اهم الاماكن السياحية في سويسرا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:34
اهم الاماكن السياحية في سويسرا‎

الاماكن السياحية في سويسرا

سحر الاماكن السياحية في سويسرا هو العامل الأول والأهم الذي ساهم بشكل كبير في رسم صورة قوية عن سويسرا لدى محبيها، كما ساهمت هذه الأماكن بالإضافة إلى الطبيعة العذراء  في ترسيخ وشهرة السياحة في سويسرا في عقول وأذهان كل من يقرأ عن سويسرا مجرد قراءة، وعندما يزور الشخص سويسرا يأخذه السحر السويسري إلى أعماق الجمال التي لا يخرج منها أبداً.

اليوم سأخذكم في جولة بين أفضل الاماكن السياحية في سويسرا ، وسأجوب معكم وسط جبال الألب الساحرة وسهول سويسرا الفاتنة من خلال جولة رائعة في أحضان ريف سويسرا البديع.

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

  • مدينة جنيف

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

متحف باتيك فيليب

ان هذا المتحف دليل على دقه سويسرا واهتمامها، بالوقت فلقد اشتهرت منذ القدم على اهتمامها بالوقت ، فهذا المتحف يجمع مجموعة من الساعات السويسرية الرائعة ، ويوضح ما تمر به في مجال الصناعة وتطورها ، ويضم هذا المتحف قاعتين أحدهما تحتوي على بعض الساعات القديمة ، والأخرى على تصميمات مدهشة للمبدع باتك فليب.

متحف التاريخ الطبيعي

هو من المتاحف الهامة الذي يعرض الطبيعة الجميلة بصورها المختلفة فهو يوضح التاريخ الطبيعي المدهش لسويسرا فهو يروى قصص الحيوانات والنبات والحشرات التي ظهرت وتطورت في هذه المنطقة من خلال عرض أفلام موضحة لها ، ويعرض المتحف صور لتماثيل من الحيوانات والنباتات تبدو وكأنها طبيعية وما يتميز به هذا المتحف هو عرض نماذج لحيوانات برأسين للزائرين.

 متحف باور فان

هذا المتحف يهتم بعرض المعارض المميزة لفنون الشرق الأقصى ويهتم بعرض الصور والرسومات لفنانين كبار من الصين واليابان ويجمع المتحف أكثر من ٩٠٠٠ عمل فني.

 المسرح الكبير

يقع المسرح الكبير في مبنى كبير يهتم بعروض الأوبرا الكبيرة متعددة المشركين فهنا يمكن للزائر الإستمتاع بعرض العديد من أفضل وأهم أعمال الأوبرا بالعالم بمشاركه الفنانين العالمين والمحليين وهو من افضل الاماكن السياحية في سويسرا من محبي الفن.

  • مدينة زيورخ

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

متحف بيليريف

إن هذه المتحف يعمل على ضم ثلاث معارض مميزة سنويا لفنانين من جميع أنحاء العالم تعتمد أعمالهم على أنها مستوحاه من مواضيع اللعب والديكور وأيضا يعمل استضافة العديد من معارض الأزياء وعالم التصميم وعالم الحياة مما يتم عرضه من تجارب ممتعة وأفكار رائعة وهو أحد أشهر معالم السياحة في سويسرا.

 المتحف الوطني السويسري

يعتبر المتحف الوطني السويسري من اشهر الاماكن السياحية في سويسرا ويندرج تحته ثلاث متاحف هامه وهي :

  1. المتحف الوطني السويسري.
  2. القلعة السويسرية.
  3. منتدي التاريخ السويسري.

وتهتم المعرض الثلاثة بعرض كل ما يشمل مراحل التاريخ السويسري حتي الآن وتعطي نظرة شاملة ثاقبة موضحة الهوية السويسرية وتاريخه الراسخ منذ القدم.

دار الأوبرا زيوريخ

أول دار أوبرا في أوروبا ذات انارة كهربائية مميزة بنيت على طراز النيوباروك أمام المساحات الخضراء على شاطئ بحيرة زيوريخ الساحرة مما يجعل لزيارة المكان سحره الخاص.

 حديقة حيوانات زيورخ

هي من أشهر الحدائق الهامة في أوروبا فمن أهمية هذه الحدائق أنها توفر اماكن المعيشة، الطبيعية المميزة للعديد من الحيوانات فيوجد بها جميع انواع الحيوانات، خلال تنزه الزائر فيها يمر وكانه تصل الي غابات استوائية وجبال مثلجة ويمكن لزوار هذا المكان مشاهدة الدب البرىي وهو يبحث عن وجباته في الجبال وغيرها من المشاهد المثيرة جدا فهذه تجربة مفيدة وغريبة ومثيرة جدا في عالم الحيوان وزيارة حديقة حيونات زيورخ من افضل الاماكن السياحية في سويسرا.

 جبل أوئيتليبرغ

يعتبر جبل أوئيتليبرغ من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة به يقصده زوار زيوريخ لمشاهدة هذه الأماكن الجميلة ومشاهدة المدينة فهو من افضل الاماكن في سويسرا ويمكن الوصول إلى جبل أوئيتليبرغ عن طريق القطار من مركز المدينة.

  • مدينة لوكارنو

فالكونيريا لوكارنو

إحدى الفعاليات الأكثر جمالاً في سويسرا وهي فعليات تجذب جميع أفراد العائلة ومن أهم انشطة السياحة في سويسرا فهي مدهشة جدا لما تقوم به من عرض تفاعلي بين الطيور المختلفة كالنسر والبومة وغيرها من الطيور المختلفة.

يتم عرضها للجمهور وسط أماكن طبيعية رائعة ويقف المدربون مرتدين الزي السويسري القديم أثناء تقديم العرض مع ترك الطيور تطير حول الجمهور وهذا عرض نادر ومدهش للتواصل مع الطيور.

 ليدو وكارنو

هي عبارة عن واحة استجمامية رائعة تشمل العديد من حمامات السباحة في إحدى أجمل مناطق مدينة فالكونيريا لوكارنو وسط جبال الألب البديعة.

تتوفر فيها الألعاب المائية المتنوعة كما يتوفر حوض للمياه الساخنة وتعتبر ليدول وكارنو إحدى اجمل الاماكن السياحية في سويسرا وتعتبر إحدى أفضل الخيارات الرائعة للسياحة في سويسرا.

 الساحة الكبيرة

هى مركز التجمعات المركزي والذي يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم بأجوائها الممتعة وتقوم به العديد من الإحتفالات والمهرجانات المختلفة علي مدار العام ، مع افتتاح البلدية مهرجان أفلام عالمية في هذه الساحة.

 قصر فيسكونتي

لقدت اشتهر هذا القصر كثيراص وجذب العديد من الأشخاص ولفت انتباههم مما يدعوا إلي الإستغراب والدهشة لأن هذه القلعة ترجع إلي نظريات ظهرت في أوائل العقد الأول للألفية الثالثة.

يرجح أن يكون مصمم القلعة هو إلا ليوناردو دافينتشي ذاته في الفترة التي كانت لوكارنو جزء من إمارة ميلانو قبل تكوينسويسرا الحديثة ولقد اشتملت هذه القلعة عائلته ، وهي ترصد التاريخ الذى مرت به المنطقة حتي العصر البرونزي ، ويعتبرقصر فيسكونتيو من اهم الاماكن السياحية في سويسرا.

  • مدينة بازل

حديقة حيوانات بازل

تعتبر حديقة حيوانات بازل هي من أشهر الحدائق على مستوي سويسرا وأوروبا قاطبة وذلك لم تضمه من أنواع مختلفة من الحيوانات البرية على سطح اليابسة.

تجمع مجموعة من الفعاليات الهامة ويوجد بها أيضا الحيوانات البحرية والطيور كما توجد أماكن مختصة لكل مجموعة منهم على حدة توجد العديد من الفعاليات الهامة التي تجذب الأطفال عن طريق القاء قصص الأساطير عن أبطالهم.

التستادت

هي من المناطق الجميلة التي تدل على الأصول العريقة القديمة لهذه المنطقة بما بها من أبنية عريقة والتي شيدت في القرن الثالث عشر ومازالت موجودة حتى يومنا هذا وهى مليئة بالأجواء الجذابة الساحرة لما تحتويه من مطاعم متنوعة وحيوية.

كونستيموسيوم

هو من أوّل المتاحف التي ضمتها سلطة بازل اليها عام ١٦٦١، فهو مشهور جداً وله مكانته العالمية لما يحتويه هذا المتحف من أعمال فنية شهيرة ، ولها مكانتها وانتشرتبكثرة منذ بداية العام السادس عشر وحتى يومنا هذا ، فهي تضم أعمال فنية لفنانين من أماكن مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وفرنسا والمانيا.

 راتهاوس

يقع هذا المبني في سوق بازل وهو يعتبر مجلس المدينة أو بمعنى آخر بلدية بازل ويتوافد علية الكثير من الجمهور لما يتميز به من تصاميم رائعة وهو من أقدم الاماكن السياحية في سويسرا التى تجمع بين هندسة معماريّة وتُحف من العصور المتوسطة وعصر النهضة والباروك تظهر جماله بما يحتويه من أثاث وتماثيله التي تظهر على حائط المبني فإن زياته تعتبر استفادة ثقافية كبيرة لقاصدي السياحة في المانيا.

متحف تينغلي

هو من متاحف الفنون الذي يهتم بعرض أعمال الفنان والنحات السويسري الكبير جان تيغلي ، ولقد اشتهر هذا الفنان بفنه المميز وتماثيله الرائعة والتى تتميز بأنها غريبة الأطوار لذلك زيارة هذا المتحف تعتبر تجربة فريدة وجذابة لأنه يعرض الفن الأوروبي التقليدي الشهير.

اقرأ:




مشاهدة 54