العناية بالجسم في فصل الصيف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:27
العناية بالجسم في فصل الصيف‎

العناية بالجسم

مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس على الشواطئ وحمامات السباحة، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار. لذلك فأن عليك حماية بشرتك وترطيبها لتجنب التعرض لمثل تلك المشكلات. نقدم إليك من خلال موقع حياتُكِ مجموعة نصائح فعالة للعناية بجمال بشرتك لتلافي مشكلات فصل الصيف.

 العناية بالجسم في فصل الصيف

نصائح للعناية بالجسم في فصل الصيف

  • لحماية شعر صغار السن يفضل إرتداء القبعة لحماية الشعر و البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية . ومع إستخدام مصل زيت جوز الهند الواقي من الشمس .
  • إستخدام الفرشاة المجداف حيث تعمل علي التخلص من 31% من المياة الزائد في الشعر .
  • إستخدام منشفة ورقية جافة تزيد المناشف الورقية من إمتصاص المياه . و يمكنك تطبيق قناع ترطيب البشرة الطبيعي .و قناع جوز الهند للشعر فهو يزيد من ترطيب الشعر مع تغيطة الشعر بمنشفة و إذا كنت تعاني من شعر مجعد فهو يترك الشعر ناعم و حريري .
  • يمكنك إستخدام زيت جوز الهند بإعتباره واقي للشمس . و يستخدم كمضاد للبكتريا و تلين الجلد .و يمكنك عمل مختلف الأمصال بإستخدام زيت جوز الهند مع الزيوت الأساسية مثل اللوز ، حقاً زيت جوز الهند رائع لجسمك .
  • حماية رموشك في الصيف  يمكنك إستخدام عصا الماسكرا القديمة و غسلها في ماء دافئ و الصابون . ثم وضع القليل من زيت جوز الهند عليها و تطبيقها علي رموشك لحمايتها من أضرار أشعة الشمس .
  • ترطيب الشعر خلط 1/2 معلقة من زيت جوز الهند مع بلسم الشعر عند الإستحمام و تطبيقه علي الشعر فهو مرطب فعال للشعر . ويمكن إستخدام النيم و زيت اللافندر مع القليل من زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الشعر و الحكة . فهذه الزيوت تعمل كمطهر للجسم عموماً .
  • يمكنك ترطيب قدمك قبل الخروج بإستخدام الوصفات الطبيعية ثم إرتداء الجوارب قبل الذهاب إلي الفراش . سوف تلاحظي نتيجة رائعة في صباح اليوم التالي حيث ستصبح قدمك ناعمة جداً .
  • إسبراي للشعر  يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد إلي كوب ماء في زجاجة إسبراي. و يضل إستخدام 1/2 معلقة من هلام الصبار و يمكنك إستخدامه مرتين صباحاً و مساءاً فهو يعمل علي ترطيب الشعر جيداً .
  • تقشير الجسم في الصيف من أفضل طرق تدليل البشرة في فصل الصيف هي تقشير الجسم .و ذلك بإستخدام معلقة كبيرة من السكر البني و معلقة كبيرة من زيت جوز الهند . و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون و معلقة كبيرة من العسل و اللبن . و يمكنك إضافة الشوفان لزيادة قدرته علي الترطيب . و لتهدئة الجسم بعد التقشير و الحصول علي رائحة رائعة يمكنك إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية .

خلطات العناية بالجسم في فصل الصيف

 خلطة العسل

 العناية بالجسم في فصل الصيف

هي أسهل الخلطات وأسرعها على الإطلاق، لأنّها تحتويه فقط، فالعسل الذي يحتوي خصائص مضادّة للميكروبات تساهم في تنظيف بشرتك وجعلها ناعمة ومتوّهجة، يكفي أن تضعيه على وجهك، وتعملي على تدليك الأخير به جيداً لمدّة خمس دقائق، من ثمّ غسله بالماء الفاترة ثمّ الباردة، لتحصلي على بشرة تفيض بالصحّة.

 خلطة اللوز

 العناية بالجسم في فصل الصيف

إعملي على تقشير ست حبّات من اللوز، ثمّ أضيفي إليها صفار البيضة واحدة، وحرّكي المزيج جيّداً، بعدها أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعيها على وجهك وعنقك وافركيها بلطف. وانتظري حتّى تجف، لتغسليها لاحقاً بالماء الفاترة. تناسب هذه البشرة كل أنواع البشرة، ومثاليّة للجاف منها.

 خلطة الخيار

 العناية بالجسم في فصل الصيف

إقطعي حبّتين من الخيار ثمّ أضيفي إليها ملعقة من لبن الزبادي الكثيف وأخرى من بودرة الأطفال، وحرّكي المكوّنات جيّدا، لتحصلي على ما يشبه العجينة، ثمّ ضعيها على وجهك، لتشعري ببرودتها على الفور، واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل، بعدها إغسلي بشرة وجهك بالماء الباردة. هذه الخلطة رائعة لترطيب بشرتك خلال الصيف.

 مكعبات الثلج

 العناية بالجسم في فصل الصيف

على رغم ما يشاع عن مضارها على البشرة، إلا أنّ إستعمال مكعبات الثلج مرّة خلال الأسبوع قبل فصل الصيف، والعمل على فرك الوجه بها قبل النوم، يعمل على ترطيبها، وعلى شدّها إلى حدّ كبير، ومنع حب الشباب والبثور من الظهور، إحرصي على عدم المبالغة في هذه الخلطة، وإعرفي أنّ يجب أن ترافقك طيلة أيّام الحر.

اقرأ:




مشاهدة 12