خلطات لتبيض الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:56
خلطات لتبيض الوجه‎

تبيض الوجه

ترغب الكثير من الفتيات و السيدات في الحصول علي وجه أبيض كلون الثلج، باعتبار أن هذا الأمر يعد من مقومات الجمال في عصرنا الحالي، لكن المشكلة تكمن في عدم وعي و معرفة الكثيرات منهن بأسباب اسمرار البشرة و خاصة بشرة الوجه والتي سبق و أن تعرضنا لها في العددي من المقالات السابقة، كالتعرض المباشر والكثير لأشعة الشمس أو عدم الاعتناء والاهتمام الكافي ببشرة الوجه أو العناية الغير صحية، والتي تضر بالبشرة أو التعرض للعوامل النفسية السيئة، وحتى المبالغة في العناية ببشرة الوجه قد تؤدي لظهور نتائج معاكسة تماماً.

و في هذا الإطار يسرنا أن نقدم لك عزيزتي خلطات لتبيض الوجه والأهم أن هذه الخلطات طبيعية و صحية بشكل كامل بحيث أن جميع مكوناتها تدخل في إعدادها مكونات طبيعية ومتوافرة بكل بيت ولا تحتاج لأي تكلفة و جهد كبير، كما أن هذه الخلطات مفيدة لبشرة الوجه ولا تضر بها على المدى الطويل كما أن نتائجها تظهر في غضون فترة لا تتعدى أسبوع ويدوم مفعولها أطول من المستحضرات الكيميائية.

 

أفضل خلطات لتبييض الوجه

الكركم 
ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

 طحين الأرز والعسل 
اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

 الحليب والعسل 
أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

وصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعال.

 الزبادي وطحين الشوفان 
أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

 البطاطس 
البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم.
خلطة أخرى رائعة : امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.

 زيت اللوز 
دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية.

زيت اللوز هو رائع للعناية بالبشرة و ممتاز في تبيض الوجه.

أوراق النعناع 
ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

 الموز 
أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

 قشر البرتقال 
جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير.

قشر البرتقال مذهل في تبيض وعلاج البشرة.

 مسحوق خشب الصندل 
هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

 الزعفران والحليب 
أخلطي ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.
 قشور البرتقال وخشب الصندل 
أخلطي ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء. قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق من ثم اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يساعد هذا الخليط في تقشير البشرة وازالة البقع الداكنة.

الفراولة والعسل 
اهرسي بعض من حبة الفراولة واضيفي إليها القليل من الحليب والعسل. طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد. هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية.

الفراولة والعسل هما مكونين رائعين في العناية بالبشرة وعلاج البقاع وترطيب البشرة وتبيض الوجه أيضا.

عصير الليمون ومسحوق الحليب 
أخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

البابايا والعسل 
أخلطي كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.
 قناع الخيار 
امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.

 ماء الورد 
دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

 قناع الجزر والأفوكادو 
اهرسي ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ واضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

 فتات الخبز 
ضعي حفنة من فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين. طبيقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه وسترين توهج وبياض غير العادي.

 مسحوق الشوفان والعسل
امزجي قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبير كل من مسحوق الشوفان والعسل. الآن، طبيقي المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.

عصير الليمون
مقادير الخلطة  ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، أربع ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء، ملعقة صغيرة من عسل النحل، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج، و أخيرا ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام يتم خلط المقادير السابقة بصورة جيدة مع بعضها البعض، ومن ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد.

إذا كان الخليط غير متماسك يمكن إضافة مزيداً من الطحينة بينما إذا كان متماسكاً أكثر من اللازم يضاف الحليب لتخفيفه حتى يصبح الخليط أكثر تماسكاً، و ينصح لصاحبات البشرة الحساسة بتقليل الليمون لأنه قد يؤدي إلي تهيج البشرة ويفضل في جميع الحالات أن يكون الخليط بعيداً عن العينين.

الخميرة والسكر

مقادير الخلطة ملعقتين من الخميرة الفورية، نصف كأس من السكر، عصير ليمون، و قليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام  يتم خلط المقادير السابقة بشكل جيد، ليتشكل خليط سميك بحيث يتم غسل الوجه أولاً أو تبلليه بالماء ومن ثم تدليكه بالخلطة.

و بالإضافة لما سبق من أسباب و عوامل لا يجب إغفال مسألة هامة تتمثل في مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة المتوفرة بكثرة في وقتنا الحالي مثل كريمات تبييض الوجه ، لكن و إن كان لهذه الطرق والوسائل مميزات إلا أن لها العديد من العيوب أيضا، فإما قد تكون هذه المستحضرات مكلفة للغاية أو أنها لا تحتوي بشكل كامل علي مكونات طبيعية مما قد يتسبب في الإضرار بالبشرة، و بالإضافة إلي ذلك فقد تشتكي الكثير من السيدات بأن مفعول هذه المستحضرات غير دائم ولا يؤتي بالنتيجة المرغوبة إلا بالاستعمال المكثف مما قد ينتج عنه الإضرار بالبشرة نتيجة لاحتواء هذه المستحضرات على العديد من المواد الكيميائية.

اقرأ:




مشاهدة 67