رجيم سريع لإنقاص الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:43
رجيم سريع لإنقاص الوزن‎

الرجيم الصحي

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة في الوزن أو من السمنة وقد يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة اتباع أنواع رجيمات مختلفة إلّا أنهم قد يقعون في خطأ عدم اتباع رجيم صحي مما قد يضر في صحة أجسامهم وصحتهم البدنية.

مميزات الرجيم الصحي

  • يعتبر الرجيم الصحي من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم لأنه لا يقوم على حرمان الجسم من أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل القيام بالوظائف الحيوية المختلفة.
  • يمكن اتباعه كنظام أو نمط للحياة فيمكن الإعتماد عليه مدى الحياة وليس فقط لمدة زمنية معينة تنتهي بمجرد خسارة الوزن المطلوب خسارته.
  • يبقي الجسم في حالة صحية جيدة.
  • يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء وصحي مما يضمن عدم العودة إلى الوزن السابق بعد الانتهاء من اتباعه.
  • يخلص الجسم من الدهون الزائدة فعند خسارة الوزن تكون الخسارة في كمية الدهون وليست كمية الماء أو العضلات.

رجيم سريع لإنقاص الوزن

اليكم رجيم سريع لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام فقط، لكنه في الوقت نفسه يعمل علي حرق الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد الغير مرغوب به. تجدر الإشارة هنا إلي شهرة وشعبية هذا الرجيم السريع في نجاحه مع الكثيرات من النسوة اللائي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد في فترة وجيزة، لكن يفضل بعد الانتهاء من هذا الرجيم إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية قليل في احتوائه علي الدهون والشحوم حتى لا يعود الوزن المفقود من جديد وندور في الحلقة المفرغة لعدم نجاح أي رجيم والتي لا تنتهي.

يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي علي تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الرجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.

يرجع السبب في عدم النصح باعتبار الرجيم أنه رجيم دائم، غير انه رجيم سريع أو أنه لا يحتوي علي عناصر غذائية هامة أخري وضرورية لكل جسم، أنه يفقد الجسم الكثير من السوائل التي تعمل علي تنحيف الجسم وإفقاده الوزن ولذا فقد تم التنويه إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم بشكل دائم ومستمر.

برنامج الرجيم السريع الشهير برجيم الثلاث أيام

اليوم الأول

  • قبل الإفطار يتم تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
  • وجبة الإفطار: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
  • وجبة الغداء: شريحة توست رجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
  • وجبة العشاء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.

اليوم الثاني

  • وجبة الإفطار: شريحة خبز أسمر أو توست رجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
  • وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 جم جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الرجيم السريع.
  • وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: شريحة توست رجيم المتبعة في الرجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحليه يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.

وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.

وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الرجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.

هذا الرجيم السريع يستطيع أن يفقدك ما يقارب 4 كيلو جرام من وزنك حسب نوع التمثيل الغذائي في جسمك في ثلاثة أيام فقط، ولذا تم تسميته بهذا الاسم.

اقرأ:




مشاهدة 92