تمارين انقاص الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:20
تمارين انقاص الوزن‎

الوزن

الوزن هو حجم كتلة الجسم بناءً على تأثير قوة الجاذبية الأرضية، وكلما ازداد الوزن كلما أثر على زيادة كتلة الجسم، والعكس صحيح، وتعد زيادة الوزن من الأمور غير المستحبة عند الكثير من الناس، وذلك لما له من تأثير سلبي على صحتهم، وحياتهم اليومية، فيسعى أغلب الأشخاص للمحافظة على الوزن الذي يعتقدون أنه يتناسب مع جسمهم، عن طريق الحرص على تقليل الكيلوغرامات الزائدة فيه، من خلال اتباع أكثر الوسائل استخداماً في ذلك، وهي: الرياضة.

التخلص من الوزن

التخلص من الوزن الزائد من أهم الأسس التي تبنى عليها الحياة في الوقت الحالي ، فهي تساعد في حصول الفرد على الطريقة الامنة في العودة إلى وزنه الطبيعي قبل أن يكون سميناً في الأساس ، فإن كنت ممن يكرهون الأنظمة الغذائية المعقدة ، وأنواع الريجيم المختلفة ، فاليوم اخترنا لك مجموعة من التمارين التي تساعدك في الحد من مشكلة الوزن الزائد ، التي أصبحت كالطاعون الذي انتشر وما عاد يوجد له العلاج المناسب بالنسبة للعديد من الأشخاص.

نقدم لكم أفضل التمارين الرياضية التي تسهم بشكل فعال في إنقاص الوزن وتخفيفه، وهي تمارين سهلة وشائعة جداً، ولكن الكثير من الناس يقوم بإهمالها، وعند ممارسة هذه التمارين ستشعر بالدهشة من النتائج التي ستحصل عليها، ولكن كلمة السر في هذه التمارين هو معرفة كيفية القيام بها بشكل صحيح؛ لتعطي أقصى فائدة ممكنة.

الرياضة

عرف الناس الألعاب الرياضية منذ قديم الزمن، وبدأ الاهتمام فيها بشكل أساسي في العصور الرومانية القديمة، إذ اختصت كل فئة من الرياضيين بنوع من أنواع الرياضة، كركوب الخيل، والمصارعة، والركض، والسباحة، وزاد من انتشار الرياضة قيام مهرجانات اختصت بها، ومن اشهرها الألعاب الأولمبية، والتي كانت الطريق لانتشار الرياضة في الدول التي عرفتها.

ظهرت العديد من الأجهزة الإلكترونية التي استخدمت في التمارين الرياضية في العصر الحالي، ومع التطورات الحديثة، والتي ساهمت في نمو الألعاب الرياضية، وأدت إلى توفير وسائل جديدة للمساعدة في تخفيف الوزن، والمحافظة على رشاقة الجسم، وحمايته من السمنة، والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض ذات التأثير السلبي على الإنسان، كأمراض القلب، والضغط، والسكري، لذلك من المهم تطبيق التمارين التي تساعد على تخفيف الوزن.

تمارين انقاص الوزن

المشي : وتعتبر رياضة المشي من أهم الرياضات على الاطلاق ،فعلى الرغم من أنها لا تتعب الجسم ، ولا تسبب لك أي أرهاق ،إلا أنها تحقق الهدف المرجو منها ، وهي التخلص من التكتلات الدهنية الموجودة على الجسم بصورة عامة ،وكما وتساعدك في الحصول على الطريقة المناسبة في التخلص من مشكلة الوزن الزائد والترهلات على حد سواء.

رياضة نط الحبل : وهي من الرياضات الممتعة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد من جهة ، ومن جهة أخرى يخفف من حدة التوتر الناتج عن ضمور العضلات ، فنط الحبل يحقق الصورة التي تريدين ، ويجعلك تشعرين أنك أخف وزنا ، وأكثر رشاقة ، وهذا هو الأمر الذي تحلم به كل امرأة على الاطلاق ، فيجب أن تمارسي هذا التمرين بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة التي تحلمين بها من وقت لآخر ، يعتبر القفز على الحبل أحد الألعاب الشعبية المنتشرة، وخاصة للأطفال ورواد المدارس.

السباحة : وتعتبر السباحة من الرياضات الخفيفة التي تساعدك في تقوية العضلات ، وتمكنك من الحفاظ على الشكل المطلوب الذي تحلم به ، ولكن إياك أن تكثر من البقاء في الماء لأكثر من ساعتين لأن ذلك يؤثر في الجلد بشكل كبير، وتعتبر السباحة رياضة ممتعة وشيقة عند الكثير من الناس، ولمن يحب التخفيف من وزنه، وإنقاص الوزن الزائد ننصحه بالسباحة؛ وذلك لأنّ السباحة تمكنك من استخدام كل جسمك عند ممارستها، ولهذا ننصحك بالسباحة يوميًا لمدة 30 دقيقة.

تمارين سهلة ومنزلية لإنقاص الوزن

الوقوف بشكلٍ مستقيم، ثمّ رفع الذراعين عالياً في الهواء، ومن بعدها الانخفاض والارتكاز باليدين على الأرض، ثم القفز بالقدمين إلى الخلف، ثم التقدّم إلى الأمام والقفز مجدداً في الهواء، والقفز أعلى ما أمكن. عند القيام بتنظيف الأسنان قم برفع إحدى الأقدام والارتكاز على قدمٍ واحدة لمدة نصف دقيقة، وبعدها اعمل على استبدال الأقدام. نحمل المخدة بين اليدين، ثم نفتح الأقدام واسعاً ونرفع الأيدي في الهواء وعالياً، ثم ننخفض ونتخذ وضعية الـ،Squat ونعمل على إرجاع المؤخرة إلى الخلف، وبعدها نرمي المخدة على الأرض بكل قوة، ثم نعاود تكرار التمرين لمدة دقيقة واحدة.

نحمل المخدة بين اليدين، ثم نقف بشكلٍ مستقيم ونمد الأيدي بنفس مستوى الكتفين، ونرجع بخطوة كبيرة للخلف ونثني القدم الثانية بزاوية قائمة إلى الأمام، ثم نميل بالجسم باتجاه اليمين والشمال بشكل متتابع مع المحافظة على وضعية اليدين ممدودتين.

نضع المخدة على الأرض ونتخذ وضعية البلانك، ثم نستلقي وندفع بالجسم بعيداً عن الأرض، ونرتكز على أصابع القدمين وبيدٍ واحدةٍ على المخدة، ثم نمد اليد الثانية جانباً في الهواء، ويجب المحافظة على استقامة الظهر، ثم نقوم بتبديل الأيدي بعد نصف دقيقة. نتخذ وضعية البلانك، وندفع بالجسم بعيداً عن الأرض ونقوم بوضع وزن الجسم بشكلٍ كامل على الركبتين والساعدين، نضع المجلة للأمام لمدة نصف دقيقة ثم نقلب صفحات المجلة باليد اليمنى، ثم نقوم ونقلب الصفحات مجدداً باليد اليسرى لمدة نصف دقيقة أخرى.

نجلس في منتصف المقعد، ويشترط أن يكون الظهر مستقيماً وغير مسنود علي خلفية المقعد، ثم نمسك بيدنا أطراف المقعد، نقوم برفع الساق اليسرى إلى الأعلى مع ثني الركبة، ونعد لرقم عشرة مع بقاء الساق ثابتة للأعلى قليلاً، وبعدها نقوم بنفس التمرين للساق الأخرى، ويساعد هذه التمرين على حرق الدهون في الساقين والحصول على ساقين جذابتين.

نجلي على الأريكة بحيث يشترط بها أن تكون مربعة الأرجل، ثم نقوم بشد الجزء العلوي من الجسم والنظر للأمام مباشرة، نشبك اليدين خلف الرأس، ثم نميل نحو اليمين قليلاً مع شد البطن ونعد حتى الرقم مئة، ونعيد التمرين مع تحريك الجسم إلى الجهة اليسرى.

اقرأ:




مشاهدة 53