تقوية العضلات بالأعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 22 أكتوبر 2016 - 10:19
تقوية العضلات بالأعشاب‎

تقوية العضلات بالأعشاب

والأعشاب لها قدرة كبيرة علي علاج الكثير من الحالات المرضية التي عجز الطب عن علاجها, وكما تعالج الأعشاب الأمراض، فهي قادرة ايضًا على بناء العضلات، وذلك من خلال زيادة إفراز هرمون التستوستيرون في جسم الإنسان، مع زيادة القدرة علي التحمل، وفيما يلي بعض الأعشاب التي تساعد على نمو العضلات

 اسباب ضعف الاعصاب والعضلات

مرض الاكتئاب ونقص بعض المواد الغذائية من اهم اسباب حدوث ضعف وارهاق الاعصاب خاصة عنصر اليود الضروري للجسم ولبناء العقل والذي يضفي على الشخص المرح والنشاط وفي حالة قلة في الجسم يضيق الصدر وتقل الحيوية, وهذه المادة من اهم مصادرها النباتات البحرية والاسماك والملح المضاف اليه مادة اليود
ومن العناصر الضرورية لتقوية الاعصاب مادة البوتاسيوم الذي اذا نقص تحدث حالة من العصبية والغضب الزائد واهم مصادره العسل والموز وايضا الخبر الكامل وقشر الحبوب.

البنتامين والنياسين والبوشين نقصهم يسبب الشعور بالضعف والحزن وشدة الحساسية لاتفه الاسباب واهم مصادر تواجدهم عسل القصب والبليلة والقمح والخميرة النباتية اضافة الى اللبن.

وغالبا ما ترتبط حالة وهن الاعصاب بالاكتئاب النفسي, يمكن اللجوء لشاي مكون من النعناع والبابونج واليانسون والزعتر للتخفيف من اعراضه, ومن المهدئات المفيدة الباطا الحلوة والخبز الاسمر بالاضافة الى المكسرات واللوز والعسل الطبيعي, ويوصى بتجنب السكر الصناعي والحلويات والسكر المكرر والكوكا والقهوة والشاي, كلها من احسن طرق تقوية الاعصاب والعضلات.

وهذه بعض الأعشاب التي تساعد على تقوية العضلات

  •  الأعشاب الصينية “فو تي” وهي عبارة عن نبات يتم زراعته في الصين، ويعمل على منح الجسم قوة سحرية، مما يجعله أكثر قدرة علي التحمل كما يساهم ذلك في إطالة عمر الشباب وتساعد علي بناء العضلات.
  •  أعشاب الشوفان من الأعشاب التي تساعد على بناء العضلات، ويفضل تناوله طازج، دون تعرضه لدرجة حرارة عالية، حتى لا تفقد القيمة الغذائية التي تساهم في زيادة حجم العضلات وتجعلها أكثر قوة.
  •  عشبه الجينسنج وهي عبارة عن جذور نباتات الجينسنج، ويتم استخدامها كمنشط رياضي، ويمكن أن تتحول تلك العشبة إلى مشروب شاي، وتساعد علي إمداد جسم بالطاقة، والتقليل من الإحساس بالتعب، ومن ثم تقوية العضلات.
  •  الزيتون وهو عبارة عن نبات جبلي يتم استخلاص منه زيت مفيد للصحة، ويساعد هو الآخر على تقوية العضلة من خلال منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، وزيادة إفراز هرمون التستستيرون الذي يساعد على نمو العضلات وتكبيرها.
  •  تناول المكسرات والتي تحتوي كثير من الدهون الغير مشبعة الصحية والمفيدة في بناء العضلات، ومن أفضل تلك المكسرات، هو اللوز الذي يطلق عليه البعض اسم ” دواء العضلات ” حيث أنه يعتبر أفضل مصدر لمادة ” الألفا توك فيرول ” و فيتامين E الذي يمتص من قبل الجسم ويدعم بناء الانسجة العضلية، والتوقف فورًا عن هدمها.

خلطة تقوية الاعصاب والعضلات بالاعشاب

لتقوية الاعصاب المرهقة نحضر من المقادير التالية ما يلي

  • 20 جرام من الزنجبيل
  • 100 جرام من طلع النخل
  • عشرة جرام جنسينج
  • عشر جرام من غذاء ملكات النحل تخلط هذه المقادير مع كيلو من عسل النحل الحر, هذه الوصفة مقوية ومفيدة جدا للاعصاب.

أفضل 10 أطعمة لنمو العضلات

 بذور عباد الشمس

البروتينات ضرورية جدا لنمو العضلات. عند بناء العضلات الخاصة بك، فمن الضروري جدا أن تستهلك الأشياء التي بها كمية عالية من البروتين. بذور عباد الشمس هي مصدر كبير للبروتين. الاستهلاك المنتظم للبذور عباد الشمس، إما مع الطعام أو كوجبة خفيفة، يمكن ان تساعد قدرا كبيرا مع نمو العضلات.

 ماكريل

الماكريل هو جسد سمكة الأطلسي الصغيرة التي هي غنية في البروتين و الأحماض الدهنية. الاستهلاك المنتظم للماكريل في الأنظمة الغذائية يساعد بصفة كبيرة مع نمو العضلات.
أناناس
هذه الفاكهة اللذيذة يمكن أن تستمتع بها بعد جلسات التمرين لتعزيز نمو العضلات. بالإضافة إلى توفير الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية الحيوية، يمكن أن تستهلك كميات جيدة من الأناناس بعد ممارسة الرياضة لكي تساعدك في نمو العضلات.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد على توفير كميات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يساعد في نمو العضلات. استبدل الزيت النباتي مع زيت الزيتون وسترى عضلاتك تنمو بطريقة طبيعية. وكذلك يمكنك اضافته الى السلطات .

بروكلي

البروكلي هو مصدر غني من الألياف ويمكن أن يساعد في نمو العضلات. البروكلي غني أيضا بفيتامين A، B المعادن والمواد المغذية الضرورية المعقدة وغيرها.

 البيض

ويستخدم البيض على نطاق واسع لنمو العضلات . البيض هو مصدر كبير للبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية. الاستهلاك المنتظم من البيض يمكن أن يساعد كثيرا مع نمو العضلات فتناول بيضتين يوميًا يمكن ان يزيد من كفاءة نمو العضلات .

 القهوة

هل يمكن للقهوة أن تساعد في نمو العضلات ؟ نعم، فالقهوة لها خصائص لتخفيف ألم العضلات الذي يزيد من قدرة التمرين. الكثير من أخصائيي التغذية يوصي أن يكون القهوة قبل التدريب، حيث أنها توفر طاقة عالية .

الكركم

الكركم هو عشب كبير يحتوي على الكركمين â € “وهو مركب الطبيعية التي تساعد في نمو العضلات وإصلاحها. المدخول المنتظم من الكركم في الطعام يمكن أن يساعد كثيرا مع نمو العضلات. وكذلك خلط مسحوق الكركم مع الحليب الفاتر له قدرات شفاء كبيرة.

 زنجبيل
الزنجبيل هو عشب يخفف من آلام العضلات. الاستهلاك المنتظم من الزنجبيل يزيد من قدرة التمرين ويساعد في نمو العضلات. كان يمكن أن يكون الزنجبيل في الطعام أو على شكل سلطة.

سبيرولينا

سبيرولينا هو خيار من النباتيين الذين يرغبون في تعزيز عضلاتهم. أنه يحتوي على بروتين بنسبة 65٪ وفقط 20٪ من الكربوهيدرات. الاستهلاك المنتظم للسبيرولينا، سواء في شكل عصير أو كبسولة، يمكن أن يساعد كثيرا في نمو العضلات. وهي نبات طبيعي ومفيد لكل الاشخاص سواء رياضين او غير ذلك كما إنها تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية وتحمي من الاصابة بالسرطان .

اقرأ:




مشاهدة 320