الفرق بين البدكير والمنكير‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:19
الفرق بين البدكير والمنكير‎

الفرق بين البدكير والمنكير

تعتبر العناية بالجسم من الأمور الواجب على كل شخص القيام بها، والتي تتضمن الاهتمام بالصحة الجسدية من خلال الابتعاد عن جميع المؤثرات أو المواد التي قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض، هذا ومراجعة الطبيب بين فترة وأخرى، ولكن العناية بالجسم لا تتضمن الأعضاء الداخلية فحسب، بل تشمل الأجزاء الخارجية أيضاً كالبشرة والشعر والأطراف وغيرها، وفي هذا المقال سنقدم لكم كيفية العناية بأطراف الجسم من خلال المنكير والبدكير، وسنوضح لكم الفرق بينهما.

المنكير

يعرّف المنكير على أنّه واحد من العلاجات التجميليّة الخاصة بالعناية باليدين وأظافرهما، والتي من الممكن القيام بها إما في البيت أو في الصالونات المتخصصة، والتي تتضمن عملية برد الأظافر وقصها لتشكيلها بما يتناسب مع الموضة وشكل اليدين، بالإضافة إلى التخلص من الزوائد الجلدية المحيطة بالإظفر، كما وتتضمن جلسة المنيكير عمل مساج لليدين والأصابع، من خلال استخدام بعض أنواع الزيوت أو الكريمات المرطبة، والخطوة الأخيرة تكون طلاء الأظافر باللون المرغوب، وتزيينها بطرق عديدة قد تكون المجوهرات أو الخرز وغيرها.

البدكير

أمّا البدكير فهو ينتمي أيضاً إلى قائمة العلاجات التجميلية، والمختصة بالقدمين على وجه الخصوص، كما ويمكن اعتبارها من العلاجات الطبية، حيث إنّه يمنع انتشار الأمراض المتعلقة بأظافر القدمين والتي تكون بسبب العدوات الفطرية وغيرها، حيث يتضمن البدكير عملية حت القدمين لإزالة الجلد الميت والخشن والذي يكثر في منطقة الكعب، وحول الأصابع، كما وتلجأ العديد من الصالونات إلى العناية بالمنطقة الواقعة تحت الركبة كجزء من عملية البدكير، حيث يتم عمل مساج للقدمين وترطيبهما.

طريقة عمل البدكير و المنكير في البيت

 المنيكيـــــر
هي عملية تجميل وإزالة الجلد الزائد في اليدين ويمكنك القيام بها في المنزل ما تحتاجين إليه للقيام بهذه المهمة هو

  • مقص للاظافر
  • زيت لمعالجة الأظافر – تجدينه مثلا لدى بودي شوب او زيت الأطفال او كريم خاص للجلد الميت – تجدينه في الصيدليات ولونه غالبا ما يكون وردي.
  • مبرد
  • بخاخ خاص للأظافر وتجديه أيضاً في الصيدليات الكبرى .
  • عود البرتقال وتجديه لدى مراكز التجميل والصيدليات يستخدم لازالة الجلد الميت المتصلب حول الأظافر .
  • كريم مرطب خاص لليدين.
  • السنفرة ( كريم النقشير )
  • فوطة
  • وعاء صغير خاص لليدين

الطريقـــــــة

  • الآن انقعي يديك في ماء فاتر مع القليل من صابون خاص لليد مدة خمس دقائق ,نشفي يدك ثم قصي أظافرك وابدأي من المنتصف ثم الجانبين , بردي الأظافر, وزعي الكريم الخاص بالجلد الميت اوالزيت على أظافرك , ثم بعود البرتقال ادفعي برفق الجلد المتصلب حول اظافرك .
  • بعد الانتهاء قومي بعمل السنفرة ليدك بفرك القليل من الكريم وبحركات دائرية بأصابعك ثم اغسلي ونشفي , ضعي الماسك حتى ينشف ثم اغسلي ونشفي .
  • بخي على أظافر اليد من البخاخ إن وجد .. ويمكن الاستغناء عن البخاخ
  • الآن ضعي الكريم على يديك وقومي بعمل تدليك لهما
  • قومي بإزالة صبغ الاظافر بواسطة الاسيتون

 البدكـــــيير 

تهتم الكثير من النساء للأسف بجمال مظهرها وتهمل قدميها بالرغم من اهميتهما.وفي الحقيقة تحتاج القدم للمزيد من العناية, ان (البديكير) في صالون تجميل راق فكرة رائعة خصوصا عندما يتوفر لديك الوقت والمزيد من المال, ولكن لا يوجد شيء اسهل وأفضل من تدليل قدميك ببيديكير منزلي تستحقه كثيرا بعد عناء يوم طويل في العمل او المشي.

خصصي 15 دقيقة أسبوعيا فقط لروتين العناية بالقدم في المنزل وستحصلين على قدمين رائعتين بمظهر صحي .

كيفية عمل (البديكير)
كل ما تحتاجينه لعمل (البديكير) هو طقم ادوات (البديكير) ومكان ما للاسترخاء في البيت.
اتبعي الخطوات البسيطة التالية كل أسبوع وكوني على يقين بأنك ستحصلين على قدمين خياليتين .
تاكدي من أن أدوات (البديكير) للعناية بالقدم في المنزل, تتضمن الآتي: (مبرد, زيت البشرة المتصلبة, قصاصة الأظافر, قصاصة الجلد الزائد, اصبع الجلد الزائد, مزيل طلاء الأظافر, ملمع الأظافر, مبرد للبشرة, وكذلك حوض القدمين والفوطة.

اقرأ:




مشاهدة 74