تفسير القمل في المنام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:36
تفسير القمل في المنام‎

تفسير القمل في المنام

يحلم العديد من الأشخاص بالقمل الذي يعدّ مشكلة مزعجة في عالم الواقع، فهل تدلَ هذه الحشرة على إزعاج أيضاً في عالم الأحلام؟
القمل في الحلم إذا رؤي في الأرض فهم أناس ضعفاء ويجب أن يحتاط، أما إذا رأى القمل يقرصه في المنام ذلك دليل على قوم ضعفاء طاعنون والعياذ بالله. كذلك تفسير حلم القمل إذا طارت من صدره فإن العامل الذي يعمل لديه أو ولده سيهرب منه أو يتركه أو يستقيل. أما إذا رأى الملك أو الرئيس قمل فيكون تفسيره أنهم عساكر وأعداء له ويجب أن يحتاط. أما إذا رأى أحد أفراد الشرطة القمل في المنام فيكون تفسيره أنهم أعوان خير قد ظهروا له، وإن رآه العلماء والمدرسين وأصحاب العلم فيعني ذلك زيادة في التلاميذ وطالبي العلم.

أما إذا رآه المريض فإن تفسيره سيكون طول فترة المرض والعياذ بالله، نسأل الله العافية والصحة.

تفسير رؤية القمل في المنام إذا رؤي أن أحدهم قد رماه بقملة حية فعليه أن يحتاط كثيراً لأن تفسير ذلك سيكون بمثابة أنه يفعل فعلاً منافياً للسنة النبوية، وإذا رأى الكثير من القمل فهو بشكل عام نذير شؤم ينذر بالعذاب أو قوم سفلة أخساء نمامون في ظهره وكذلك قد يكون تفسير القمل خير ونعمة للرائي وخلاص من الهم والحزن. أما تفسير حلم القمل الكثير فجيب أن يستعيذ بالله لأن تفسير ذلك مرض طويل وخسران وفقر والعياذ بالله. أما إذا رأى أحدكم أنه قد قتل قملة فهو فرج لمن كان منكم مكروباً وخلاصاً من أحاطت به شدة، وإذا التقط أحدكم القمل من على ثوبه فقد كذب عليه أحدهم كذب فاحش وإن قرصه القمل فهناك أناس ضعفاء يرمونه بكلام.

رؤية القمل في المنام كما فسرها العلامة ابن سيرين

إن رؤية القمل في الحلم أو المنام بشكل عام تدل على الدنيا والمال.
فمن شاهد في منامه أن القمل يمشي على ثوبه الجديد فان كان ذو منصب أو ذو حظوة فان هذا المنصب سيتجدد له .
ومن رأى القمل في منامه وهو يسير على الثوب القديم التالف فذلك دين يخشى عدم استرداده.
ومن رأى القمل يمشي غلى الأرض فيدل ذلك على القوم الضعفاء, وان رأى القمل قرصه فذلكم هم الضعفاء الطاغون.
ومن رأى القملة طارت منه أو من على صدره فان الغلام أو العامل الذي يعمل عنده أو ابنه يهربون منه, ورؤية القمل من قبل العاهل تدل على العساكر والأعداء, وان كان صاحب الحلم وزيرا دل القمل على شاكريه , وان كان صاحب الرؤيا من رجال الأمن أو الشرطة دلت رؤية القمل على الأعوان والمساعدين , وان كان معلما أو أستاذا دلت على التلاميذ , وان كان سقيما دل القمل على طول أجل الداء .
تفسير النابلسي لرؤيا القمل في الحلم

ومن رأى انه ألقى بالقملة الحية فان صاحب الرؤيا يجئ بأمر معارض للسنة, ومن رأى القمل الكثير دلت الرؤيا على الويل آو النفر السفلة الأخساء واشون كثيري الفسق, وقيل إن ذلك هو خير وتفريج هموم.
ومن كان سقيما ورأى القمل الكثير فمعنى هذه الرؤيا, الاعتلال الطويل والخسران وتبدد الخير والمال, وان قتلها في المنام فان ذلك تفريجا للعسر.
ومن رأى في المنام أن القمل قرصه فان هناك أفراد ضعفاء يقذفونه بالقول السيئ, ومن التقط القمل من ملبس فانه يأفك عليه كذبا فاجرا.
تأويل ابن شاهين لخير وسوء رؤيا القمل في الحلم

من رأى أن قملا كثيرا في حلمه يزحف ويجئ نحوه فإنه يتولى إمارة أو منصب على بشر كثير أو يحكم أناس كثير أو يعهد إليه جزء من أمر العامة، أما إن كان القمل يخرج منه بكثرة وأعداد كبيرة فإنه يزيد رزقه بإذن ربه ويأتيه من اليمن الكثير..
أما من رأى بأن القمل يداهم بدنه ويأكل من لحمه فإنه يدل على أن أولاده سوف يأكلون ماله، لكن من رأي القمل الكثير في جسمه فإن أمور غير محمودة تحصل له في المستقبل وليس فيها الخير سواء في شعره كان القمل أو في باقي جسمه.
رؤية القمل في المنام في الشعر أو الجسم او الفراش
فمن قتل قملة واحدة أو عدد قليل فإنه سيؤذى خادمه أو من هو أقل منه منصبا، أما قتل عدد كبير من القمل فهو يؤول إما بسقم أو بلية أو خير يعم.
ومن رأى بأن هنالك قملتان أو أكثر يتناكحان في الرؤيا أو يتكاثر القمل في منامه بالرفث فإنه يدل على المنازعة مع أفراد بعدد ما شاهد من مجامعة وتناسل للقمل

اقرأ:




مشاهدة 859