تفسير حلم صعود الدرج‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:08
تفسير حلم صعود الدرج‎

تفسير حلم صعود الدرج

كل الاحلام المرتبطة بالدرج سواء صعوداً او نزولاً يمكن ان تكون محيّرة وتثير الكثير من التساؤلات حول المعاني المحتملة لمثل هذه المنامات التي نربطها مباشرة بالنجاح او الفشل. وهذا الربط طبيعي بما انّ الاحلام تعكس تفكيرنا وما نختزنه من افكار لاواعية حول انفسنا وما نقوم به. واليوم سنعرض لك ابرز التفسيرات الخاصة بحلم صعود الدرج.

تفسير الدرج في المنام للعزباء

الدرج عموما يدل في المنام على مصاعب الحياة أو الأزمات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في حياته ، و هو كذلك يرمز للامتحانات و المناظرات و كذلك يرمز الدرج للسفر و أحيانا يكون الدرج في المنام دلالة على وجود شخص مهم يلعب دورا أساسيا في حياتنا . أما بالنسبة للعز باء أو الفتاة أو البنت غير المتزوجة فالدرج تعبير عن رحلة الحياة و ربما المراحل الأساسية فيها . فإن هي رأت الدرج في بيت أبيها دل ذلك على أحداث جديدة قد تغير مجرى حياتها و إن هي رأته في بيت صديقها أو حبيبها أو خطيبها دل ذلك على زواجها و رؤية الدرج قد تعبر عن النجاح إن كان صعودا و عن الفشل إن كان نزولا.

صعود الدرج في منام العزباء

إذا رأت الفتاة غير المتزوجة أنها تصعد الدرج بسهولة أو بسرعة دل ذلك على حسن تصرفاتها عموما و خاصة في المجال الاجتماعي و ينم ذلك على قدراتها و حيويتها و شخصيتها القوية و تفكيرها الإيجابي . وصعود الدرج الطويل يدل على الزواج أو الخطوبة و الدرج القصير على العمل أو النجاح في الدراسة.

نزول الدرج في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة أو البنت غير المتزوجة أنها تنزل الدرج فذلك تعبير عن مخاوف عميقة في نفسها من الفشل أو الإخفاق ، و عزيمتها أو إرادتها تكون في هذه الحالة في طور ضعيف أو متدني و قد تتعرض العز باء إلى أزمات أو صدمة عاطفية مصدرها الخيانة أو سوء التقدير و هذه الرؤيا تكون عموما تحذيرا لها من السقوط في مأزق أو التورط في علاقة قد تأول في النهاية للفشل . و نزول الدرج القصير يدل على أزمة عابرة و نزول الدرج بسرعة يدل على تدهور العلاقات و نزول الدرج بسهولة يعبر على الانسياق وراء الأشياء التافهة و إهمال المصالح أو التفكير السلبي .

الدرج في المنام للمتزوجة و كذلك الحامل

الدرج في منام المتزوجة يرمز إلى مستقبلها وهو علامة من علامات نجاحها الأسري و قد يعبر على الزوج إن كان في بيتها ، وصعود الدرج بسهولة يدل على نجاح في الرزق و صعوده بسرعة يدل على السعادة و النزول يدل على الإخفاق أو الطلاق في حين يرمز الدرج في حلم الحامل إلى الولادة فإن كان صعوده سهلا دل على ولادة ميسرة في حين إذا كان الصعود بصعوبة فهو يدل على ولادة متعسرة . و الدرج مولود ذكر إذا رأته الحامل طويلا.

صعود الدرج بسهولة

إذا رأيت في منامك أنك تصعد درجا طويلا بسهولة فتلك علامة النجاح أساسا في أمور عديدة منها ما متعلق بالعمل أو الدراسة و منها ما يتعلق بالحب و العاطفة و أحيانا يعبر صعود الدرج بسهولة على تجاوز أزمة صحية أو شفاء من مرض.

صعود الدرج بصعوبة

كلما رأيت في منامك أنك تصعد درجا بصعوبة فتلك علامة المتاعب التي تواجهك أو العراقيل التي توقف نجاحك ، و أحيانا تعبر الرؤيا على وجود شخص أو مجموعة من الأشخاص يحاولون عرقلة جهودك و في أحيان كثيرة يدل صعود الدرج بصعوبة على صعوبة الرزق أو صعوبات الحياة عموما في الصحة و المال أو العمل .

نزول الدرج بسهولة في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تنزل درجا بسهولة في منزل فذلك يدل على نزولك منزلة حسنة بين أهلك أما إذا كان نزولا سهلا و بسرعة فيعبر ذلك على حلولك بأرض جديدة أي سفر و إذا كان الدرج في عمارة أو برج شاهق فنزولك عليه بسهولة فيدل على بلوغك هدف بعيد و أنك تعود من تجربة أو محنة بأكثر قوة و صلابة .

صعود الدرج و نزوله مع شخص في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تصعد درجا مع شخص تعرفه فتلك علامة نجاح و أمان و إن كان صعودك مع شخص غريب فتلك علامة زواج أو شراكة و إذا نزلت الدرج مع شخص فذلك يدل على حدوث أمر فيه خير بينكما .

الدرج الطويل في المنام

يدل الدرج الطويل في المنام على طول العمر ووفرة الرزق و كذلك على حسن الحظ و الدرج الطويل في منام الرجل سفر و في منام الأعزب زواج وصعوده في المنام خير و كذلك نزوله و لكن إذا كان الدرج الطويل مكسور أو فيه خلل فيدل نزوله على موت شخص معروف أو مرض و بالنسبة للعز باء هو علامة حظ في الزواج و قيل عمر طويل و حياة سعيدة إذا كان صعوده أو نزوله سهلا .

اقرأ:




مشاهدة 389