خلطات جمالية بحليب جوز الهند‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:36
خلطات جمالية بحليب جوز الهند‎

خلطات جمالية بحليب جوز الهند

ثمرة جوز الهند ثمرة استوائيّة تحتوي على العديد من المكوّنات ذات الفوائد الكثيرة والمتنوّعة؛ فهي تحتوي على سائل ماء جوز الهند، وزيت ولبّ أبيض، فباستخدام اللّب الأبيض يمكننا صنع لبن، أو حليب جوز الهند؛ حيث يحضّر بطريقة بسيطة جدّاً، فما علينا إلّا نقع مبشور اللبّ الأبيض في ماء ساخن، وعندما يصبح لون الماء أبيضاً نصفّيه، ونشربه كما هو من دون إضافات، كما يمكن أن يدخل في العديد من الوصفات الشهيّة نيابةً عن الحليب، ويكثر استخدام لبن جوز الهند في عدّة دول مثل كمبوديا، والهند، والفلبين، وماليزيا، والبرازيل، وأندونيسيا، وتايلاند.

حليب جوز الهند لنمو الشعر

دلكي فروة رأسك بحليب جوز الهند بحركات دائرية خفيفة من ثم مدي المزيج من الجذور وحتّى أكراف شعرك إلى أن يتغطّى شعرك بالكامل. أربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وغطّيه بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق مباشرة. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
حليب جوز الهند للشعر الجاف

امزجي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على النار لتدفئته قليلاً، من ثم قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالمزيج، ثم ارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكي. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
حليب جوز الهند لعلاج الصلع

امزجي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيداً، من ثم باشري بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع. أتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ، ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مذهلة!
حليب جوز الهند لتنعيم الشعر

اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي إليه ربع كوب من عصير الليمون، امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات. من ثم أخرجي الزجاجة من الثلاجة ورجيها جيداً وبعدها باشري بوضع المزيج على شعرك. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم كالحرير.

حليب جوز الهند مقشر طبيعي للجسم

تخلط 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند، مع كوب من ملح البحر. كما يمكنك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل.
تستعمل تلك الوصفة لمدة مرة واحدة أسبوعيًا لتقشير الجسم، وفي حالة البشرة الجافة أو الحساسة يمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني.

لتهدئة حروق الشمس

يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع كمية متساوية من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة، كما تعمل على نعومتها وصفائها أيضًا. وهي حقًا فعّالة لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.

حليب جوز الهند مقشر للوجه

تضاف ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من حليب جوز الهند، ثم تضاف محتويات كبسولة من فيتامين E مع التقليب جيدًا ثم تغمس قطعة من القطن في الخليط وتستعمل لتدليك الوجه والرقبة. يغسل الوجه جيدًا بعد 15 دقيقة.

حليب جوز الهند كريم منزلي واقٍ من الشمس

يسخن كوب من زيت الجوجوبا ثم يخلط مع ملعقة من شمع العسل الذائب، تخلط مع 2 ملعقة كبيرة من اكسيد الزنك ثم تضاف ملعقة من الفيتامين E ويترك الخليط جانبًا.

تخلط 2 ملعقة من الألوة فيرا، مع نصف كوب من حليب جوز الهند ويسخن الخليط قليلاً حتى يصبح دافئًا.

ثم يصب الخليط على الخليط الأول مع التقليب جيدًا حتى يصبح الخليط سميكًا. وأخيرًا، تضاف 10 قطرات من خلاصة بذور الجريب فروت مع إضافة 20-30 قطرة من أي زيت عطري.
حليب جوز الهند لتحضير بلسم للعناية بالشعر الجاف

تخلط نصف ثمرة من الأفوكادو ونهرسها جيدًا. ثم يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، وتخلط جميع المكونات جيدًا ثم توضع على الشعر. يغسل الشعر جيدًا بعد 20 دقيقة.

حليب جوز الهند لزيادة نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس

يستخدم خليط من كميات متساوية من حليب جوز الهند مع زيت أملا بشكل منتظم على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة على الأقل. وهي وصفة فعّالة تساعد على تجنب ظهور الشعر الأبيض.

حليب جوز الهند لتحضير شامبو منزلي

يخلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع ثلث كوب من صابون القشتالة السائل (صابون زيت الزيتون النقي) مع 10-20 قطرة من أي زيت عطري مفضل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو فيتامين E.

بغض النظر عن فوائد حليب جوز الهند للعناية بجمالك، فإن تناول حليب جوز الهند عن طريق الفم ايضًا، يساعد على تحسين الصحة. فهو يحسن من عملية الهضم، ويعزز المناعة. كما أنه غني بالبوتاسيوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

اقرأ:




مشاهدة 42