زيت الخروع لتطويل الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:29
زيت الخروع لتطويل الشعر‎

زيت الخروع

منذ الأزل وهم النساء الأول بالنسبة لشعرهن هو زيادة طوله وكثافته ليبدو جميلا  وكانت هذه نقطة ضعفهن الماثلة أمام شركات إنتاج مواد العناية بالشعر والبشرة فاستغلوها وأتقنوا الاستغلال رغم أن الطبيعة تزخر بمنتجات  هائلة لا حصر لها من المواد التي تساعد في نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته وطوله.

ومن هذه المواد الزيوت كزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت اللوز المر وزيت الخروع.

ومن المعروف أن زيت الخروع يساعد في إنبات شعر الرأس والرموش، ويقوي بصلة الشعر وبالتالي يعالج مشاكل تساقط الشعر وتستعمل الكثير من النساء وحتى الرجال زيت الخروع للشعر لفوائده ومنافعه فهو زيت شفاف اللون ليس له رائحة أو أحياناً تكون له رائحة خفيفة غير نفاذة وغير واضحة يتميز بانتقاله السريع عبر فروة الشعر ومن عيوبه أنه ثقيل Dصعب إزالته من الرأس.

ومن فوائد زيت الخروع للشعر

  • يحتوي على فيتامين “هـ” الذي يعمل على تغذية بصلة الشعر وتقوية الشعر الضعيف والتلف.
  • يكسب الشعر لمعاناً ويساعده على الاحتفاظ برطوبته.
  • يعالج فروة الرأس من المواد الكيميائية الضارة به كالشامبو والكريمات واستعمال مجفف الشعر و التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • يحمي الشعر ويعالجه من جذوره من تكسر الشعر وسقوطه.
  • عمل حمام زيت للشعر باستخدام زيت الخروع يوفر الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس ذلك لأنه يحتوي على نسبة واسعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميجا 3.
  • يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس من الجراثيم التي تسبب تساقطه وبالتالي يسرع في نمو الشعرة بطريقة صحية.
  • تدليك الشعر بانتظام بزيت الخروع لمنع التساقط ولتكثيف الشعر الخفيف.

حمام زيت الخروع للشعر

يمزج مقدار متساوي من زيت الخروع مع زيت آخر _ كزيت الزيتون أو اللوز أو زيت السمسم _ لأنه كما سبق وأوردنا ثقيل لا يخرج من الشعر بسهولة ولتسهيل عملية توزيعه على الشعر فنمزجه مع زيت آخر ثم يدهن الشعر بالمزيج من الأسفل إلى الأعلى أي من جذوره اتجاها ً لأعلى حتى تصلي لفروة الشعر، بعدها قومي بتدليك الفروة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم بللي فوطة بماء ساخن وضعيها على شعرك قدر احتمالك لمدة لا تقل عن ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء بدون استخدام الشامبو أو البلسم.

تدليك فروة الرأس بزيت الخروع

تدليك فروة الشعر لمدة ربع ساعة يوميًا تمنح شعرك قوة وكثافة لأنها تحفز بصيلات الشعر على النمو، وطريقة التدليك أن تقومي بوضع بعض قطرات من زيت الخروع على فروة رأسك وهي نظيفة وقومي بتدليك فروة الرأس بلطف عند جذور الشعر بحركات دائرية بدءاً من الجبهة وصولا ً للرقبة وكرري التدليك مرة تلو أخرى مع إضافة زيت كل مرة.

دلكي فروة الرأس بأصابعك بلطف بدون استخدام الأظافر لأن ذلك يؤدي إلى خدش الفروة وجرحها مما يسبب التهاب فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعر وبعد انتهائك من كمية الزيت المحددة لفي شعرك وقومي بتغطيته، ثم اتركيه ليلة كاملة وبعد غسله في الصباح ستلاحظين الفرق من ناحية النعومة واللمعان والقوة.

طريقة استعمال زيت الخروع للشعر

يتم استخدام زيت الخروع قبل عملية غسل الشّعر ، حيث يتم تسريح الشّعر جيداً ويتم تقسيمه لأقسام ويتم إحضار زيت الخروع ويتم تدليك فروة الرأس من جذور الشّعر في أسفل الشّعر ومن ثم من جوانب الرأس ووسط الشّعر ثم مقدمة الشّعر ويتم تدليك الشّعر جميعه لمدة عشرة دقائق حيث تعمل هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية ، ومن ثم نقوم بتغطية الشّعر لضمان تغذية جيدة للشعر ويتم تركه على الشّعر مدة ساعتين ويفضل تركه عند النوم إلى الصباح بهذه الطريقة تم تغذية الشّعر جيداً ويتم غسله بالماء وتسخدم هذه العملية كل اسبوع بمعدل مرتين لنتيجة أفضل.

طريقة اخرى لاستعمال زيت الخروع بما أن زيت الخروع قوامه لزج يتم إضافة زيت آخر إليه مثل زيت اللوز حيث يتم خلط كوب من زيت الخروع وكوب من زيت اللوز ويحرك جيدا بعدها يتم تدليك فروة الرأس ومن ثم باقي اطراف الشعر ونستمر بالتدليك مدة سبع دقائق فهي طريقة صحية لتنشيط الدورة الدموية في الرأس ويعطي نشاطاً للشخص ، وبعد تدليك الشّعر بالزيت يتم تغطية الشعر جيالشعرداً بغطاء ويتم وضعه لمدة ساعتين قبل الغسل لضمان تغذية جيدة أو يوضع بعد الشعور بإن الشّعر فيه القليل من الرطوبة بعد غسله أي ليس مبلولاً بالماء ويتم تركه على الشّعر ، ويمكن أيضاً تركه خلال النوم ليتم غسله بعد ذلك ويتم تجفيف الشّعر وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لنتيجة أفضل.

اقرأ:




مشاهدة 83