رجيم التمر و اللبن للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:27
رجيم التمر و اللبن للتخسيس‎

 رجيم التمر واللبن

رجيم التمر و اللبن يسمى أيضا برجيم الطوارىء، لأنه يساعد على فقدان الوزن بفترة زمنية قصيرة.

فوائد التمر

التمر هو العنصر الأساسي في هذا الرجيم، فهو معروف بِحلاوتهِ وفوائدهِ الصّحيّة المُتعددة، بالإضافة إلى فوائدهِ الصَحّية فالتمر يمتلك القُدرة على إفقاد الوزن إذا ما استُخدِمَ بالطريقة الصّحيحة.

هُنالِكَ عاملان يجعلان تناول التمر مُفيداً وَمُساعداً على فُقدان الوزن، العامل الأول هُوَ تكوين التمر الغنيّ بالألياف فَعشَر حبّات من التمر تحتوي على حوالي 6 جرام من الألياف وهوَ أمرٌ مُهم لهضمٍ صحي، فالألياف أيضاً تُساعدُ على الشعور بالشبع والامتلاء حتّى بعدَ تناوُلِها بِعدّة ساعات، وَتُعَد مُحفِزاً قويّاً لِخسارة الوزن، أمّا العامل الثاني فهوَ استبدال الوجبات الخفيفة المليئة بالسكّريات ببضع حبّاتٍ من التمر، فتناوله يُشبع الرّغبة الشّديدة بتناول السكّريات لِما لَهُ من نكهة حٌلوة قويّة تأتي من السكّريات الطبيعية الموجودة فيه. يَعتبر التمر مَصدراً غنيّاً بالطاقة والبروتين كل عشر حبات من التمر يوفر اثنين جرام من البروتين، كما وتحتوي ثمرة التمر على عناصر غذائيّة كثيرة، كفيتامين B وفيتامين K، والكالسيوم، والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

فوائد اللبن

اللبن أو “الزبادي” فهُوَ يعمل على زيادة مقدرة الجسم على حرق الدهون، هوَ ليسَ فقط غنيّ بالبروتين، ولكنّهُ مصدرٌ جيّدٌ للكالسيوم أيضاً. هُناكَ ثلاثة أسباب أساسيّة لكيفيّة مُساعدة اللبن على فُقدان الوزن:

  • اللبن مغذّي وَلكِنّهُ منخفض في السعرات الحرارية.
  • اللبن مُرضي لكثيرٍ من الناس الّذين يُريدونَ إنقاص الوزن، فَوِعاءُ كامِلٌ من اللبن القليل الدسم يُشعِر الشّخص بالراحة لفترةٍ طويلة مُقارنةً مع أي صنف من الفواكه.
  • إضافِة اللّبن إلى النظام الغذائيّ، يُمكِّن الشّخص مِن تناول كَمّيات أقل من الطعام.

طريقة رجيم التمر واللبن

  • من خمس إلى سبع تمرات.
  • كوب من اللبن منزوع الدسم.

يقوم هذا النظام بِمساعدة الجسم على خسارة ما يقارب الخمسة كيلو غرامات في حال الانتظام عليهِ دون تناول مأكولات أُخرى.

رجيم التمر و اللبن

يعمل هذا الرجيم على التّخسيس السّريع مِن خِلال نِظام غذائي مُنخفض السعرات الحرارية، حَيثُ نُلاحظ ما يلي:

  • السعرات الحرارية الحرارية في حبّة التمر هي 23.33 سعر حراري، وبالتالي فعند تناولنا 7 حبّات من التمر نكونُ قد تناولنا 163.1 سعرة حرارية.
  • السعرات الحرارية في كوب اللبن الواحد هي 100 سعرة حرارية، فإذا تناولنا 3 أكواب من اللبن في اليوم، سنكونُ قد تناولنا 300 سعرة حرارية.
  • إجمالي السعرات الحرارية التي قد نتناولُها في الوجبة الواحدة يوميا تكون 263 سعرة حرارية.

ملحوظة هامة

يجب أخذ استراحة من هذا الرجيم كل فترة لأنه يرهق الجسم.

نتيجة رجيم التمر واللبن

ينقص هذا الرجيم من خمسة إلى سبعة كيلوغرامات من الوزن أسبوعياً، ونتيجته مضمونة تبعاً للكثير من النساء اللواتي استخدمنه.

فوائد حمية التمر واللبن

تعد أسرع طريقة لفقدان الوزن إذا كنتِ مضطرةً لفقدان الوزن في أسرع وقت ممكن والنتيجة مضمونة، وقد تكونين مضطرة لخسارة الوزن بشكل سريع لمناسبة اجتماعية تريدين الظهور فيها بجسم نحيل أو غير ذلك.

أضرار حمية التمر واللين

قد يخسر الجسم مكونات وفوائد مهمة وعناصر يحتاجها يومياً؛ حيث إنّ استمرار تناول نفس العنصر الغذائي يومياً يشكل ضرراً وخطراً على الصحة لأن الجسم يحتاج إلى أن يكسب جميع العناصر المهمة والفيتامينات، وبالتالي تُعرّضين صحتك للخطر، فلا تستخدميها إلا عند الحاجة الماسة ولمدة تقل عن شهر لأن الضرر يبدأ بالظهور على الجسم بعد 4 أسابيع.

إذا استخدمتِ هذه الحمية وحصلتِ على الوزن الذي تريدينه توقّفي عن هذه الحمية واستخدمي نظاماً غذائياً وتمارين رياضية للمحافظة على الوزن.

عليك سيدتي ألّا تعرضي نفسك لهذه الحمية الغذائية القاسية والمتعبة وأيضاً الخطرة أو غيرها إلا إذا كنتِ مضطرةً وبشدة لذلك، وإذا كنتِ غير مضظرة إنما تريدين خسارة الوزن ولا يشترط الوقت فاتبعي نظاماً غذائيّاً تختاره لكِ اختصاصية تغذية أو طبيب، أو استخدمي التمارين الرياضية وبخاصة المشي السريع نصف ساعة يومياً وغيرها من الطرق المضمونة والتي لا تسبب خطراً على صحة جسمكِ، فصحتكِ هي الأهم والهدف الرئيسي.

اقرأ:




مشاهدة 65