تمارين شد الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:52
تمارين شد الجسم‎

تمارين شد الجسم

يرغب الجميع في مثل هذه الأيام بجسم مثالي وقوام مصقول ومشدود، سواء كانوا رجالاً أو نساءً، وذلك نظراً لتوفّر كافّة عوامل وأسباب الراحة التي تزيد من ترهّلات الجسم والعضلات، مثل الوجبات السريعة والإفراط في أكلها وقلّة الحركة، كما أصبحت هذه المشاكل تعتبرمحفّزاً قوياً يدفع بالعديد من الأفراد للبحث حول سبل العناية به، والاطلاع على كيفيّة تعديل القوام وتجميله بالطرق والتمارين الصحيحة، ويمكن تعريف عملية شد الجسم وعضلاته بأنّها جملة التمارين والوسائل الرياضيّة التي تعمل على حرق الكميات الزائدة من الدهون في كافة مناطق الجسم إضافة إلى زيادة قوّة عضلات الجسم المترهلّة بحيث تصبح متماسكة أكثر، لذلك كان لا بد لنا من التعرف على أسباب ترهل الجسم وبعض التمارين الرياضية التي تقوم بشد الجسم وعضلاته في أقصر وقت ممكن.
نقدم لكم في هذا الموضوع المتكامل جميع تمارين شد الجسم بأكمله بالصور الغنية وللتسهيل عليكم تم تقسيم تمارين شد الجسم إلي فقرات خاصة بتمارين شد كل منطقة.
لكن قبل الخوض في شرح تفاصيل جميع تمارين شد الجسم يجب التنويه إلي بعض الملحوظات الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل إتباع أي تمرين لشد الجسم وهي

  • يجب شرب الماء بكثرة بما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء يومياً.
  • يجب تناول الخضروات والسلطات الخضراء كل يوم وخلال جميع الوجبات.
  • يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الحلويات واستبدال ذلك بتناول الفواكه الطبيعية الطازجة.
  • كما يجب تجنب تناول الطواجن والمسبكات والأطعمة المقلية وغيرها من الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.
  • يجب تعديل النظام الغذائي بنظام غذائي أكثر صحة.
  • يفترض أيضاً استخدام شريط قياس بشكل دوري لملاحظة تغير قياس المناطق التي نرغب في شدها وتخسيسها.
  • يجب أخذ حمام دافئ قبل ممارسة تمارين شد الجسم وأخذ حمام بارد بعد الانتهاء من التمارين، وذلك لتنشيط الدورة الدموية وللحصول علي نفس طويل وقل قوي ونوم هادئ وبالآخر نتائج أفضل.

تمارين شد الجسم

 تمارين تخسيس البطن وشد الفخذين والأرداف

  • كما هو مبين بالصورة تتم ممارسة التمرين بقبض عضلات البطن ووضع اليدين خلف الرأس ورفع الرأس ثم الارتخاء التام وهكذا، ويتم إجراء 20 : 30 تمرين في المرة ويمكن الزيادة بعد مرور أسبوع حسب القدرة والرغبة. مع ملاحظة أن ممارسة هذا التمرين قد تتسبب في ظهور آلام في منطقة الظهر والبطن باليوم الثاني لكنها آلام طبيعية.
  • هذا التمرين مشابه إلي حد كبير من التمرين السابق لكن عند رفع الرأس يتم العد من 1 حتى 10 ثم نرتخي بشكل تام، ويتم تكرار التمرين 20 مرة والزيادة مع الوقت.
  • هذا التمرين بالرغم من بساطته إلا أنه يعمل علي تنحيف الفخذين وشد الخصر وتقوية عضلات البطن، وتتم ممارسته بعدد 20 مرة.
  • يحتاج هذا التمرين إلي كرسي ومخدة لنسند عليها الظهر وبوضع اليدين كما هو مبين بالصورة والجلوس والوقوف نجهد عضلات الظهر والبطن كما يؤدي إلي شدها وزيادة مرونتها، كما أن للتمرين دور كبير في شد عضلات الساقين. مع ملاحظة ضرورة ميلان الظهر إلي الخلف كما هو مبين بالصورة وليس بدرجة الزاوية القائمة 90. ويمكن في بداية التمرين أن تتم ممارسته 10 مرات ومن ثم نبدأ بزيادته شيئاً فشيء. مع ملاحظة أن هذا أهم تمارين شد الظهر.
  • وأخيراً وليس آخراً، علي كل من تبحث عن وسيلة لشد الخصر عليها بممارسة هذه التمارين البسيطة والتي لها دوراً كبيراً في تنحيف وشد الخصر لجسم يعج بالأنوثة والرقة.

 تمارين شد وتنحيف الفخذين
حري بالذكر أن تمارين تنحيف الفخذين أحد أهم تمارين شد الجسم التي يبحث عنها النساء ويرغبن في ممارستها. ولذلك نقدم لكم تمرين سحري له تأثير كبير علي تقوية عضلات المؤخرة وتخسيس الأرداف ما يؤثر علي شكل الجسم بصورة كاملة.

التمرين يتم تثبيت اليدين والركبتين علي الأرض، ومن ثم يتم رفع الرقبة لتكون في مستوي الظهر الموازي للأرض مع رخي الكتفين.
بعد ذلك يتم رفع الركبة اليمني مثلاً وعمل 15 عدة عليها كما هو مبين بالصورة، ومن ثم يتم التبديل علي الركبة الأخرى بنفس العدد. ويتم زيادة العدد مع الوقت. لكن بشرط التأكد من رفع الركبة لدرجة الزاوية القائمة مع طول الجسم .
وبالرغم من احتياج التمرين لفترة طويلة نسبياً إلا أن تأثيره فعال وممتاز إذا ما تمت ممارسته بالشكل المشروح.

تمارين شد الصدر
لكل من عانت الأمرين في استخدام منتجات عجيبة تهدف إلي شد الصدر وتبحث حتى الآن عن طرق ووسائل مختلفة لشد الصدر بشرط تكون آمنة وصحية وغير مكلفة، نقدم أهم تمارين شد الصدر من بين تمارين شد الجسم لكل من ترغب في الحصول علي صدر مشدود ومرفوع بشكل طبيعي 100% والتمارين هي

  •  في هذا التمرين نقوم بتثبيت الركبتين واليدين علي الأرض ورفع الجسم بأقصى حد إلي الأعلى مع ثبات الرقبة في مستوي الظهر والعد 20 مرة والزيادة مع الوقت.
  • هذا التمرين بالإضافة إلي التمرينين التاليين أهم ثلاث تمارين تساعد علي شد الصدر ورفعه وتحسبن مظهره لذا يجب الاعتياد علي ممارستهم، أما بخصوص هذا التمرين فتتم ممارسته بالإستلقاء علي الظهر مع ثني الركبتين واستخدام الدمبلز أو زجاجتين من البلاستيك مليئتان بالماء وضم الدمبلز أو بدائلها إلي الصدر ثم رفعها قد الإمكان مع تثبيت الكتفين علي الأرض.
  • من وضعية التمرين السابق تضم اليدين علي زجاجة واحدة خلف الرأي وترفع إلي الأعلى وهكذا.
  • من وضعية التمرينين السابقين تفرد اليدين حاملة الدمبلز علي الأرض بشكل موازي لمستوي الكتفين ومن ثم ترفع إلي الأعلى وهكذا.

 تمارين شد عضلات الجسم السفلية

  • من وضع الاستلقاء علي الجنب مع رفع أحدي اليدين علي الرأس والأخرى تكون مرتكزة علي الأرض، قومي بثني رجلك اليمني وفرد اليسرى ثم ارفعيها بالدفع بمساعدة اليد اليمني. ثم نعكس الوضعية لتمرين الرجل اليسرى.
  • من وضعية الوقوف بشكل مستقيم وفتح الأرجل قليلاً، ضعي يديكي حول خصرك واضغطي لأسفل ثم ارفعي رجلك اليمني بزاويتين مختلفتين ثم ارجعي إلي وضعك الرئيسي. وبالطريقة نفسها قومي بتمرين الرجل الأخرى فهذا التمرين هام جداً لشد عضلات الساقين بل ويعتبر من أهم تمارين شد الجسم بشكل عام.
  • من نفس الوضعية مع إمكانية الاستناد علي كرسي للتوازن، اربطي الأستيك الرياضي بشيء ثقيل الوزن والطرف الآخر بأحد الساقين، ث مقومي بدفع القدم إلي الخلف وعودي من جديد إلي وضعك المستقيم وهكذا. وفي النهاية يتم التبديل علي الرجل الأخرى.
  • من نفس وضعية التمرين السابق نغير اتجاه الوجه بالسند علي الكرسي ومن ثم نقوم بأرجحة الساقين بالدفع عكس اتجاه الأستيك وهذا لتقوية عضلات الساقين ومن ثم تقوم بتغيير الاتجاه بحيث نعمل علي تمرين الساق الأخرى.

هذه أهم مجموعة تمارين شد الجسم بالإنترنت العربي علي الإطلاق، ومن خلال تخصيص بعض الوقت من دون وجود ضرورة لمغادرة المنزل أو حتى غرفة نومك، يمكنك أن تمارسي بعض التمارين البسيط والسهلة لكنها في نفس الوقت تستطيع تغيير شكل ومظهر وصحة جسمك بشكل كامل.

اقرأ:




مشاهدة 63