زيوت لتنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:04
زيوت لتنعيم الشعر‎

تنعيم الشعر

تختلف طرق العناية بالشعر بإختلاف أنواع الشعرالتي تتنوع ما بين الشعر الدهني والجاف والخشن والمجعد وهناك أنواع شعر تسبب الإرهاق لصاحبها أكثر من غيرها في عملية العناية حيث إنّ الشعر الدهني يمكن العناية به بشكل أسهل من الشعر الجاف أو الخشن بسبب ميل الشعر الجاف إلى التقصف والتساقط إنّ الزيوت التي تستخدم لأنواع الشعر المختلفة قد لا تؤدي في النهاية إلى نفس النتيجة مع كل نوع شعر فنجد أنّ زيت الزيتون وهو من أهم الزيوت التي تستخدم من أجل زيادة ترطيب الشعر وتغذيته ومقاومة جفافه لا يعمل بنفس الكفاءة مع أصحاب الشعر الدهني بل قد يسبب لهم المزيد من المشكلات بخصوص دهنية الشعر وهكذا يمكن القياس على جميع أنواع الزيوت لذا فإنّ النصيحة الأولى عند البحث على أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لشعرك هو معرفة طبيعة الشعر ذاتها بالدرجة الأولى ومن ثم يمكن تحديد الزيت الأنسب له.

زيوت لتنعيم الشعر

إن استخدام الزيوت من أجل تنعيم الشعر الخشن والمجعد من أأمن الأساليب الطبيعية المتاحة وهناك العديد من أنواع الزيوت المختلفة التي يمكن أن تساعد أصحاب الشعر الجاف والخشن في طريق تنعيم الشعر وهي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الخروع مع تذكر ملاحظة أن أحد تلك الزيوت قد يؤتي ثماره بشكل أنجح وأسرع من غيره بسبب طبيعة الشعر كما ذكرنا.

بعض من أفضل الزيوت الطبيعية الت تساعدك على ترطيب الشعر الجاف والعناية به طبيعيا

 زيت الأركان المغربي

يطلق عليه أيضا الذهب السائل فهو علاج سحري طبيعي لحماية الشعر والوقاية من الشمس فيعمل على إصلاح الشعر التالف والجاف بشكل فعّال. فإن كنت تبحثين عن زيت طبيعي متعدد الاستخدامات للعناية بشعرك استخدمي زيت الأركان فيساعد على ترطيب الشعر الجاف، تقوية الجذور، تقليل التجعد وتنعيم الشعر والتحكم به كما يساعد أيضا على تحفيز نمو الشعر ومنع تكسره.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أحد الأسرار الجمالية لجمال الشعر وتقوية جذوره فهو علاج طبيعي مجرب من العديد من السيدات. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والدهني أيضًا حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر، علاج التلف واستعادة اللمعان الطبيعي.

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب هو زيت عديم الرائحة، غير لزج وشائع الاستخدام كواقي طبيعي من الشمس يستخدم للعناية بالشعر وفروة الرأس، كي يساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس. وهو أيضًا مثالي للتخلص من قشرة الرأس نظرا لمحتواه الغني بفيتامين E، وحمض اللينوليك.

زيت بذور الرمان

فهوغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعله من أفضل الزيوت الطبيعية لصحة وجمال الشعر. فيساعد على إصلاح الشعر الجاف والتلف وحمايته. يمكن استخدامه مباشرةً على الشعر أو من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى لاستعادة نعومة وتألق الشعر وهو شائع الاستخدام لكل من الشعر والبشرة.

زيت شجرة الشاي

إن كنت تبحثين عن زيت طبيعي لتهدئة حكة فروة الرأس وتقوية الشعر فعليكِ بتجربة زيت شجرة الشاي فهو مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يجعله الأكثر استخدامًا في مجال صناعة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى خواصه الرائعة لتنظيف فروة الرأس فقط أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو أو البلسم الخاص بك لتعزيز خواصه الطبيعية للتنظيف، بدون أي أثار جانبية.

زبدة الشيا

قد لا تكون زبدة الشيا في صورة سائلة، مما لا يجعلها أحد الزيوت الطبيعية. لكن بطبيعة الحال، فهي من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف وترطيبه. قومي بتدفئة زبدة الشيا قليلًا، واستخدميها لتحضير حمام زيت ساخن لعلاج شعرك. وستحصلين بعدها على شعر رائع ومرطب بشكل طبيعي.

زيت الأملا

زيت أملا من الزيوت الطبيعية المعروفة على نطاق واسع للعناية بالشعر ومنع تساقطه فهو بلسم طبيعي لتكييف الشعر وتحفيز نموه كما أنه علاج رائع للتخلص من القشرة وتجنب ظهور شيب الشعر المبكر فمع الاستخدام المنتظم يساعد زيت أملا على استعادة اللون الطبيعي لشعرك ومنع ظهور الشعر الأبيض.

خلطات طبيعية اساسها الزيوت لتنعيم  الشعر

  • البيض وزيت الزيتون اخلطي 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعّالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.
  •  الزبادي الزبادي أيضًا مصدر غني بالبروتين، مما يجعله مكون رائع لترطيب الشعر اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا بعد ذلك.
  • الموز مع زيت اللوز الحلو ة خلطي موزة مهروسة مع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.
  • الألو فيرا وزيت جوز الهند كل من الألو فيرا وزيت جوز الهند من المكونات الأساسية في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة نظرا لفوائدهما الجمالية العديدة اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
  • حمام الزيت الساخن حمام الزيت الساخن من أفضل الوسائل الطبيعية لاستعادة نعومة وترطيب الشعر الجاف ويمكنكِ إما استخدام زيت الزيتون زيت اللوز زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو باستخدام مزيج من كل من الزيوت معا للحصول على أفضل النتائج. قومي بتدفئة الزيت قليلًا في الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم استخدميه لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدا ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسيله بالشامبو.
  • العسل وزيت جوز الهند وهي العلاج الأمثل للشعر التالف، فيساعد على استعادة الرطوبة الطبيعية اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ يستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 40 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
  • الحليب والعسلفالحليب غني بالبروتين والعسل يساعد على ترطيب وتقوية الشعر كما يساعد الخليط كذلك على التخلص من الجلد الميت نظرا لوجود حمض اللاكتيك مما يساعد على تجديد الخلايا واستعادة نعومة وتألق الشعر مرة أخرى اخلطي نصف كوب من الحليب الدافئ قليلًا مع ملعقة كبيرة من العسل واستخدميه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا باستخدام الشامبو.

نصائح وإرشادات

هناك بعض الملاحظات التي يجب الانتباه لها أثناء عملية تنعيم الشعر أول تلك الملاحظات أن الزيت المستخدم وحده لا يكفي لتلك العملية وأن الغذاء الصحي هو أهم العوامل التي تؤدي إلى تحسين نوعية الشعر يفضل تغيير نوع الزيت المستخدم على الشعر كل فترة حتى لا يعتاد الشعر على نوع معين ولتنويع العناصر الغذائية التي تصل إليه من الأنواع المختلفة للزيوت.

اقرأ:




مشاهدة 24