تفسير رؤية الكلاب في المنام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:09
تفسير رؤية الكلاب في المنام‎

الكلب في المنام

الكلب هو حيوان ثاديي من فصيلة الكلبيات، له شكل قريب جدا من الذئب و الثعلب، له علاقة وطيده بالإنسان و قد استأنسه منذ زمن بعيد، لذا كان هناك علاقة طويلة وقريبة بين الكلب و الإنسان مما جعله في كثير من الأحيان ملاصقاً له، و هذا ما جعله سبب في أن يكون هناك حلم رؤية الكلب في المنام .

يرى الناس كثيراً الكلب في المنام و لا يعرفون تفسير ذلك وقد اجتهد العلماء المفسرون قديما و من اشهرهم ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين لتفسير رؤيته التي تأتي على اكثر من شكل و لها اكثر من تفسير الاحلام بين الناس.

تفسير رؤية الكلاب في المنام

تفسير ابن سرين لرؤية الكلب في المنام

الكلب في المنام هو رجل سفيه و بالنباح داخل المنام يكون شنيع الطبع متجرا على المعاصي كثيراً ما يفعلها، (ومن رأى في المنام كلباً عضه بشكل قوي أو خدشه نال ضرراً من عدوه بقدر الألم وربما مرض.

تفسير تمزيق الكلب لثيابك في المنام فهو شخص يكرهك و يغتابك، و عندما يمزق ثوبك دون نباح او لم يسمع له صوت، فإنه عدو يترك عداوته بشيء يسير.

و إذا اتتك الكلب في المنام فانها تعبر عن إمرأة دنيئة من قوم سوء لا يثق بها احد و لابد ان ترى من حولك حتى تعرف من هي تلك المرأة التي أتتك في المنام، و إن أتاك الكلب في المنام على أنه جرو صغير فهو ولد و على حسب لونه يكون طبعه أى أن كان أبيض فهو مؤمن و إن كان أسود فإنه يسود أهل بيته.

ان أتاك الكلب على انه جرو يكون ولد لقيط و ان اتاك الكلب على انه جرو راعي فانه خير يأتي الي السلطان، والكلب الصيني من رآه فإنه يخالط قوماً من العجم ليس هم من أهل الإسلام.

و عن رؤية الكلب اذا اصطحبه شخصاً فهذا معناه يصاحب رجلاً من الخدم ويحبه حباً شديداً و يكون صاحب دائم له، و عضة الكلب في المنام تكون مؤذيه بشكل شديد حيث من يراها يصاب بأذى شديد.

و اذا راي الانسان انه يصطاد كلاباً فأنه يصيب امنية يتمناها و يصيب ما يرغب بشده، و من يرى انه يقتل كلاباً فانه يصيب عدوه و ينتصر عليه انتصاراً كبيراً، و لكن كلاب الصيد التي يراها الانسان في المنام خارجة إلى الصيد فهذا معناه ان هناك خير كبير يصيب اهل المدينة او البلده و انهم سوف يرزقون برزق وفير، و من يراها ترجع من الصيد فهذا معناه ان الرزق سوف يذهب من بين ايديهم.

إن راى الانسان الكلب في المنام تدخل إلى المدينة فإنها تدل على بطالة والكلاب التي تحفظ المنزل تدل على حفظ امرأة الرجل ومتاعه، و إن راى الكلاب عليله تدخل عليه فهذا معناه ذهاب المال و الخسران و المرض، و نباح الكلاب في المنام تدل على الضرر الذي يصيب الانسان.

والكلب يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب وهو الشعري اليمانية التي هي علة الحميات، و بالمجمل فإن الكلاب تدل على ذل القوم و ان هناك بأس كبير يصيبهم يجعلهم أذله، و هرش الكلاب يدل على اللذه و المتعة.

ومن رأى أنه تحول كلبا فإن اللّه تعالى قد علمه علماً عظيماً فبطر ذلك العلم فسلبه اللّه إياه والكلاب تعبر بغلمان الشرطة و الكلب في المنام العدو ضعيف والكلب رجل شحيح.

ومن رأى أنه أخذ كلباً فإنه يصاحب رجلاً من الخدم ويحبه حباً شديداً ومن رأى أنه عضه كلب فإنه ينال مصيبة وأذى وشدة من جهة صديق وخادم وإن رأى أنه يصيد بالكلاب فإنه ينال أمنيته ويبلغ شهوته وإن رأى أنه يقتل الكلاب فإنه يظفر بعدوه وإذا رأى الإنسان أن كلاب الصيد خارجة إلى الصيد فإنها خير لجميع الناس ويدل على فعل يفعله الإنسان وحركة وإن رآها راجعة من الصيد فإنها تدل على ذهاب الفزع وعلى بطالة وإن رآها داخلة إلى المدينة فإنها تدل على بطالة والكلاب التي تحفظ المنزل تدل على حفظ امرأة الرجل ومتاعه وإذا رآها عليلة فإنها تدل على مرض وخسران وذهاب بعض المتاع وإن رآها كلبة نباحة فإنها تدل على مضرة تكون من أناس سوء وعلى خديعة منهم والكلب يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب وهو الشعري اليمانية التي هي علة الحميات وكل أجناس الكلاب تدل على قوم أذلة والكلاب التي تتخذ للعب والمهارشة تدل على عيس مع فرج ولذة وإذا عرض لها في المنام عارض رديء دلت على حزن وذهاب لذة العيش والكلبة المائية تدل على عمل لا يتم ورجاء كاذب.

من رأى  أنه يأكل لحم كلب فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله والكلب يدل على الحارس ويدل على ذي البدعة وشرب لبن الكلب خوف ومن توسد كلباً فالكلب حينئذ صديق يستنصر به ويستظهره والكلب غلام وشحاذ على الأبواب وربما دل على الدناءة والمهانة والذل في النفس والمسكنة مع كثرة وداده وحفظه لصاحبه وذبه عن ماله وعياله وربما دل الكلب على الانكلاب على الدنيا مع عدم الادخار وتدل جميع الكلاب على أهل الدنيا وكلب الصيد عز ورفعة ورزق وكلب الماشية جار صالح غيور على الأهل والجار وربما دل اتخاذ الكلب ومصادقته على الزيغ والغرم في المال وإبطال العمل وصحبة الكلب تدل على الاختفاء لقصة أهل الكهف والكلبة امرأة حافظة للزوج كثيرة النسل وربما دل الكلب على الكفر والإياس من رحمة اللّه تعالى والتكذيب ورؤية كلب أهل الكهف يدل على الخوف والسجن والهرب ورؤيته في البلد دليل على تجديد ولاية.

اقرأ:




مشاهدة 98