زيوت طبيعية للحفاظ على الأظافر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:08
زيوت طبيعية للحفاظ على الأظافر‎

الحفاظ على الأظافر

تحتوي الطبيعة على كل ما يحتاجه الجسم ليحافظ على صحته وجماله، فالمكونات الطبيعية تعمل على تغذية البشرة والشعر بكل ما تحتاجه من فيتامينات ومعادن لتستمر محافظة على جمالها وجاذبيتها، كما تتميز المكونات الطبيعية بإنها سريعة المفعول وخالية من التأثيرات الجانبية التي تدمر صحة الجسم في المستقبل.
بين يديكِ في هذه المقالة قائمة بالزيوت الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للحفاظ على صحة وجمال أظافرك لاحتوائها على عناصر تعمل على تقوية الأظافر وإمدادها بالعناصر التي تحتاجها.

الزيوت الطبيعة للحفاظ على صحة وجمال أظافرك

زيت الزيتون

يشتهر زيت الزيتون في تحضير العديد من الخلطات الطبيعية كما يسخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لفوائده الكبيرة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الأظافر لتحافظ على قوتها ولمعانها بشكل طبيعي وبدون الاستعانة بمكونات كيماوية، وللاستمتاع بزيت الزيوت لتقوية أظافرك وزيادة لمعانها قومي بإدخاله في تحضير الخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية بالأظافر كعنصر أساسي وقومي بلتدليك يديكِ وأظافرك به قبل النوم لتغذية الأظافر خلال تلك الفترة.

زيت اللوز

يعرف زيت اللوز بقدرته الرائعة على تقوية الشعر والتخلص من مشكلاته الجمالية كتساقط الشعر وقشرة الرأس المزعجة، كما يدخل زيت اللوز في العديد من الخلطات الخاصة بالعناية بالأظافر وذلك لقدرته على إمداد الأظافر بعنصر الحديد والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم علامات تكسر الأظافر وتحمي من تعرض الأظافر للتشققات المزعجة والتي تفقد الأظافر جمالها وجاذبيتها.

زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الأظافر، حيث إنه يعمل على ترطيبها وزيادة مقاومتها للتكسر، كما إنه يعمل على ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر ويمنع تشققاتها المزعجة، لذلك ينصح باستخدام زيت الجوجوبا في العناية بجمال أظافرك والاستمتاع بأظافر صحية وخالية من التشققات والتكسر.
زيت الثوم
اقطعي نصف ثمرة ثوم إلي قطع صغيرة جداً أو افرمها ثم ضعها في زجاجة طلاء الأظافر الشفاف الذي تعتادين على استخدامه، واتركيه لمدة تتراوح من خمسة إلي عشرة أيام ثم ضعي منه على أظافرك كل يومين. سوف تندهشين عندما تريدن كيف بدت أظافرك صحية وقوية.

نصائح للعناية بالأظافر

  • استخدمي المبرد بشكل صحيح: للحصول على أظافر أقوى عليكِ بتهذيبها بشكل منتظم، مع المواظبة على بردها بمجرد نموها، أثناء البرد حاولي قدر الإمكان تجنب البرد في اتجاهين ذهاباً وإياباً، وحاولي دائماً بردها في اتجاه واحد، عليكِ الأخذ في الاعتبار أيضاً أن يتم البرد وأظافرك جافة تماماً، لأن الأظافر المبللة تكون ضعيفة عن المعتاد، مما يعرضها للكسر.
  • اعطي أظافرك وقتاً لعناية خاصة: خصصي لنفسك وقتاً مرة واحدة اسبوعياً على الأقل لعمل باديكير سريع، وذلك باستخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين «E»، ومرريها على أظافرك والجلد المحيط بها، قومي بعد ذلك بدفع الجلد برفق مع كريم مرطب، ثم وضع طبقة من مقوي الأظافر، فهذا يساعدك على الحصول على أظافر قوية.
    تجنبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون: إذا كنتِ من محبي طلاء الأظافر.. حاولي عند اختيار مزيل طلاء الأظافر تجنب الأنواع التي تحتوي على الأسيتون، لأنها تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات.
  • ابقي جسمك مرطب: هل تعلمين أن كمية المياه التي يحصل عليها جسمك يومياً تؤثر بشكل مباشر في مظهر وصحة أظافرك، وبالإضافة للماء.. فوجود كوب من الحليب الذي يحتوي على الزنك يساعدك في الحصول على أظافر أقوى.
  • احصلي على كميات متوازنة من البروتين: تتكون الأظافر من طبقات مقواة من بروتينات «الكيراتين»، لذا فأن كمية البروتين التي تحصلي عليها لها مفعول مباشر على مظهر أظافرك ونموها، حاولي الحصول على كميات متوازنة من البروتين من مصادر مختلفة.. كاللحوم البيضاء والحمراء، منتجات الألبان ومنتجات الصويا.
  • اختاري طعام يحتوي على «الحديد» و«أوميجا 3»: «الحديد» يساعد على إعطاء مظهر صحي لشعرك، أظافرك وجلدك، وهو متوفر في منتجات الحبوب الكاملة.. كالخضروات الورقية الداكنة «السبانخ»، اللحوم الحمراء والبيض، كذلك الأمر مع دهون «الاوميجا 3» المتوفرة في المكسرات، فهذه الأحماض الدهنية تقي أظافرك من التشقق.
    لا تستخدمي أظافرك كأداة: أخيراً وليس أخراً.
  • لا تستخدمي أظافرك كأداة لجذب أو فتح الأشياء، فهذا يؤدي إلى إضعافهم وترققهم، مما يجعلها عرضة للكسر، فالحفاظ على أظافرك بعيداً عن هذه الوظائف الشاقة يبقيها قوية ويساعد على نموها بشكل صحيح.
اقرأ:




مشاهدة 10