زيت الزيتون للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:05
زيت الزيتون للشعر‎

زيت الزيتون للشعر

حقاً فإن زيت الزيتون له تأثير قوي وفعال عندما يتعلق الأمر بتأثيره علي الشعر فهو أفضل خيار للعناية المثالية بشعرك . لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته فهو يعمل علي ترطيب الشعر. علي الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت الزيتون يتم إستخدامه فقط في الطهي ، أثبت الأبحاث بأن له العديد من الفوائد الجمة للشعر ، لذلك ينصح بالإحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في حمامك لكي تحصلي علي شعر صحي وقوي . ويمكنك إستخدامه كبلسم للشعر حتي تسطيع جني فوائد زيت الزيتون الكاملة .

و يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تُعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية.

يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس 

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر 

في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر .

يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق 

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر 

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر 

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وهناك العدد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الزيتون مثل خلط زيت الزيتون مع قشرة الثوم و غليه علي النار ثم تدليك الشعر به جيداً مرتين يومياً .ثم عند الإنتهاءقم بدهن الشعر بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق ، وتغطية الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء و الصابون و تكرار ذلك لمدة عشرة أيام متتالية. وبالتالي يعمل زيت الزيتون علي تغذية بصيلات الشعر و ذلك لأنه يحتوي علي المعادن الازمة لمنع تساقط الشعر مثل الزنك و النحاس .

فوائد زيت الزيتون لنمو الشعر

منذ فترة طويلة ، تم إستخدام زيت الزيتون بإعتباره وسيلة رائعة لتقوية صحة الجلد ، و الحصول علي فروة رأس صحية . و يمد زيت الزيتون بالعديد من الفوائد التي تجعله ينمو . منع زيادة إنتاج هرمون ” DTH ”  حيث عند زيادة هذا الهرمون ، يكون السبب وراء تساقط الشعر . و ذلك لأنه يقوم بتكسير بصيلات الشعر . و عند إستعمال زيت الزيتون يساعد في الحفاظ علي شعر أقوي

  • يعمل كبلسم طبيعي للشعر  يمكن أن يجعل زيت الزيتون الشعر ناعم و لامع . و يرجع السبب وراء ذلك هو إستخدام زيت الزيتون لفترة طويلة .
  • يساعد في الحصول علي فروة رأس صحية : يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ علي صحة جلد فروة الرأس . حتي أنه يقلل من الضرر الناجم عن إستخدام منتجات العناية بالشعر أو الإفراط في إستخدام منتجات تصفيف الشعر محاربة الفطريات و البكتريا  و أيضاً قشرة الرأس و قمل الرأس و بعض الحالات الأخري التي تؤدي إلي تساقط الشعر. فلحسن الحظ يحارب زيت الزيتون كل هذه الحالات و يساعد في الحفاظ علي شعر صحي .
  • تحسين الدورة الدموية عند تدليك الشعر بزيت الزيتون يعمل علي تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس . و بذلك يعمل علي تدفق الدم إلي البصيلات ، وبالتالي تقوي .

يجب أن تضع في إعتبارك أنه يمكنك إستخدام زيت الزيتون في تدليك الشعر به فهو فعال في علاج تساقط الشعر . و يمكن أيضاً إضافة مكونات أخري إلي زيت الزيتون مثل زيت اللوز و الروز ماري و زيت الخروع أو الفلفل الأحمر ، يمكنك الحصول علي أفضل نتائج .

كيف تستخدم زيت الزيتون لزيادة نمو الشعر

في البداية يفضل إختيار زيت الزيتون البكر و زيت الزيتون البكر الممتاز ، و ذلك لأن هذه الأنواع لا تحتوي علي مواد كيميائية ضار .

إستخدام الزيت الساخن  يتم مزج نصف الكمية المستخدمة من زيت الزيتون و النصف الأخر إلي زيت الخروع . و يمكن إضافة أوراق الكركديه لإعطاء رائحة مميزة . في البداية تسخين الزيت و تركه حتي يصبح فاتر ، ثم وضعه علي فروة الرأس و الشعر. و التدليك جيداً لمدة 10 دقائق . ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة بالبخار. فهذا يعمل علي ضمان ترطيب الشعر . ثم غسل الشعر جيداً .
إستخدام زيت الزيتون و زيت شجرة الشاي  خلط حوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، و إضافة حوالي 7 إلي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و خلطهم جيداً. ثم وضعه علي الشعر ، ثم تغطية الشعر بقبعة الدش أو منشفة و تركه ليلة كاملة علي الشعر و غسله في صباح اليوم التالي . هذا الخليط فعال جداً في علاج قشرة الرأس و إعطاء رائحة رائعة .

حمام زيت الزيتون للشعر  خلط حوالي 1/2 كوب من زيت الزيتون مع واحد صفار بيضة و عدة قطرات من عصير الليمون . و يمكنك إضافة الخزامي إذا كنت ترغب في الحصول علي رائحة أفضل . وضع هذا القناع علي شعرك و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً .

خليط القرفة و العسل  عمل عجينة هذه و وضعها علي رأسك ، يساعد في تقليل تساقط الشعر. قم بتسخين معلقين من زيت الزيتون و إضافة معلقة واحدة من العسل و معلقة قرفة . يمكنك وضع ضعف أو ثلاثة أضعاف هذه المكونات حسب حجم الشعر . ثم وضع هذا الخليط علي الشعر و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو جيداً .

تناول زيت الزيتون  يمكنك تناول زيت الزيتون مباشرة و ذلك بالقيام بطهي الطعام به للحصول علي الفوائد الصحية . بما فيها علاج تساقط الشعر . يحتوي زيت الزيتون علي الكثير و الكثير من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصولها عليها من خلال الطهي بإستخدام زيت الزيتون. حيث يعمل زيت الزيتون علي تحسين الهضم و يجعل أسنانك و شعرك أقوي . و يصبح الجلد أكثر لامعاً.

المزيد من النصائح لنمو الشعر

بالإضافة إلي الفوائد المذهلة التي يحدثها زيت الزيتون إلي الشعر ، يفضل تغير نمط الحياة أيضاً و ذلك بإضافة الأطعمة الصحية مثل اللوز و المأكولات البحرية و اللبن الزبادي فجميعهم يساعد علي زيادة نمو الشعر .
يفضل أيضاً الحفاظ علي الإسترخاء و الراحة ، حيث ثبت أن الإجهاد يؤدي إلي فقدان الشعر .
الحفاظ علي عدم تعرض شعرك للشمس فترات طويلة و تغطيته .
عدم الإفراط في إستخدام منتجات الشعر ، و يفضل تجنب المنتجات التي تؤدي إحداث ضرر بشعرك .

اقرأ:




مشاهدة 110