تبييض الأسنان بطرق طبيعية‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 22 أكتوبر 2016 - 10:57
تبييض الأسنان بطرق طبيعية‎

الأسنان

ندرك جيدا بأن الأسنان هي البوابة الأولى نحو الابتسامة الواثقة، لذلك يسعى العنصر البشريّ للاهتمامِ بها بشتّى الطرق، وفي صدد ذلك يتضح لنا وجود التساؤلات الكثيرة حول الأسنان ومشاكلها، وذلك القلق الذي يسيطر على الأغلبية، كونها مشكلة حساسة ينعكس أثرها على المظهر الخارجي؛ لذا أفسحنا هذه المساحة للحديث عن اهتمام الطب بمجالِ تجميل الأسنان، كيفية تبييض الأسنان، الطرق العلاجية لحماية الأسنان.

معاجين تبييض الأسنان

يلجأ مجموعة من الأشخاص للبحث عن المعاجين المبيضة للأسنان؛ اعتقاداً منهم أنها الطريق الأسهل والأسرع لنتيجة مرضية وأسنان لامعة بيضاء, وهذه المعاجين المبيضة موجودة في الأسواق؛ لكنها تعمل على إزالة اللطخات السطحية للأسنان, وإنما يفضل استخدامها بعد عملية تبييض الأسنان بصفتها واقي وحافظ للأسنان، ويتم استخدامها بشكل يومي مرتين في اليوم لنخرج بنتائج إيجابية.

تبييض الأسنان بطرق طبيعية

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان نستخدم عصير الليمون للتخلص من اصفرار الأسنان، وإعادة اللون الأبيض الجميل، بحيث نخلط ملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون مع رشة من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم نفرك الأسنان بالمحلول لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسلها بالماء الدافئ.

وصفة زيت الزيتون نغمس قطنة في زيت الزيتون، ثم نفرك بها الأسنان، وعند الانتهاء نغسل الأسنان جيداً بالماء، بحيث ينظف الزيت الأسنان، ويقوي اللثة ويمنع النزيف فيها. وصفة أوراق الغار نطحن أوراق الغار، ثم نضيف إليها القليل من قشر البرتقال من أجل الحصول على خليط متجانس، ونغسل بها الأسنان يوميا.

وصفة خل التفاح نخلط القليل من خل التفاح مع القليل من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على معجون، ونغسل به الأسنان مرتين يومياً. وصفة الفراولة لتبييض الأسنان نهرس حبة من الفراولة، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونقلب الخليط جيداً من أجل الحصول على معجون، ثم نفرك بها الأسنان باستخدام الفرشاة، ونستمر بالفرك لمدة عشر دقائق، وبعدها نفرش الأسنان بالمعجون الخاص مرة أخرى.

وصفة النعناع نطحن كمية من أوراق النعناع الجاف، ثم نضيف إليها القليل من زيت الزيتون من أجل الحصول على خليط متجانس، ثم ندهن به الأسنان لمدة عشر دقائق، فهو يحتوي على عناصر ومكونات فعالة للحصول على بياض ناصع.

وصفة الميرمية والملح نخلط أوراق الميرمية مع الملح للحصول على عجينة، ثم نضع العجينة الناتجة في وعاء، ثم ندخله الفرن الدافئ حتى يصبح شكلها صلباً، ثم نفرمها حتى تصبح بودرة، وبعدها نفرك بها الأسنان يومياً، وبالإضافة إلى علاج الاصفرار، فهي فعّالة في علاج التهاب اللثة.

وصفة البرتقال نستخدم قشر البرتقال في فرك الأسنان من الداخل، ونركز على المناطق المصفرة والداكنة، فيبيض كل المناطق التي يصل لها في الأسنان. وصفة بيكربونات الصوديوم والماء نخلط بيكربونات الصوديوم مع الماء خلطاً جيداً، ثم نتمضمض بهذا المحلول من أجل المساعدة في التخلص من البقع الصفراء وغيرها من الترسبات على الأسنان.

العناية بالفم

طريقه سهله وسريعه وطبيعيه ايضاً:ضع قليلاً من العسل الطبيعي على فرشاة الاسنان ثم ضع معجون الاسنان عليه وفرش اسنانك بشكل طبيعي وستلاحظ البياض من اول تفريش لك وكرر حسب الحاجه.

طريقة ثانية ممكن تستفيدون منها استخدم قطعة قماش نظيفة وضع عليها ليمون وامسح بها الأسنان عدة مرات وستلاحظ البياض.

طريقة اكثر فايده وهي خلط العسل مع كميه من الفحم المطحونلكن احرص ان يكون الفحم نظيف((اغسله ثم جففه))حتى تذهب عنه الرطوبه تماماوخصص فرشاة للعسل والفحموستلاحظ الفرق بنفس الوقتوكرر هذي العمليه مرة باليوم او مرتين.

كيفية تبيض الاسنان والتخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا

اصفرار الاسنان يجعل الكثير يشعرون بالاحراج عند التحدث لاحد ،وتوجد العديد من علاجات تبيض الاسنان لكنها مكلفة جدا ،وللتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان تقدم “صحتك اليوم” بعض النصائح التى تفيدك فى تبيض الاسنان طبيعيا والتخلص من الاصفرار المحرج لك . كيفية تبيض الاسنان والتخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا:

  • البعد عن الاطعمة التى تسبب اصفرار الاسنان ومنها التوابل واحلوى وبعض المشروبات مثل الشاى والقهوة التى تزيد من وجود طبقة صفراء على الاسنان ومع تراكمها قد تسبب تسوس الاسنان.
  • استعمال المواد المبيضة للاسنان طبيعيا مثل بيكربونات الصوديوم ويمكنك وضعها على فرشاة الاسنان وغسيل الاسنان بها او وضع القليل منها على اصبعك وفرك الاسنان بها ، ولكن لا تسرفى فى تلك الطريقة بعملها كثيرا حتى لا تضر بطبقة المينا فى الاسنان ،يمكنك تبيض الاسنان بالبيكربونات مرة اسبوعيا.
  • زيت القرنفل فعال للتخلص من آلام الاسنان واللثة كما يساعد ايضا على تبيض الاسنان بصورة فعالة ، فقط ضعى زيت القرنفل على اصبعك وافركىة على الاسنان واللثة ثم اغسلى فمك بالماء بعدها بخمس دقائق.
  • عصير الليمون يساعد على إزالة طبقات البلاك من على الاسنان والتخلص من اصفرارها فقط اضيفى بعض قطران من عصير الليمون على فرشاة الاسنان ونظفى اسانك بها جيدا نويمكنك استخدام تلك الوصفة كل يوميا فعصير الليمون قوى لتبيض الاسنان وقد يؤدى الى تاكل طبقة مينا الاسنان.
  • معلقة من الخل تضاف الى نصف كوب من الماء ثم يتم غسيل الفم والاسنان بها فهى تساعد على إزالة البكتيريا بين الاسنان والتى تسبب رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انها تزيل البلاك من على الاسنان.
  • قومى بهرس ثمرتين من الفراولة بالشوكة واضيفى عليهم ثلاث نقاط من عصير الليمون وافركى اسنانك بها جيدا ، فالفراولة تحتوى على العديد من الخمائر الطبيعية التى تعمل على تبيض الاسنان طبيعيا ،والتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان.
  • البرتقال الجاف يساعد على تبيض الاسنان بفاعلية عالية ، فقط ضعى بعض قشور البرتقال لتجف فى الشمس ثم اطحنيها وضعى القليل منها على فرشاة الاسنان ونظفى اسنانك بها جيدا ،ويمكن استعمال تلك الوصفة يوميا قبل النوم ،وهى تساعد ايضا على منع تقرحات اللثة.
  • استخدام السواك فهو يساعد على تبيض الاسنان بصورة طبيعيبة ودائمة ولة فوائد صحية كثيرة منها القضاء على التهابات اللثة ومنع تكون طبقة البلاك على الاسنان ،منع رائحة الفم الكريهة.
  • استخدام وصفة طبيعية لتبيض الاسنان وهى خلط قليل من السكرالبنى مع قليل من الملح ومعلقة من عسل النحل وبعض قطرات من عصير الليمون وقليل من قشر البرتقال المجفف وتدلك بة الاسنان جيدا فهو يجعل اسنانك تبدو كحبات اللؤلؤ.

الطريق نحو وقاية الأسنان من الاصفرار

لا بد أن ندرك بأن الوقاية هي المسار السوي المنتظم لحماية الأسنان من التصاق الاصفرار بها، والبقاء على بياضها ولمعانها، ويتمثل طريق الوقاية بإرشادات عديدة منها: البعد عن الأطعمة التي تسبب الاصفرار كالتوابل والحلويات بشتى أنواعها، التقليل من تناول المشروبات كالقهوة والشاي التي تتسم بلونها الغامق، الحد من تناول السجائر بشكل يومي ومتكرر، تنظيف الأسنان بشكل مستمر عقب كل وجبة، الاتجاه نحو نمط غذائي صحي، التوجه لزيارة الطبيب كل ستة أشهر، وحال التعرض لآلام في الأسنان يرجى التوجه مباشرة، الإكثار من تناول الحليب وعصير الفراولة.

نحرص جاهدين على امتلاك تلك البسمة الواثقة، من خلف الأسنان الناصعة، وباتباع تلك الوصفات الموضحة سنحصل على نتيجة أفضل؛ لنقولها بفرح وداعاً للاصفرار، وداعاً لتلك البسمة الخجولة، وداعاً للقلق، ولا مكان بيننا للمستحيل ما دامت النصائح راسخة، ومنبثقة عن امتزاجِ طبيّ واضح بالطبيعة وكنوزها، كما لا يخفى علينا الدور الفعّال للتكنولوجيا الحديثة التي خدمت المجال الطبي ومجال طب الأسنان وتجميلها على وجه الخصوص؛ لنخرج لكم بالصورة المرضية والملبية لرغبتكم الواضحة في الحصول على أسنانٍ أجمل.

اقرأ:




مشاهدة 76