اماكن تواجد الحيوانات المفترسة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:28
اماكن تواجد الحيوانات المفترسة‎

الحيوانات المفترسة

الحيوانات المفترسة هي الحيوانات التى تطارد وتفترس الحيوانات الاخري الاقل قوة والاقل حجما ، وهذه الحيوانات المفترسة من أكلة اللحوم اي تتغذى فقط على لحوم الحيوانات لذلك فهي في حاجة طوال الوقت التى القتل من اجل البقاء وتناول لحوم الحيوانات الاخرى التى تصطادها ، بعض انواع الحيوانات المفترسة مثل الدب والذئاب والضباع تأكل جثث الحيوانات التى لم تصطادها بانفسها وتسمى تلك اللحوم بجيف الحيوانات.

اماكن تواجد الحيوانات المفترسة

  • نيو ساوث ويلز أستراليا

تعد منطقة نيو ساوث ويلز أستراليا موطنا  لهجمات القرش الأبيض حيث تم تسجيل 148 حالة من سنة 1876 إلى 2008 ومعظم الحالات القاتلة يحدث لمتصفحي والسباحين الذين يسبحون بمفردهم أو ينحرفون بعيداً عن المجموعة , وينصح لمن شرد عن المجموعة من السباحين إذا تعرض للهجوم أن يضرب القرش ضربة قاسية للعيون أو الخياشيم.

  • منطقة بنجلاديش في البنغال

منطقة بنجلاديش في البنغال حيث النمور تهاجم جميع أنحاء آسيا وعلى ارتفاع سونداربانس من بنجلاديش وهو أكثر الأماكن خطورة لهجملت القرش بمتوسط 150 حالة وفاة بشرية سنوياً وفي الغالب تكون الحالات من الأطفال عندما يذهبون إلى أرض النمور أو يكون هناك نمر جائع غير قادر على التقاط فريسته العادية.

وإذا هاجم النمر البنغالي أحداً لا ينصح بالهرب لأن ذلك سوف يثير غريزة النمر وإذا انقض على الشخص يقوم الشخص بتغطية رقبته بيديه.

  • فنزويلا

فنزويلا والخفافيش مصاصي الدماء في عام 1932 كانت هناك 132 شخص توفوا من قبل الخفافيش مصاصي الدماء وهي تحمل داء الكلب القاتل , وجدت في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية والوسطى ولكن تتركز حاملات داء الكلب في فنزويلا و ترينيداد و توباغو , وتهاجم ضحاياهم ليلاً حيث تشرب الدم أثناء نوم ضحاياهم وفي عام 2008 توفي 38 حالة من الهنود الموجودين في فنزويلا من داء الكلب الناجم عن عضات الخفافيش , وينصح عند النوم في تلك المناطق استخدام ناموسيات شبكية حول السرير بالكامل .

  • روسيا

روسيا والدببة القطبية كانت هناك 19 حالة وفاة من قبل الدببة التي هاجمتهم منذ الاحتفاظ بسجلات خلال السنوات المائة الأخيرة وتلي روسيا كندا مع 7 حالات و الولايات المتحدة مع حالتان , وللسلامة عند مشاهدة دب قطبي صنع الكثير من الضوضاء والاستلقاء وتغطية الوجه والتظاهر بالموت .

  • شمال أستراليا

شمال أستراليا ومنطقة صندوق قناديل البحر حيث كانت هناك 70 لسعة قاتلة في مربع القناديل في أستراليا في القرن الماضي ويوجد 19 نوعاً ساماً من قناديل البحر في جميع أنحاء العالم ولكن الأكثر فتكاً هي أستراليا وتتواجد تلك القناديل قبالة الساحل الشمالي لأستراليا في الفترة من نوفمبر حتى مايو , ولديها ما يكفي من السم لقتل 60 حالة من البشر في ثلاث دقائق , وتوجد لها مخالب تنمو تصل إلى 10 أقدام طويلة , وواحداً منها يمكن أن يؤدي غلى الموت فوراً , ولتفادي مخاطر تلك القناديل لابد وأن يغطى الجسم كله أثناء السباحة بملابس من الليكرا , وإذا اكتوى مكان ما في الجسم يجب إزالة المخالب فوراً واخماد المنطقة التي بها اللسعة بالخل .

  • حوض نهر الامازون البرازيل

حوض نهر الامازون البرازيل وسمكة البيرانا ويوجد منها في تلك المنطقة 40 نوعاً , وتلتهم لحم الضحية حتى العظام ووجدت فقط ثلاث حالات وفاة من قبل سمكة البيرانا , ولكن توجد هجمات كثيرة من قبل السمكة للبشر وبخاصةً خلال موسم الجفاف عندما يندر الطعام , والنصيحة لتفادي تلك الأسماك المفترسة السرعة والهدوء وعدم دخول الماء حافي القدمين لأنها ترغب في مهاجمة القدمين .

  • مجموعة أسد الجبل في كاليفورنيا

مجموعة أسد الجبل في كاليفورنيا وتمتد من يوكون إلى جبال الأنديز الجنوبية ولكن كاليفورنيا هي موطن اللقاءات الأكثر رعباً ويرجع معظمه إلى التضخم السكاني للدولة , وكان هناك 80 هجوما نصفها في كاليفورنيا والأخرى في كندا و 12 حالة وفاة في العقدين الماضيين , ولتجنب الهجمات ينصح بعدم ركوب الدراجات أو المشي في المناطق المشجرة منفرداً .

  • جنوب صحراء أفريقيا الكبرى

في جنوب صحراء أفريقيا الكبرى يوجد فرس النهر وتم الإبلاغ عن هجمات خطيرة وقاتلة في زامبيا وكينيا وغالباً ما تعتبر من أكثر الحيوانات خطورة في أفريقيا , وهي تهاجم الضحايا وتقوم بسحقها وتتميز بوجود قواطع عملاقة تساعدها في ذلك , وينصح بعدم صنع ضوضاء بجانب افراس النهر وأن يتم التعامل معها بلطف وهي ذات بصر سيء حيث يمكن الاختفاء من أمامها بسهولة.

  • فلوريدا

فلوريدا حيث التماسيح القاتلة التي تهاجم الأشخاص الذين يقتربون من المياه المتواجد بها التماسيح , وتوجد هجمات سنوية تودي بحياة عدد من الأشخاص و عند مهاجمة التماسيح لشخص ما يقوم بركل التمساح في عينيه حتى يبعد عنه .

فلوريدا والزواحف والثعابين القاتلة على مدى العشر سنوات الماضية اصبح جنوب فلوريدا مكباً ومكاناً للتريبة للعديد من الحيوانات الأليفة الغريبة وبما فيها السحالي الضخمة والثعابين والأناكوندا القاتلة والأفعى السامة , ومنذ عام 1998 تلقت الحكومة مكالمات تخبر عن 1093 لدغة ومنذ عام 2000 كانت هناك 367 حالة وفاة بسبب الثعابين وفي أكسفورد كانت هناك حالة وفاة لطفل يبلغ عامين , وينصح بمعرفة نوع الأفعى التي تلدغ شخص ما لتناول المصل الصحيح لإيقاف السم.

اقرأ:




مشاهدة 39