الم الاسنان‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 01 نوفمبر 2016 - 11:44
الم الاسنان‎

الم الاسنان

الم الاسنان مصدره من انسجة طبقات السن العاج  ولب السن ومن دواعم الاسنان .

الام الاسنان الصادرة من العاج يظهر الم الاسنان هذا بسبب عوامل خارجية مثل الماكولات الباردة، الساخنة او الحلوة يتميز الم الاسنان بانه قصير ويزول في اللحظة التي يزول فيها العامل الخارجي. وتكون الام الاسنان متوسطة الحدة ولا تتركز في نقطة معينة، حتى ان الشخص المصاب يجد صعوبة في تحديد مصدر الام الاسنان هذه، ان كان من الم الاسنان في الفك العلوي ام السفلي يرتبط سبب الام الاسنان على الاغلب بتسوس السن  الذي يمكن ملاحظته من خلال النظر بالعين مباشرة او عن طريق التصوير بالاشعة السينية ويشمل علاج تسوس الاسنان هذه تنظيف التسوس والحشو ويزول الم الاسنان مع اتمام العلاج وهناك ايضا الام الاسنان الصادرة من لب السن الم الاسنان الصادر من لب السن هو الم اسنان ذاتي نابع من مصدر داخلي شديد جدا يظهر بنوبات ويختفي بين النوبة والاخرى. تدوم النوبة ما بين بضع دقائق وحتى ساعة كاملة تشتد الام الاسنان في هذا النوع من الام الاسنان عند تناول ماكولات باردة، اثناء المضغ او في حال حدوث ضغط على السن المصابة هذا النوع من الم الاسنان يمكن ان يوقظ الشخص المصاب به من النوم من الصعب تحديد مصدر الالم اذ قد يكون البرد هو المحفز الاساسي لكن البرد ينتقل من سن الى اخرى حتى يصل الى الاسنان المصابة فيسبب الام اسنان شديدة.

أسباب الم الأسنان

السبب الرئيسي لوجع الاسنان هو تجويف أو تسوس عندما كنت تستهلك نظام غذائي غني في السكر والكربوهيدرات المكررة  هو كسر السكر في أسفل الفم من البكتيري والإفراج عن الأحماض التي تأكل في المينا ونتيجة لذلك يحصل تآكل المينا والمطول النتائج تآكل في تسوس الأسنان .
ومن الغريب جدا أن اوجاع الاسنان تميل إلى الظهور عادة في الليل  خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطل عندما يتم إغلاق معظم عيادات الأسنان عندما يكون لديك هذا الألم  وآخر شيء تريده هو أن يقال هو أنك لن تضطر إلى الانتظار ليوم أو يومين قبل أن تتمكن من رؤية طبيب الأسنان وخلال ذلك الوقت سوف لا تريد أن تأكل أو التحدث إلى أي شخص كل ما تريد هو ان يختفي الألم  أفضل وسيلة لمعالجة الأسنان بينما كنت في انتظار رؤية طبيب الأسنان هي باستخدام العلاجات المنزلية الفعالة ويمكن لهذه العلاجات توفير راحة مؤقتة.

علاج الم الاسنان

عندما يكون مصدر وجع الاسنان نابعا من لب السن، يكون علاج الم الاسنان بمعالجة قناة الجذر  اما عندما يكون مصدر الام الاسنان نابعة من اللثة فان العلاج يكون بكشط Curettage غسل وتنظيف جيب اللثة وثم تعليمات لاعطاء المضادات الحيوية احيانا في كلتي حالتي الالتهاب المذكورتين وتزول الام الاسنان عادة بعد 24 48 ساعة من بدء العلاج.

العلاجات المنزلية لالم الأسنان

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تجعل من استخدام المكونات المشتركة التي وجدت في معظم المنازل يمكنك استخدام هذه المكونات للحصول على تخفيف من آلام الأسنان المنهكة التي تعاني منها  ومع ذلك تأكد من زيارة طبيب الأسنان لمعرفة سبب الألم والحصول على علاج لذلك في أقرب وقت ممكن.

 الأسبرين
في حال كان لديك تجويف ، والحصول على بعض اسبرين الاطفال لا يزال أفضل  العثور على تلك النكهة  لأنها ألذ من الأسبرين العادي  سحق الأسبرين وتطبيقه على جزء من تهاوي الأسنان الخاص بك . السماح للأسبرين حل من تلقاء نفسها  هذا وسوف توفر الإغاثة من الألم .

القرنفل 
وقد استخدمت القرنفل لعدة قرون في الطب الشرقي لتوفير الإغاثة السريعة من وجع الاسنان  طحن بضعة فصوص ووضع كمية صغيرة منه بجانب الأسنان المتضررة لا تحاول أن تستهلك المسحوق  مجرد السماح لها البقاء في المكان بعد بضع دقائق  ستلاحظ الخاص تناقص ألم الأسنان أيضا  ويكون مستعدا لبعض الحده ، والقرنفل والتوابل لاذع .

عبوة الشاي
تأخذ كيس الشاي العادي والرطب مع بعض الماء  تطبيقة على الأسنان  سوف تساعد على تقليل التورم وأيضا تقديم الإغاثة من الألم  إذا سنك ليست حساسة للبرد  وضع عبوة الشاي في الماء المثلج لبعض الوقت قبل تطبيقه.

المياه المالحة 
تأخذ كوب من الماء الدافئ وتذوب ملعقة صغيرة من الملح في ذلك شطف الفم بلطف بالماء الدافئ والملح وسوف يساعد تورم وأيضا قتل البكتيريا في الفم

 حريف الفلفل والزنجبيل
مسحوق الفلفل الحريف وبعض جذر الزنجبيل إضافة بضع قطرات من الماء لجعل عجينة سميكة  تراجع كرة من القطن في لصق بحيث يحصل مغطاة تماما معها الآن تطبيق القطن على سنك تأكد للحفاظ على القطن بعيدا عن اللثة كما أنها يمكن أن تسبب تهيج وهذا علاج تقديم الإغاثة من الألم فورا .

الثوم 
الثوم له العديد من الخصائص الطبية ، لذلك فإنه ليس من المستغرب أنه هو أيضا فعالة ضد آلام الأسنان . سحق القرنفل من الثوم وخلط بعض الملح الصخري . تنطبق هذه العجينة على الأسنان المتضررة للحصول على الإغاثة .

 المر
هذه العشبة لديها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف آلام الأسنان الخاص بك  تأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق نبات المر ويترك على نار خفيفة في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة سلالة الشاي وندعه يبرد  تمييع ملعقة صغيرة واحدة من صبغة المر مع نصف كوب من الماء  استخدام هذا الحل المخفف لشطف فمك 5 6 مرات في اليوم .

البصل
على الأرجح سوف لا يهمني أن فمك تفوح منه رائحة البصل إذا كان يمكن تخفيف الألم الخفقان من سنك  وضع قطعة من البصل الخام على الأسنان المتضررة لن تؤدي فقط إلى تخفيف الألم ولكن أيضا سوف يقتل الجراثيم التي تسبب الألم .

الشاي والنعناع
الشاي والنعناع لديه القدرة على تخدير الجزء المصاب من فمك  حاد ملعقة من النعناع المجفف يترك في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة  سلالة والسماح للشاي لتبرد استخدامه بمثابة شطف الفم تكرار الشطف حتى ان يجلب الإغاثة .

لحاء شجرة النيم
لحاء شجرة النيم له خصائص علاجية يغلي حوالي 2 بوصة من لحاء جنبا إلى جنب مع 5 6 فصوص سلالة السائل وتخزينها في الثلاجة في زجاجة مختومة تطبيقه على الأسنان المتضررة للحصول على الإغاثة.

زيت شجرة الشاي
ويستخدم زيت شجرة الشاي لكثير من الأمراض بما في ذلك ألم في الأسنان نقع كرة من القطن في الزيت ووضعه بحزم ضد الأسنان المتضررة وسوف تخفف من آلام في أي وقت من الأوقات يمكنك أيضا إضافة 5 6 قطرات من الزيت في كوب من الماء الدافئ . استخدام هذا الماء لشطف فمك جيدا تأكد من بصق الماء .

بيروكسيد الهيدروجين 
يستغرق 3٪ بيروكسيد الهيدروجين وشطف الفم تماما مع ذلك  فإنه سيتم تخفيف العدوى وأيضا عدم الراحة  بعد الشطف مع بيروكسيد الهيدروجين شطف الفم عدة مرات بالماء العادي عادة  هي مناسبة هذا البيت علاج الأسنان المصابة لأنه يسبب طعم كريهة في الفم وكذلك الحمى . هذا ، مثل كل العلاجات المنزلية ، هو علاج مؤقت لآلام الأسنان .

 القرفة
القرفة جنبا إلى جنب مع العسل يمكن أن توفر الإغاثة من ألم الأسنان الطاحنة التي تعاني منها  مزيج مقدار ملعقة من مسحوق القرفة مع حوالي 5 ملاعق صغيرة من العسل تطبيق هذا عجينة لزجة مباشرة على الأسنان الخاصة بك عن 2 3 مرات يوميا أو حتى يختفي الألم .

 الفلفل والملح
تأخذ كميات متساوية من الفلفل الأسود المطحون والملح . جعل عجينة سميكة باستخدام القليل من الماء . تنطبق هذه العجينة على الأسنان لتخفيف الألم . تأكد من أنك لا تضع العجينة على اللثة

حلتيت 
طحن بعض حلتيت باستخدام عصير الليمون الطازج  جعل عجينة دافئ قليلا مع الحرص على عدم حرق حلتيت  الآن نقع كرة من القطن في عجينة ووضعه مباشرة على الأسنان المتضررة. هذا البيت علاج يخفف الألم على الفور تقريبا  وينصح إذا كان السبب في الأسنان بسبب تجويف .

 الثلج 
مكان واحد مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك والتفاف عليه مع منشفة رقيقة . وضع كيس من الثلج هذا محلية الصنع على جانب وجهك حيث كنت تعاني من الألم . يبقيه في المكان لمدة 15 دقيقة . هذا سوف يساعد على تخدير الأعصاب وتخفيف الألم . وأيضا فإنه سيتم اسقاط تورم .

معجون الأسنان للأسنان الحساسة 
إذا كنت تحصل على الألم الحاد عند تناول الطعام أو شرب الأطعمة الساخنة أو الباردة لديك حساسية الأسنان يمكن بسهولة حل هذه المشكلة عن طريق استخدام معجون الأسنان للأسنان الحساسة في الأساس وتحدث حساسية الأسنان عندما يتقلص اللثة .

مضغ العلكة
إذا الأسنان الخاص بك لمؤلمة بسبب حشوة الأسنان المفقودة أو مكسورة يمكنك الحصول على الإغاثة من الألم عن طريق التستر على جزء من الأسنان التي يتعرض لها  مضغ العلكة بعض حتى أنها لينة ووضعه على الأسنان المتضررة  زيارة طبيب الأسنان فورا لإصلاح الأسنان وتجنب مضغ أي شيء على هذا الجانب من الفم حتى يتم إصلاح الأسنان الخاص بك .

 البطاطا 
قشر البطاطا وشريحته الآن ضع شريحة ضد الأسنان المتضررة لتقديم الإغاثة بدلا من ذلك يمكنك استخدام مدقة وهاون لطحن قطعة من البطاطا جنبا إلى جنب مع بعض الملح الصخري تنطبق هذه العجينة على الأسنان يسبب لك الألم .

الخيار 
شريحة من الخيار الطازج ووضعه على الأسنان الخاص بك  إذا كان الخيار في البراد وسنك حساس للبرد  وجلب لأول مرة إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعه في فمك إذا لم يكن لديك حساسية الأسنان  استخدم خيار بارد سوف تجد أنه مهدئ  يمكنك أيضا الهريس حتى الخيار مع بعض الملح الصخري تطبيق الخيار المهروسة على سنتك للحصول على الإغاثة .

صودا الخبز
ومن المدهش كيف كثير من يستخدم صودا الخبز و! بلل كرة من القطن مع بعض الماء وتغطية الكرة كامل مع صودا الخبز  وضع الكرة القطن ضد الأسنان المتضررة للقضاء على الألم يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز تنهال في قليلا من الماء الدافئ حل المسحوق واستخدام هذا السائل بمثابة شطف الفم  أنه سوف يعمل بنفس الطريقة .

 استخراج الفانيليا 
إذا كنت تريد الإغاثة الفورية هذا هو العلاج المنزل الذي يجب أن تكون به  وضع 2 3 قطرات من مستخلص الفانيليا مباشرة على الأسنان المتضررة سوف تجد الألم تختفي بأعجوبة بعد التطبيق .

 عصير قلطه
قلطه لديه خصائص مضادة للجراثيم  ويمكن استخدامها لمكافحة تسوس الأسنان وكذلك تخفيف ألم الأسنان استخراج العصير من قلطه واستخدامه بمثابة شطف الفم سوف عصير تقليل كمية البكتيريا في الفم ويساعد على التقليل من العدوى والألم  إذا استخراج عصير يبدو مملة جدا  يمكنك مضغه على قلطه مع نفس النتائج

 أوراق الجوافة 
مضغ اوراق الجوافة يترك لتخفيف الألم يمكنك أيضا غلي 4-5 من الأوراق في الماء  سلالة وتوضع جانبا  عندما كان الماء الدافئ وإضافة بعض الملح واستخدامه لشطف فمك جيدا  فإنه سيتم تخفيف الألم  وكذلك الحد من التورم  في حال كنت لا يمكن العثور على أوراق الجوافة واستخدام السبانخ الطازجة كبديل.

اقرأ:




مشاهدة 19