض الفوليك التي تساعد في نمو الاظافر وتبيضها، ومن المعروف أن الثوم يساعد على تقوية الاظافر بشكل طبيعي. قومي بهرس فص ثوم ومزجه مع عصير البرتقال واغمسي أصابعك في الخليط لمدة 5 دقيق واشطفيهم بالماء الدافئ، للحصول على أظافرصحيه أكثر.

 التوت العرعر 
التوت العرعر بمثابة مطهر قوي ويمكنه علاج وتبيض الاظافر. أظيفي ملعقة من مسحوق التوت العرعر في وعاء من الماء الدافئ، وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، إستعملي القليل من مرطب ليدين .اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش لعدة أشهر.

الملح 
الملح يساعد في التخلص من الطبقه الصفراء على الأظافر، امزجي بينه وبين عصير الليمون للحصول على مزيج أكثر فاعليه لاضافر أكثر لمعان بشكل طبيعي. قومي بخلط أجزاء متساويه من عصير الليمون والملح في كوب صغير وافركيها بلطف مع التركيز على المناطق المتضررة وتركها لمدة 5 دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر.

 العسل و زيت الوز

العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التي تعمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم لحماية الأظافر وهو مرطب ومفتح طبيعي للبشرة. زيت اللوز يحتوي على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الترطيب والتفتيح. امزجي كل من ملعقة صغيرة من العسل و 4 ملاعق صغيرة شمع العسل و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ودلكيهم على أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه ،كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع و النتائج فعاله .

قلم تبيض الأظافر 
إذا كنت بحاجة إلى الإصلاح الفوري، يمكنك شراء قلم تبييض الأظافر، هذه الأقلام لا تصلح إصفرار الأظافر، ولكنها سوف تساعدك على إخفاء تلك البقع في الوقت الحاضر، فهو يشبه لقلم الكحل. قومي بوضع القلم على أظافرك مع القليل من الماء بالتساوي على طول الجانب السفلي كلما احتجتي لتصليح فوري فهذه العمليه فعاله وفوريه.

 تناول كميات أقل من السكر والغلوتين 
واحدة من أبسط الطرق وأكثرها كفاءة لعلاج فطريات الأظافر وإصفرارها هو اجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي الخاص بك. هناك بعض الأطعمة التي في الواقع تغذي الفطريات، مما يجعلها تنمو أكثر، عن طريق تناول كمية أقل من السكر والغلوتين، وحتى إزالتها من النظام الغذائي تماما.

 فيتامين E 
كبسولات فيتامين E هي عنصر رائع للشعر وللعنايه بالبشرة ولكن لا تنسى أن تستخدميه على أظافرك أيضا. قومي بتدليك أظافرك ليلا فقط مع بضع قطرات من فيتامين E، سيساعد على تحسين حالة أظافرك بشكل كبير، مما يجعلها أكثر صحة مع كل استخدام. ارتدي القفازات هي طريقة رائعة أيضا لتحسين الأظافر، والنتائج تستغرق بعض من الوقت ولكنها فعاله.

الفازلين 
للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة وأيضا الاظافر. ببساطة ضعي القليل من الفازلين على أظافرك مرة واحدة في اليوم لترطيبهم، وسترين النتيجه.

 صفار البيض والحليب 
إذا كانت اظافرك في حاجة ماسة إلى بعض الرطوبة، هذه الوصفه هي الحل. قومي بمزج صفار البيض والحليب، ودلكيها على الاظافر لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها. كرري هذا المزيج مره في الأسبوع لتحصلي على أظافر قويه وصحيه.

اقرأ:




مشاهدة 31