زبدة الشيا للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:24
زبدة الشيا للبشرة‎

زبدة الشيا

تتعرض بشرتك لعوامل الطقس المتقلبة والتي تسبب العديد من المشاكل لوجهك وجسمك، فقد تواجهين مشكلة تقشر البشرة او تهيجها او الحكة وحتى البثور، وقد تتسبب بجفافها وهو العدو الأول لنضارة بشرتك وسبب شيخوختها المبكرة، كلنا نعرف الكثير عن زبدة الكاكاو ولكن هنالك منتج آخر من الطبيعة قد يفوق زبدة الكاكاو في ونتائجه السحرية على البشرة والشعر والوجه، انها زبدة الشيا التي تأتي من براري أفريقيا من شجرة تشبه شجرة الكاكاو ، تستخرج الزبدة من ثمار شجرة الشيا ثم تبرد وتستخدم في الكثير من منتجات العناية بالبشرة والتجميل.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

غنية بمضادات الأكسدة لمحاربة الشيخوخة 
زبدة الشيا عالية في محتواها من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين E، وكذلك مادة البوليفينول والمغذيات النباتية، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة (الجذور الحرة هي سبب من أسباب ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة الجلد وانهاكه).

 مرطب فعال
زبدة الشيا مرطب للبشرة عظيم وفعّال، علاج سحري للبشرة والمناطق الجافة جدا مثل اليدين والقدمين وكذلك الركبتين والمرفقين.

 تعالج حساسية الجلد

لوحظ أن زبدة الشيا تساعد في التخلص من تهيج الجلد مثل الصدفية، والأكزيما والتهاب الجلد.

 التخلص من الندوب وآثار الاصابات
لوحظ أن زبدة الشيا تساعد الجسم على الشفاء من الحروق والجروح وتصغير حجم تلك الندوب قدر الامكان، لا توجد ضمانات، ولكن بالتأكيد تستحق المحاولة.

 غنية بفيتامين A
الذي يتميز بالعديد من الخصائص العلاجية والغذائية للبشرة، وهو معروف بمساعدته في علاج العيوب والتجاعيد، والأكزيما والتهاب الجلد، وكذلك الحروق وحتى علامات التمدد بالجلد.

 مضادة للالتهابات
تعمل زبدة الشيا بشكل جيد جدا في ترطيب وتهدئة جميع أنواع البشرة وحمايتها من الملوثات الخارجية.

 توحد لون البشرة وتساعد في التخلص من المناطق والبقع الداكنة
نصيحة لتفتيح البقع البنية والداكنة على بشرتك، يمكنك تطبيق هذه الوصفة :

  • 1/2 ملعقة صغيرة من الليمون الطازج
  • ملعقة صغيرة من زبدة الشيا
  • ملعقة من زيت الزيتون (قد تكون الزيوت الأخرى الممكنة اللوز أو جوز الهند )
  • 1/4 ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة اتركي هذا المزيج على بشرتك لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة أثناء وجودك في المنزل، وكرريها اسبوعياً او كل يومين وستلاحظين الفرق بعد فترة من استخدامها بانتظام.

 غنية بحمض السيناميك للحماية من اشعة الشمس الضارة
تحتوي زبدة الشيا على كمية من حمض السيناميك الذي يساعد على منع تكون البقع الداكنة على الجلد، وحماية الجلد بشكل طبيعي ضد الأشعة فوق البنفسجية-A وأشعة الشمس فوق البنفسجية-B.

 التخلص من البثور وحب الشباب والاكزيما 

مشاكل البشرة هذه تحتاج علاجاً رقيقاً حتى لا تتفاقم المشكلة، البعض يفضل علاج الاكزيما عن طريق مسح الجسم بينما يكون مبللاً اثناء الاستحمام لحبس الرطوبة بالجلد.

الوقاية من علامات تمدد الجلد
لذلك تستخدمها العديد من الحوامل فترة الحمل لمساعدتهن على ترطيب الجلد وزيادة ليونته وتقبله لزيادة حجم البطن دون التسبب بمشكلة علامات تمدد الجلد.

 الحفاظ على جمال شفتيك
زبدة الشيا معروفة بترطيبها وتغذيتها للبشرة، قومي بمسح شفتيك بطبقة رقيقة من زبدة الشيا وكرري ذلك عدة مرات خلال اليوم، ستلاحظين التغير والنعومة وتوردهما بعد فترة من المواظبة عليها.

 حماية الجلد بعد نزع الشعر
تحمي زبدة الشيا من تهيج الجلد، ولذلك يمكن أيضاً للرجال استخدامها بعد الحلاقة على شكل طبقة رقيقة جدا.

علاج لدغات البعوض
بسبب كونها مضادة للالتهابات، منطقيا ستعالج الحكة.

العناية ببشرة الاطفال
زبدة الشيا منتج من الطبيعة ،لطيفة ورقيقة على بشرة الاطفال الحساسة تحميها من الجفاف وعوامل البيئة المحيطة المضرة.

 تحذير

بالرغم من زبدة الشيا الخام النقية هي مفيدة بشكل سحري في ترطيب والعناية بالبشرة، الا انه يجب تجنب استخدامها لوحدها مباشرة على الوجه، فهي غنية وثقيلة على بشرة الوجه الرقيقة فقد تتسبب بتهيج الجلد او ظهور البثور والبقع، ويفضل استخدامها في وصفات العناية بالوجه مع مواد أخرى او شراء المنتجات والمرطبات التي تحتوي على زبدة الشيا والتي تناسب نوع بشرتك ولا تتسبب في انسداد مسامها.

الخلطات لوجه ناعم خال من الشوائب

لتفتيح بشرة الوجه

أمزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون وضعيها مباشرة على وجهك، دلّكي بشرتك في شكل دائري لمدة 5 دقائق لإعادة إنعاش الكولاجين في الوجه. أتركي الخلطة لـ 10 دقائق واغسلي وجهك بماء فاترة وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين من الإستعمال. من المفضّل استخدامها بعد الاستحمام مباشرة لأن مسام البشرة تكون مستعّدة للتجاوب بسبب اتّساعها. للتخلّص من جفاف الوجه

ضعي ملعقة من العسل مع زبدة الشيا واخلطي المكوّنات جيّداً. طبّقي الخلطة على وجهك ودلّكيه جيّداً كي تشربها البشرة. ننصحك باستخدام هذه الخلطة كعلاج يوميّ لمدّة شهرين وستبدئين بملاحظة الفرق بدءًا من الأسبوع الأوّل للإستعمال. إذاً إن كنت تعانين من جفاف بشرة وجهك وتريدين ترطيبها بطرق طبيعيّة وفعّالة ما عليك سوى تطبيق هذه الخلطة لتأخير علامات الشّيخوخة المبكرة والحصول على بشرة فاتحة ورطبة.

لإزالة التّجاعيد

هل تعانين من مشكلة التجاعيد المبكرة أو تخافين من ظهورها؟ يمكنك البدء منذ الآن بالعمل على الحفاظ على بشرة وجهك وتألّقها بعيداً من المواد الكيميائيّة من خلال استعمال زبدة الشيا. أخلطي زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السّمسم وطبّقي الخلطة على وجهك لـ15 دقيقة. أغسلي وجهك بالماء الفاترة وبذلك تؤخّرين علامات التقدّم بالعمر لبشرة نضرة مفعمة بالحيويّة والشّباب.

إذاً طبّقي هذه الخلطات للعناية بالبشرة وقولي وداعاً للوجه المتعب والجاف، واحصلي بعد عدّة استعمالات على إطلالة جميلة وساحرة.

اقرأ:




مشاهدة 50