الشاي الأخضر للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:19
الشاي الأخضر للتخسيس‎

الشاي الأخضر

ارتبط الشاي الأخضر في الفترة الأخيرة بالحصول على وزن أقل، وهذا الأمر صحيح لأنّ التجارب العلمية والدراسات الحديثة أثبتت أنّ هناك ارتباط وثيق بين شرب الشاي الأخضر ومعدل حرق الدهون في الجسم، حيث إنّ تناول ثلاث أكواب من الشاي الأخضر يومياً يعمل على حرق مئتين سعر حراري تقريباً خلال اليوم الواحد، كما أنّه يساعد على زيادة الطاقة والنشاط، بالإضافة إلى أنّ الشاي الأخضر يعمل على تنشيط عمليات الهدم والبناء في الخلايا الأمر الذي يعني تعزيز عمل الكبد وتنشيطه بشكل أكبر، كما يساعد الشاي الأخضر على ضبط مستويات السكر في الجسم بشكل ملحوظ، الأمر الذي يقلل من كميات الدهون التي يخزنها الجسم، حيث يرتبط تخزين الدهون في الجسم على مستوى السكر في الدم.

يساعد الشاي الأخضر على تخفيض الوزن حيث يحرق 70 وحدة من السعرات الحرارية في اليوم ويساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض وأكدت الأبحاث أن الذين يمارسون التمارين من أجل التنحيف (التخسيس) يساعد الشاي الأخضر في نقص الوزن ضعف الذين لا يشربونه مع ممارسة التمارين, وأفضل أسلوب للتنحيف هو اتباع نظام غذاء صحي مع ممارسة الرياضة بانتظام وشرب الشاي الأخضر يوميا بالتأكيد مع هذه الطريقة لن تصبح سمينا مرة أخرى.

  • الشاي الاخضر مضاد للاكسده فبيساعد الكبد علي العمل بكامل وقته .
  • الشاي الاخضر بيساهم في تخفيض ضغط الدم مع البردقوش .
  • الشاي الاخضر بيقي القلب من الامراض .
  • الشاي الاخضر بيقي الجسم من التسمم الغذائي و تكون البكتريا علي جدار المعده .
  • الشاي الاخضر مفيد جدا في طرد الغازات من المعده و تحسين القولون .
  • الشاي الاخضر بينظم حركه الامعاء .

الشاي الأخضر للتخسيس

يساعد على حرق الدهون 

يحتوي الشاي الأخضر على “التيين” الذي يعتبر منشطاً من عائلة “الكافيين” التي تشجع على حرق الدهون. وتحتوي ورقة مجففة واحدة من الشاي الأخضر على حوالي 3 بالمئة الى 4 بالمئة من “الكافيين” كما أنها تحتوي على “البوليفينول” الذي يساعد بموازاة “التيين” على ابطاء امتصاص الدهون والكربوهيدرات من طرف الجسم وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية الممتصة, لذلك فاذا لم يجعلك الشاي الأخضر تفقدين الوزن فهو لن يتسبب لك في السمنة أو زيادة الوزن.

يدر البول بشكل ممتاز 

يملك الشاي الاخضر العديد من المنافع الأخرى التي تتمثل في خصائصه التي تساعد على التخلص من من سموم الجسم بشكل ممتاز.

يساعد في الحصول على بطن مسطح 

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من “الكاتشين” حيث تحتوي ورقة واحدة من 15 الى 30 بالمئة من هذه المادة التي تعتبر مضادة للأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن وتوزيع أمثل للدهون في الجسم, على وجه الخصوص في منطقة البطن. ويمكن للاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر أن يقلل من منطقة محيط الخصر لديك على المدى البعيد.

يساعد الشاي الأخضر على مضاعفة استهلاك الطاقة 

أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر الذي يحتوي على “الكافيين” و”الكاتشين” يمكنه أن يزيد تركيز ” النورأدرينالين‏ ” في الجسم, هذا المركب يساعد على زيادة استهلاك الطاقة وأكسدة الدهون ومنه خسارة الوزن.

كيف تتناولين الشاي الأخضر من أجل فقدان الوزن

يتم استهلاك الشاي الأخضر عادة على شكل مشروب, يمكنك اذن شرب ثلاث أو أربع أكواب يومياً ويفضل تناوله أثناء الأكل حيث يمكنك أيضاً تناول كوب مع المأكولات الخفيفة قبل الوجبات حتى تشعرين بالشبع ولا تتناولين المزيد. المهم هنا هو الاعتياد على شرب الشاي الأخضر يومياً كون عمل العناصر التي تساعد على التخسيس لا يدوم أكثر من أربع وعشرين ساعة. تأكدي اذن بعد نظام التخسيس الخاص بك أن تتناولي الشاي الأخضر عبر شرب كوبين أو ثلاثة في
اليوم بشكل منتظم للحفاظ على وزنك. ويحتوي كوب من الشاي الأخضر على حوالي 50 ميليغرام من “الكافيين”, أما الحد الأقصى الموصى به فهو 300 ميليغرام من هذه المادة في اليوم ولا ينصح أبداً بتناول أكثر من هذه الجرعة اليومية وذلك للابتعاد عن أخطار التسمم الكبدي المحتملة خصوصاً اذا ما تم استهلاك الشاي الأخضر على الريق.

اقرأ:




مشاهدة 25