تفسير حلم إنجاب ولد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:54
تفسير حلم إنجاب ولد‎

تفسير حلم إنجاب ولد

ولادة الصبي في العادة تعتبر بشرى سعيدة لكل العائلات العربيّة خصوصاً إذا كان المولود الأوّل. وإذا كانت ولادة الصبي بشرى سعيدة في عالم الواقع فماذا عن ولادته في عالم الأحلام؟

ان من الاحلام التي تفسر بالخير والبركة هي رؤية وحلم الولادة او من يرى في المنام ان زوجته تلد ذكر او انثى فدلالة هذه الرؤية على الخير متعدد الاوجه , سنتعرف على هذه الاوجه كما فسر لنا ذلك الشيخ العلامة ابن سيرين من خلال التالي

  •  ترتبط أحلام إنجاب ولد، سواء كان صبي أو فتاة، بنواح إيجابيّة تنعكس في حياة الحالم اليوميّة.
  • إنجاب ولد في الحلم يرمز إلى بداية إيجابيّة لمن يرى الحلم، فأنت على أبواب مرحلة أو حياة جديدة سواء على المستوى العاطفي أو المهني أو إجتماعي.
  •  ومن رأى في المنام ان زوجته تلد او ولدت الذكر وهي في واقع الامر ليست حامل فانه سينال ويكسب مالا او كنز.
  •  ومن رات في منامها انها ولدت وكانت فعلا حامل فإنها تلد قريبا , فان رات انها وضعت الذكر فإنها ستضع انثى وان رات العكس فالعكس.
  •  ومن رأى في المنام ان امه ولدته من جديد وكان في واقع الامر مريضا فانه يموت قريبا, وان رأى نفس الرؤيا وكانت زوجته حامل فإنها تلد ولدا , والبنت في المنام التفريج من الحبس.
  •  ومن رأى في منامه انه ولد غلاما او ذكرا فان كان معافى فانه يمرض او ينجو من الهم والكرب والظفر بالعدو , ومن رات في منامها انها انجبت قطا فان ابنها سيكون لص, والولادة في المنام فيها خروج من الشدائد والامراض او فراق الاهل والاحباب والجيران , وتأتي بمعنى قضاء الدين والتوبة.
  •  ومن كان فقيرا او معسور الحال ورأى في منامه انه يلد فسيصبح غنيا بإذن الله , وان كان العكس فالعكس اي ان كان غنيا في واقع الامر فسيصيبه الهم والحزن والغم , ومن كان اعزب فانه يتزوج قريبا.
  •  ومن رأى نفسه يلد في المنام وكان مريضا فانه يموت او يقترب اجله كثيرا, وقيل ايضا ان من رأى ان زوجته انجبت له بنتا فانه سيأخذ مالا من الناس ويكثر عليه الدين.
  •  ومن رأى في منامه نه يدفن ابنته بعد ان ماتت او يحفر لها القبر فتدل هذه الرؤيا على انه يقضي جميع ديونه وحاجاته بإذن الله.

ان هذه الرؤيا بما تحمله من الخير الا انها قد تختلف في الهيئة والطريقة فهناك مثلا صور اخرى تأتي في المنام لم نذكرها وتستدعي سؤال المشايخ المختصين بالأمر , الا ان هذه التفسيرات جميعها ما هي الا اجتهاد الشيخ العلامة ابن سيرين مستندا بذلك الى القران العظيم والسنة النبوية , ومع هذا فان هذا الامر لا يوجب حدوث المتوقع من الرؤيا بالضبط او بالتأكيد لان ذلك علمه عند الله عالم الغيب العزيز الحكيم, هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.

وفي آراء أخرى إن من رأى في المنام أن زوجته ولدت ذكراً فإنه ينال رزقا ، وإن رأت الحامل أنها ولدت ولداً ذكراً فإنها تضع أنثى، والعكس بالعكس، والبنت فرج في التأويل، والابن هم ، والولادة راحة من بعد تعب ، لان من تولد تشعر بالراحة بعد تعب الحمل ، والدكتور يدل على اصلاح الامور ، وتعب المخ يدل على ان زوجك لابد من ان يعمل عمل من اعمال البر لقوله تعالى ( فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ) البقرة .

اقرأ:




مشاهدة 163