شرب الحليب البارد قبل النوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:26
شرب الحليب البارد قبل النوم‎

الحليب

الحليب هوالسائل المائي الذي يتمّ إفرازه طبيعيّاً من ثدي الأنثى سواء كانت من البشر أو الحيوانات لتغذية صغيرها بعد الولادة وبعد فترة السرسوب وهي التي تلي الولادة بثلاث أيّام ويكون فيها الحليب جامداً ويسمّى اللبا وهو نوع من الحليب تنتجه الأنثى في أواخر الحمل وبداية الولادة يكون مليء بالإجسام المضادة لحماية الصغير من الأمراض، وتنتمي الحيوانات التي تفرز الحليب الطبيعيّ إلى عائلة الثدييات.

فوائد الحليب

  • الحليب غذاء متكامل ذا قيمة غذائية لا تتوفر في أي مشروب آخر.
  • يحتوي الحليب ( 17) مادة غذائية أساسية مهمة للنمو في السنوات الأولي من العمر منها ( 5 ) مواد غذائية يطلق عليها اسم { بناة العظم }.
  • يحوي الحليب بعض السكريات الثنائية سريعة الهضم والتي توفر للطالب الطاقة اللازمة للتعلم والنشاط المدرسي .
  • يحتوي الحليب علي نسبة عالية من المعادن
  • يحتوي الحليب علي العديد من مضادات الأكسدة والتي ثبت دورها في الوقاية من مرض السرطان .
  • الانتظام في شرب الحليب يقلل من التعرض للوفاة من جراء الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية .
  • استهلاك كمية كبيرة من الكالسيوم يؤدي إلى تخفيف الوزن ويقلل من تراكم الدهون في الجسم

فوائد الحليب البارد

 تخفيف الوزن 
الحليب يمكن أن يجعلك تفقد الوزن جنبا إلى جنب مع اتباع الانظمة الصحية في التغذية ، وقد وجد أن الحليب ساهم في تعزيز الصحة ويجعل العظام قوية ، مما يؤدي إلى تقليل الوزن ، يساعد الحليب البارد مع هذا على فقدان الوزن بشكل طفيف ، حيث أن الجسم يحرق القليل من السعرات الحرارية للوصول بها إلى درجة الحرارة العادية

 يمنع النعاس 
كما نعلم ، الحليب الدافئ يجعلنا نشعر بالنعاس ، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط عندما يكون الحليب دافئ ويستهلك مع الطعام النشوي ، اما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث ، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون النوم.\

يقلل من الحموضة 
الحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة ، احتساء الحليب البارد تدريجياً يمكن أن يخفف الألم حتى من القرحة الهضمية

 القضاء على الشعور بالجوع 
الحليب البارد هو حل كبير للتغلب على آلام الجوع بين الوجبات ، ليس فقط لأنه مغذي ، ولكن من السهل جدا أن تستهلكه ، ببساطة تناول وعاء من الشوفان في الحليب البارد

 تعزيز القهوة الخاص بك 
في يوم حار ، اذا كنت لا تريد تناول مشروب ساخن ، ولكن سوف تحتاج بالتأكيد أن القهوة ، يمكنك تناول كوب من القهوة الباردة ، نصف حليب بارد ونصف قهوة ، وهذا يعزز الفوائد على حد سواء

 كعلاج بنكهة الحليب
الأطفال عادة لا يفضلون طعم الحليب ، وخصوصا عندما يكون خام ، مما يجعل شرب الحليب كل يوم هو التحدي ، الحليب البارد يمكن أن يحل إذا تم منحه كعلاج للنكهة ، ويمكن اضافة الحليب إلى العصائر المغذية ، الفاكهة مثل المانجو ، اعداد عصير بارد هو جيد جدا في الصيف.

 الطاقة بعد التمارين 
بعد أي ممارسة صارمة ، الجسم يحتاج بالتأكيد الى طاقة ، وتجنب الكثير من الكربوهيدرات لتجنب زيادة الوزن ، وعلى أية حال ، فإن الجسم لا يزال بحاجة الى السكر والبروتين لإصلاح الأنسجة العضلية وتجديد الطاقة ، يمكنك تناول الحليب البارد للحصول على الطاقة بعد التمارين

 جيدة للبشرة 
الحليب له آثار مغذية على الجلد ، تطبيق الحليب على بشرتك يوفر لها الترطيب والتنعيم كذلك ، فلا يمكن أن تطبق الحليب الساخن على الجلد ، لذلك يعتبر الحليب البارد جيد لذلك

فوائد الحليب الجمالية

يستخدم اللبن الحليب في تنظيف الوجه
بمجرد بل قطعة من القطن باللبن الحليب الخام ومسح الوجه بهذه القطنة ثم غسل الوجه بالماء العذب . ومع الإستمرار في القيام بذلك في روتينك اليومي يساعدك في الحصول علي بشرة نظيفة .
عند وضع اللبن الحليب علي الوجه والرقبة ، إتركه حتي يجف تماماً لمدة 10 دقائق . بعد ذلك ستشعر بأن البشرة أصبحت أكثر نعومة في غضون دقائق .
عند إضافة معلقتين من اللبن الحليب مع معلقة من العسل ومعلقة من عصير الليمون وخلطهم جيداً وقبل تطبيقهم يفضل تنظيف البشرة جيداً وتركه علي البشرة لمدة عشر دقائق . فهذا الخليط يعمل علي تفتيح البشرة .
خلط اللبن الحليب مع جرام من الدقيق ووضعه علي الوجه وذلك لتفتيح البشرة بشكل طبيعي حيث يحتوي اللبن الحليب علي حمض اللبنيك وهو مادة تساعد علي توهج البشرة .
وعند خلط نصف ثمرة من الموز مع قليل من ملاعق اللبن الحليب لعمل معجون ثم وضعه علي بشرة نظيفة ورطبة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء . يعمل قناع الموز واللبن الحليب علي تنعيم ملمس البشرة ويجعل بشرتك متوهجة .
يمكن أن يكون اللبن الحليب علي حماية البشرة من أشعة الشمس .فهو يهدئ البشرة ويعالج الإسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس .
عند تدليك فروة الرأس باللبن الحليب يعمل علي تغذية الشعر جيداً . لذلك عليك فرك جميع أنحاء فروة الرأس بالحليب ثم غسلها بعد بضع دقائق . سوف تحصل علي شعر ناعم وحرير في لمح البصر . فهذا علاج طبيعي لمشاكل جفاف الشعر .
ويمكنك مزج الحليب مع زيت اللوز وعصير الليمون ثم وضعهم علي الوجه يساعد علي تفتيح البشرة .
نقع اللوز مع الحليب ليلة كاملة ثم وضع هذا القناع علي الوجه والرقبة وتدليك الجلد جيداً فهو قناع مغذي رائع .وعند إستعمال هذا القناع بإستمرار يساعد في الحصول علي بشرة ناعمة
عند مزج 2 من شرائح البابايا مع نصف معلقة عسل ومعلقة واحدة من اللبن الحليب وتقلبيهم جيداً ، ثم وضعه علي الوجه والرقبة يعمل هذا الخليط علي تخفيف التجاعيد من الوجه .
الإستهلاك اليومي لللبن الحليب ضروري لصحة الجسم فهو غني بالعديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات والتي تعمل علي تجميل بشرتك من الداخل .والتناول المنتظم للحليب يجعلها تبدو أكثر توهجاً .

اقرأ:




مشاهدة 57