خلطات تفتيح الركب في أسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:21
خلطات تفتيح الركب في أسبوع‎

تفتيح الركب في أسبوع

تحاول المرأة المحافظة على جمالها من جميع الجوانب ، فتهتم بجمال شعرها وجمال بشرتها ، كما أنها تهتم بشكل جسمها والحصول على جسم مثالي ، ولكن تضل مشكلة الركب والأكواع الغامقة هي المشكلة الأصعب ، والتي تبحث السيدة عن حلها ، حيث أن الركب ذات اللون الغامق تعيق المرأة من ارتداء الثياب القصيرة والجميلة ، والتي تحب معظم السيدات ارتدائها .

خلطات تفتيح الركب في أسبوع‎
أسباب البقع السوداء في الجسم 

إن وجود هذه البقع السوداء في الجسم ليس من فراغ بل يرجع أسباب عديدة لظهورها، وتعدد بالتفاوت هذه الأسباب من شخص لآخر ومن بشرة لأخرى فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للسواد أما البشرة الدهنية فهي سهلة العلاج بشكل نسبي، أما البشرة العادية فتتعرض للسواد بشكل أقل، ومن هذه الأسباب:
تراكم الخلايا الميتة وعدم تنظيفها وتقشيرها بشكل مستمر يجعل هذه المناطق ذات لون مختلف عن البشرة.
العادات الخاطئة في مرحلة الطفولة والزحف على الركب والأكواع سبب رئيس في تواجد السواد في هذه المناطق.
كثرة الضغط على هذه المناطق في الإسناد والاتكاء أثناء القيام وحتى حركات الصلاة، يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في هذه المناطق لكثرة استهلاكها، فتصبح منطقة خشنة سوداء ذات منظر مزعج.
سواد الركبة والكوع يرجع إلى سبب صحي في بعض الأحيان وهو نقص في فيتامين (أ).
التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس يجعل منطقة الركب والأكواع منطقة سوداء.

خلطات تفتيح الركب في أسبوع

خلطات تفتيح الركب في أسبوع‎
الترطيب والتقشير

تبدأ هذه الطريقة بترطيب الركب ليلاً بزيت الزيتون الطبيعي، ثم في اليوم التالي قومي بتقشير ركبتيكِ أثناء الإستحمام من خلال فركهما دائرياً بواسطة سكراب للجسم والماء الدافئ. بعد الإنتهاء من الإستحمام، ضعي فوراً القليل من الفازلين عليهما ثم قومي بفركهما بواسطة المبرد الأسود الذي يستخدم لإزالة الجلد الميت، ولكن من الجهة الناعمة وليس الخشنة، بطريقة لطيفة وناعمة حتى تختفي البقع السوداء المزعجة.

 خلطة الفلفل الأسود والفازلين

تتألف هذه الخلطة من ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين بالإضافة إلى ملعقتين من كريم الفيكس (vicks). ضعي هذه المحتويات في وعاء الخلط وامزيجهم جيداً، ثم قومي بوضع هذا الخليط يومياً على ركبتيكِ، أو حتى أكواعكِ، ودلكيهما جيداً وبلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المستحضر عن جسمك.
هذه الطريقة سهلة جداً وفعالة إذا ثابرتِ على استخدامها كل يوم لمدة أسبوع. ولكن إذا شعرتِ بضرورة حكّ المنطقة التي قمتِ بتبييضها، ننصحكِ بالتوقف عن استعمال الخلطة لأن بشرتكِ حساسة.

خلطة الكركم و الفازلين

المقادير 

  • كركم
  •  فازلين

 الطريقة 

  • أخلطي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم جيداً.
  • أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم سوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً؛ فلمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.
  • داومي على هذه الوصفة لأكثر من شهر حتى تحصلين على نتائج رائعة في تبيض ونعومة هذه المنطقة.

 خلطة الخل الأبيض

التي تتكوّن من كوب واحد من الماء، نصف كوب من عصير الليمون/ 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد. ضعي المقادير في وعاء للخلط وحركيها، ثم قومي بوضع القليل من الخليط على قطعة من القماش وغطي ركبتكِ بها لمدة ساعتين (يمكنكِ تبليلها مجدداً إذا شعرتِ بأنها جفّت)، وبعد إزالة القماش عن ركبتيكِ/ إغسليهما جيداً وضعي كريم مرّطب عليهما.
كرّري هذه العملية يومياً خلال أسبوع كي تحصلي على أفضل نتيجة.

وصفات تفتيح الركب

خلطات تفتيح الركب في أسبوع‎

الوصفة الأولى 
ضعي عصير الليمون مرّتين في اليوم على قطنة نظيفة، وإفركي ركبتيك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها ضعي قشرة الليمون 5 دقائق، وقبل النوم ينصح بوضع كريم مرطّب للحصول على بشرة فاتحة.

الوصفة الثانية
خلطة زيت جوز الهند والليمون، ودلّكي المنطقة الداكنة في ركبتيك بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 5 إلى 8 دقائق، كما يمكنك إضافة نقطتين من الليمون مع 3 ملاعق زيت جوز الهند، للحصول على بشرة رائعة وذات لون فاتح.

الوصفة الثالثة 
وهي عبارة عن لبن وخل، كل ما عليك هو مزج 3 ملاعق من الخلّ مع ملعقة من اللبن وضعيه على ركبتيك، النتيجة ستكون ركبتيك بيضاء كالثلج، لأنّ الأسيد الموجود في اللبن والخلّ سيعمل على نزع اللون الأسود وتنظيف بشرتك.

الوصفة الرابعة
وهي عبارة عن سكر وصودا الخبز، ما عليك هو خلط 3 ملاعق من السكر مع رشة صودا الخبز وضعيه على منطقة الركبتين الداكنة، وهذا الخليط سيساهم بتقشير البشرة الداكنة، وافركي المزيج لمدة 3 إلى 4 دقائق واتركيه على ركبتيك لمدة 15 دقيقة لتحصلين على ركبة فاتحة.

اقرأ:




مشاهدة 23