تفسير شرب الماء في الحلم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:36
تفسير شرب الماء في الحلم‎

تفسير شرب الماء في الحلم

(ماء) هو في المنام حياة طيبة فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزيادة خير وهو تزويج لقوله تعالى {وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً}، (ومن رأى) أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل ومضغ الماء شدة الكد في المعيشة والشرب منه سلامة من العدو وسنة مخصبة لشاربه وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دل على طول عمره ومن شرب الماء من قدح ولم يشبعه فإن امرأته ناشز عله وإن بسط يده في الماء فإنه يقلب مالاً ويخلط على نفسه. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى الماء في النوم فتنة في الدين لقوله تعالى {ماء غدقاً لنفتنهم فيه}. وهو بلاء لقوله تعالى {إن اللّه مبتليكم بنهر فمن شرب منه}.

شرب الماء في المنام له أوجه كثيرة من التفسير وكذلك تفسير ابن سيرين رؤيا شرب المياه في الحلم ، فلو رأي رجلاً أنه يشرب في الحلم من مياه راكدة أو جارية او ماء متغير لونه من الأسود و الأصفر وكذلك أن شرب من ماء في كوب ولم يشبع أو رأي انه يشرب الماء من بئر لم يصل لقاعه.
فلو رأي الرجل يشرب المياة في الحلم يفسر ذلك علي أنه كاذب وتلك هي شهرته بين ورؤية المياة الراكده غير الجارية تدل علي ضيق حبس يشهده صاحب المنام أم إذا كانت الرؤيا عن رجل رأي نفسه في المنام وقد وقع في ماء دل ذلك علي الهم والغم اللذان يحيطان به ولا يري لوضعه ذلك مخرحاً

وفي العموم يفسر الماء الجاري علي خير علي عكس الماء الواقف الذي يكون تأويل الحلم به خير كثير ينتظر صاحب الرؤيا.

أما الماء المالح في الحلم اي ماء البحر إذا شربه صاحب من رأي نفسه في المنام و قد شرب الماء المالح في الحلم تعب وشقاء في العيش وضنك لا قدر الله.

أما من كانت رؤيته في المنام أن شرب الماء وكان غير نظيف أو ماء عكر دل علي حياته الغير عديمة الإستقرار .

أما شرب الماء شديد السخونة في المنام دليل علي الهم والغم ولا يفسر أبداً علي وجه من أوجه الخير فأن رأي رجلاً انه شرب الماء شديد الحرارة ورأي وكأن الشمس في كبد السماء فسر ذلك علي الغذاب العقاب الشديدين اللذان سيلقاهما أما لو شرب المياه الساخنة ورأي في الحلم أن عندالشرب كانت الليل قد حل فتفسيره خوفه الشديد من الجن والذي لا محل له أبدا فعليه أن يستغيذ بالله من الشيطان الرجيم.

و جاء رجل ابن سيرين ذات يوم وسأله اني أراني أشرب من الماء الكثير في منامي فسأله ابن سيرين وهل تفعل ذلك في يقظتك فأجابه بالنفي فما كان من ابن سيرين إلا أن فسر له منامه علي طول عمره والله اعلم.

ولو رأي رجلاً أنه يشرب الماء في منامه من كوب ولكن يفرغ الكوب دون أن يشبع فتأويل ذلك سوء أدب زوجته وخروجها عن طاعته.

أما الماء الأسود اللون إذا حلم به الرجل تفسير ذلك خراب لبيته.

أما الماء الأصفر في المنام تأويل ذلك إذا شرب أنه تعب ومرض يلحق بصاحب الرؤيا.

أما شرب الماء الراكدة في المنام فهو كسبه للمال الحرام واليعاذ بالله منه وعليه ان يتطهر منه.

و تفسر ابن سيرين لمن رأي نفسه في المنام وقد شرب الماء من بئر ولم يصل إلي عمقه ليملئ كوبه فأنه إن كان مريضا شفي بأمر الله ويبار ك الله له في عمره ، أما الماء الجاري المطلق فهو خير ومنفعة لصاحب المنام وحياه جميله بإذن الله.

اما لو رأي رجلاً في المنام انه وقد شرب الماء من ميت يعرفه وضرب منه حتي أرتوي كان تفسير ذلك صلاح عمل المتوفي

ومن رأى ان ماء الملك صارت شديده المراره فان الله سبحانه وتعالى قد غير ما انعمة على ذلك الملك لتركه الشكر وفعل الخير..

أم من راي في المنام أنه يمضع الماء ويتشدق به فمه فهو حزن وكبد في معيشته ، اما رؤية الرجل في المنام وكان رجلاً يعرفه يسكب عليه ماءاص فأنه يدرك من ذاك الرجل منفعة عظيمة بإذذن الله ، اما لو راي الرجل في المنام وان شخصاً يعرفه أعطلي له ماء فشرب منه فهو ضار له في حياته وعيشته.

اقرأ:




مشاهدة 195