تصرفات الرجل عندما يحب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:16
تصرفات الرجل عندما يحب‎

الحب

يدخل الحب حياة كل إنسان، ويسيطر على أفكاره ومشاعره؛ حيث يكون المحبّ دائماً كالفاقد لعقله غير مدرك للأمور التي يفعلها، وقد تكون عواقب الحبّ وخيمةً في بعض الأحيان على المرأة خاصّةً الّتي تقع ضحيّةً له، ولكنّها قد تكون في قمّة سعادتها إن أحبّها رجلٌ صادق ومخلص ومضحّي، وسنذكر لكم في هذا المقال بعض العبارات المعبرة التي تصف الرّجل عندما يحب امرأةً من قلبه.

تصرفات الرجل عندما يحب

  •  عندما يحب الرجل المرأة يحتاج من وقت لآخر إلى الابتعاد قبل أن يصبح قادراً على الاقتراب أكثر الرجال مثل الأستك المطاطي وهم عندما يبتعدون، يجب أن يكون ابتعادهم بالقدر الكافي قبل أن يمكنهم الاقتراب مرة تانية. ويعتبر “الأستك” المطاطي هو الصورة المثلى لفهم دورة الحب عند الرجل.
  • وهذه الدورة تتضمن الاقتراب، ثم الابتعاد ثم الاقتراب مرة أخرى. يشعر الرجال بهذه الرغبه في الابتعاد بشكل غريزي، ولا يكون ذلك قراراً أو اختياراً، ولكنه يحدث فحسب،بحيث لا يمكن اعتباره خطأه أو خطأها؛ فهو دورة طبيعية يبتعد الرجل من وقت لآخر حتى يشبع حاجته إلى الاستقلالية أو التحرّر وعندما يبتعد إلى أقصى حد ممكن، سوف يعود عندئذ مرة تانية على الفور.
  • عندما يستقل بأكبر قدر ممكن، سوف يشعر فجأة بحاجته إلى الحب والألفة والمودة مرة أخرى وبصورة تلقائية، يشعر بحافز أكبر على أن يعطي شريكة حياته حبه، ويتلقى منها ما يحتاجه من الحب، وعندما يعود الرجل بعد ابتعاده، يستأنف العلاقة عند نفس الدرجة من الألفة والحب التي كانت عليها قبل ابتعاده، ولا يشعر بأي حاجة إلى وقت يتعرف فيه على المرأة من جديد.
  • من المؤكد أن الرجل سوف يبتعدإذا ما أحس برفض المرأة له، غير أنه من الممكن أيضاً أن يبتعد حتى إذا لم تخطىء المرأة في أي شيء، فربما تجده يحبها ويثق بها ثم يبدأ في الابتعاد فجأة وبدون سابق إنذار، وكحزام مطاطي مشدود سوف يبتعد الرجل إلى أقصى حد ممكن، ثم يعود بعد ذلك من تلقاء نفسه.
  • عندما يحبّ الرّجل المرأة حبّاً صادقاً فإنّه مستعدٌّ لأن يفعل من أجلها المستحيل، يصبح كلّ شيءٍ سهلاً عليه، ولا يرى أنّ هناك أمراً مستحيلاً إلّا التخلّي عن حبّ حياته، فيكون على استعدادٍ لأن يحمي حبيبته من أيّ خطرٍ حتّى لو كلّفه هذا الأمر حياته.
  • عندما يحبّ الرّجل المرأة يظهر عليه ذلك بكل وضوح أمامها وأمام غيرها، فلا حاجة للمرأة بأن تختلق التّجارب والأبحاث لتعرف إن كان الرّجل يحبّها، أو أن تسأله وتسأل غيره عن حقيقة الأمر لتتأكّد من مشاعره نحوها.
  • عندما يحبّ الرّجل يصبح العالم بالنّسبة له حديقة وردٍ كبيرة، ويصبح جميع الخلق في نظره كائناتٍ لطيفةٍ وجميلة.
  • عندما يحبّ الرّجل المرأة يصبح في غاية التحضّر والمدنيّة دون أن يتلقّى دروساً في الرومانسيّة واللباقة؛ لأنّ الأنثى ستجده يحرص على إثارة إعجابها، ويحرص على التّعامل معها برفقٍ وأدبٍ ولباقة.
  • عندما يحبّ الرّجل يصبح حسّاساً حتّى وإن كان يعدّ من أصحاب القلوب المتحجّرة، ولا عجب إن كتب الشّعر، أو لجأ إلى الغناء والرّقص.
  • عندما يحبّ الرجل لا ينتظر من حبيبته أن تطلب منه العيش معها، أو تطلب منه أن ترافقه في مشوار حياته، أو حتّى الخروج معه؛ لأنّه من تلقاء نفسه سيسعى للارتباط بها، ولن يستطيع الذّهاب لأيّ مكان دون أن تكون معه أو أن يتخيّلها بقربه.
  • عندما يحبّ الرجل امرأةً لا يعرف إن كانت فيها عيوبٌ ما؛ فهو يجد كلّ ما فيها جميلاً ورائعاً وحسناً، وحتّى عيوبها فهي أمورٌ محبّبة لديه.
  • عندما يحبّ الرجل تزداد دافعيّته للعمل والإنجاز، وعندما يستقرّ عاطفيّاً يكون على استعدادٍ لأن يُبرز ما لديه من إبداع، وعندما يحبّ من قلبه يصبح أكثر هدوءاً، وأكثر محبّةً للنّاس جميعاً، وتصبح السّعادة أمراً يجده في فنجان قهوةٍ يتناوله مع حبيبته، أو حتّى في بضع خطواتٍ يمشيها معها، وأجمل لحظاته هي الّتي ينظر بها إلى عيني محبوبته، ولا عجب أن الرجال قادوا المعارك وخاضوا الحروب، ودخلوا إلى أخطر المبارزات من أجل من يحبّون، فما أغرب عادات المبارزة بين الرجال حول العالم للحصول على المرأة التي يحبونها.
  • عندما يحب الرجل تخطف المرأة عقله، وذلك يتبين من خلال القصص العالمية التي ذهب أبطالها ضحية لمشاعرهم الصادقة نحو امرأة ما، فما أجمل القصص العربية وما تبعها من أشعار وقصائد ومعلقات، فهذا جميل بثينة، وذاك قيس ليلى، وقيس لبنى، ولا ننسى معلّقة عنترة وما فيها من وصفٍ لابنة مالك، ولا ننسى جرير أيضاً، ومن يجهل ماذا يفعل الحب في الرجل فليقرأ ما كتبه ابن زيدون لابنة الخليفة المستكفي ولّادة.
اقرأ:




مشاهدة 224